مديرة قسم المشتريات في Mytheresa

مديرة قسم المشتريات في Mytheresa لـ"هي": نسعى جاهدين للبقاء بالمقدّمة في مجال الصيحات الرائجة

7 سبتمبر 2023

بعيدا عن كونها مديرة قسم المشتريات لدى موقع التسوق الإلكتروني الفاخر "مايتيريزا"Mytheresa ، تتمتع "تيفاني هسو" Tiffany Hsu بشخصية لافتة وأسلوب باهر. قد تكون من أكثر الأمور التي تلفتنا بها طريقة تنسيقها لإطلالاتها ونظرتها الفريدة إلى عالم الموضة والأزياء. خبرتها في كل ما يحيط بالموضة وذوقها الرفيع وتفانيها في سبيل الجمال والأزياء كل ذلك جعلها تشع في منصبها باعتبارها مديرة قسم المشتريات، فهي مدركة لشغفها وهدفها، وتمتلك نظرة ثاقبة وعميقة للموضة، وخصوصا لما تمتهنه. في "مايتيريزا" Mytheresa أسلوب خاص للتعامل مع المستهلك، وعملية تواصل إبداعية بين أطراف عدّة، يقدم الموقع الفاخر ميّزات مختلفة عن غيره، ويخصص مساحة مختلفة وحفنة حصرية من المنتجات الفاخرة التي قد لا تجدها في أي مكان آخر. في هذا اللقاء نكتشف شخصية "تيفاني هسو" Tiffany Hsu التي وظفت حواسها في موقع التسوق الإلكتروني الفاخر "مايتيريزا" Mytheresa.

مديرة قسم المشتريات في Mytheresa

ما الذي دفعكِ إلى العمل في مهنة التجزئة، ولا سيّما في قسم أزياء السيدات والأطفال؟

لم أتلقَّ على الإطلاق أي تدريب في مجال التجزئة أو الأعمال، بل بنيت حياتي المهنيّة عبر التعلّم الذاتي والخبرات. في البداية، عملت في بوتيك مساعدة مبيعات، ومن ثم مديرة للمتجر. وبعدما أنهيت دراستي، قدّموا لي عرضا بالبقاء معهم والمساعدة في عمليّة الشراء لهم. انتقلت بعدها إلى هونغ كونغ للعمل، قبل العودة إلى لندن. ومن هناك، وجدت طريقي إلى "مايتيريزا" Mytheresa بصفتي مديرة قسم المشتريات. أعشق الموضة، ولذلك كانت الملابس النسائية هي الخيار المثالي لي. ومع توسّع الأعمال لدينا، أُتيحت لي الفرصة لتحمّل المزيد من المسؤوليات، بما في ذلك الإشