النجمة أديل

أزياء المخمل لن تخذل أناقتك الخريفية على الإطلاق.. اعتمديها بأسلوب النجمات

محمود صلاح
29 أكتوبر 2023

قماش المخمل الفاخر هو من الاختيارات التي لا تفارق النجمات في المواسم الباردة، فهو الاختيار المثالي للحصول على أناقة دافئة تحاكي هذه الأجواء المتقلبة، كما أنه يمنح التصميم طابعا فخما يوحي بالرقي والتميز مهما كانت بساطته، وقد شاهدنا العديد من النجمات متألقات مؤخرا بأزياء المخمل تنوعت بين فساتين السهرة؛ والبدل الكلاسيكية؛ وكذلك المعطف، فشاهدي معنا صور إطلالات النجمات بموضة المخمل واعتمديها بلا تردد هذا الموسم الخريفي.

ليلي كولينز تتوهج بفستان من المخمل الأحمر

النجمة الشهيرة ليلي كولينز خطفت الأنظار في أحدث ظهور لها بإطلالة فاخرة من توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، حيث اختارت نجمة مسلسل "Emily in Paris" فستانا طويلا من المخمل باللون الأحمر الداكن، تميز بياقة مربعة مع حمالات عريضة، عانق الفستان قوامها الرشيق بثنيات رقيقة تمتد لغاية العقدة الجانبية عند منطقة الخصر، كم تميز فستانها الأنيق بشق جانبي عالي يكشف عن الحذاء البلاتفورم الذي فضلته باللون الأسود.

 ليلي كولينز ترتدي فستانا طويلا من المخمل باللون الأحمر الداكن من توقيع إيلي صعب
 ليلي كولينز ترتدي فستانا طويلا من المخمل باللون الأحمر الداكن من توقيع إيلي صعب

وتميز فستان ليلي كولينز بلمسة جمالية زادته فخامة وهي الوشاح المنبثق من فتحة الظهر المربعة، والذي تتدلى أطرافه بأسلوب ملكي على السجادة الحمراء؛ خلال الفعالية التي أقامتها دار المجوهرات العريقة Cartier، وتزينت النجمة الأمريكية بطقم مرصع بأحجار الزمرد من الدار الفرنسية، أما شعرها فسحبته للخلف على شكل كعكة منخفضة.

فستان ليلى كولينز تميز بوشاح منبثق من فتحة الظهر المربعة
فستان ليلى كولينز تميز بوشاح منبثق من فتحة الظهر المربعة

فستان المخمل الأسود لا يفارق اختيارات أديل

النجمة العالمية أديل تعتبر من عاشقات الفستان الأسود بشكل عام وبالأخص الفستان المصمم بقماش المخمل، حيث اختارت تلك الصيحة مرارا وتكرارا على المسرح خلال جولتها الغنائية بتصاميم مبهرة، أحدثها عبارة عن فستان طويل ومجسم بقصة الحورية يحاكي أجواء الهالوين، حيث صمم بأكمام طويلة مع الياقة العريضة التي رفعتها خلف عنقها، كما زين بحزام معدني، واعتمدت معه تسريحة الشعر المالس مع التزين بخواتم ضخمة.

أديل بفستان طويل ومجسم بقصة الحورية يحاكي أجواء الهالوين
أديل بفستان طويل ومجسم بقصة الحورية يحاكي أجواء الهالوين

كما أبهرت أديل عشاقها بفستان آخر بقماش المخمل الأسود، مميز بالأكمام الطويلة التي زينت بشريط من التل المموج الذي يمتد لغاية الكتفين على شكل ورود من الكشكش المنتفخ الذي منح طلتها لمسة جمالية فخمة، واعتمدت مع ذلك اللوك تسريحة الشينيون الكلاسيكي مع التزين بأقراط ماسية.

أديل بفستان بقماش المخمل الأسود
أديل بفستان بقماش المخمل الأسود

كما ظهرت منذ أسبوعين بفستان راقي يناسب الأجواء الخريفية، صمم بقماش المخمل الدافئ باللون الأسود طبعا مع قصة الأكمام المتوسطة الطول، وزين بفتحات أعلى الذراعين مع حمالات رفيعة وياقة مربعة، وزين كليا بتطريزات لامعة من الخرز الذهبي على شكل خطوط عمودية متباعدة تتداخل أطرافها بشكل هندسي عند منطقة الخصر.

أديل  بفستان صمم بقماش المخمل الدافئ باللون الأسود مع قصة الأكمام المتوسطة الطول
أديل بفستان صمم بقماش المخمل الدافئ باللون الأسود مع قصة الأكمام المتوسطة الطول

البدلة المخملية قطعة أنيقة تناسب الأجواء الخريفية

من بين التصاميم الرائجة هذا الموسم بقماش المخمل هي البدلات النسائية التي اعتمدتها العديد من النجمات من بينهن لما العقيل التي ظهرت ببدلة حمراء من Gucci، مميزة بتصميم كلاسيكي بسيط، ونسقتها مع صندلٍ وحقيبة باللون الأبيض.

 لما العقيل ببدلة حمراء من Gucci
 لما العقيل ببدلة حمراء من Gucci

أما  كارن وازن فأطلت ببدلة مخملية باللون البيج اللامع من Schiaparelli، مصممة ببنطلون الأرجل الواسعة مع جاكيت ذو زر ذهبي وحيد مع تطريزات عند المعصم، واعتمدت تسريحة ذيل الحصان اللولبي، مع التزين بمجوهرات ذهبية خاطفة للأنظار من إبداع الدار، وحملت حقيبة كتف جلدية باللون البيج مزينة بحامل ذهبي.

 كارن وازن ببدلة مخملية باللون البيج اللامع من Schiaparelli
 كارن وازن ببدلة مخملية باللون البيج اللامع من Schiaparelli

واختارت أيقونة الموضة العالمية جينيفر لوبيز بدلة كلاسيكية راقية باللون الأسود من Ralph Lauren، مكونة من تنورة ماكسي مستقيمة الأطراف، مع جاكيت أنيق من المخمل الأسود اكتفت بوضعه فوق كتفيها بأسلوبها المفضل، ونسقت مع بدلتها قميصا أبيضا ذو تصميم غير تقليدي بجوانب شفافة مع أكمام قصيرة تتدلى فوق كتفيها على شكل طبقات واسعة، وارتدت لوبيز قفاز الأوبرا من المخمل الأسود، بينما اعتمدت تسريحة الكعكة، كما حملت حقيبة يد مخملية مرصعة بتصميم راقي.

 جينيفر لوبيز ببدلة كلاسيكية راقية باللون الأسود من Ralph Lauren
 جينيفر لوبيز ببدلة كلاسيكية راقية باللون الأسود من Ralph Lauren

نسقى المعطف المخملي لإطلالة خريفية راقية

استوحي إطلالة خريفية مميزة للخروجات النهارية من العارضة التونسية الأنيقة ريم السعيدي، التي ظهرت بلوك كلاسيكي أنيق من توقيع Emporio Armani، منسق من شورت مخملي أسود منقط باللون الأحمر، ارتدت معه معطفا أنيقا من المخمل الأسود، تميز بياقة مثنية تتوسطها عقدة، مع خط أزرار مزدوج وجيوب علوية محددة بشريط حريري، وأكملت ريم طلتها ببوت جلدي يعلو الركبة بنفس اللون الأسود، بينما حملت حقيبة من الجلد الأحمر، ولم تتخل ريم عن القبعة التي تعتبر من الأكسسوارات المفضلة لديها مما زاد طلتها أناقة وجاذبية.

 ريم السعيدي ظهرت بلوك كلاسيكي أنيق من توقيع Emporio Armani
 ريم السعيدي ظهرت بلوك كلاسيكي أنيق من توقيع Emporio Armani

تألقي في سهرات الخريف بفساتين المخمل على خطى النجمات

الفنانة المصرية ياسمين صبري أطلت هذا الموسم خلال ظهور إعلامي بفستان مخملي باللون الأزرق الملكي، تميز بقصة مجسمة مع الأكتاف المنسدلة والخصر المزين بالثنيات، كما تميز فستانها بفتحة أزرار عند منطقة الظهر، وتزينت الفنانة الأنيقة بطقم مجوهرات مرصعة زادت من أناقتها مع تسريحة الشعر الويفي.

ياسمين صبري بفستان مخملي باللون الأزرق الملكي
ياسمين صبري بفستان مخملي باللون الأزرق الملكي

كما شاهدنا كارن وازن متألقة بفستان طويل ذو تصميم عصري بالمخمل الأسود خلال حضورها لعروض أسبوع الموضة بالرياض، حيث تميز فستانها بقصة مجسمة على القوام بياقة مستديرة، مع أكمام مغلقة على شكل قفاز، وزين الفستان بذيل خلفي طويل مع بروش ذهبي متداخل مع التصميم عند جانب منطقة الصدر وآخر في الجانب الآخر عند منطقة الخصر،  واعتمدت كارن تسريحة الكعكة مع التزين بأقراط ذهبية.

كارن وازن بفستان طويل ذو تصميم عصري بالمخمل الأسود
كارن وازن بفستان طويل ذو تصميم عصري بالمخمل الأسود

مريم الأبيض هي الأخرى اختارت فستانا ساحرا باللون الأسود من إبداع المصمم زهير مراد، تميز بقصته المنفوشة بقماش شفاف مرصع بخطوط الترتر ونقوشات الأبراج باللون الفضي في كامل الأطراف السفلية، أما الجزء العلوي للفستان فتميز بتصميم الكورسيه مكشوف الأكتاف من المخمل الأسود  مع لمسة الأكمام المنفصلة بنفس القماش، واكتملت أناقتها بعقد ماسي فاخر مع تسريحة الكعكة.

مريم الأبيض ترتدي فستانا باللون الأسود من إبداع المصمم زهير مراد
مريم الأبيض ترتدي فستانا باللون الأسود من إبداع المصمم زهير مراد

الصور من حسابات النجمات على انستجرام.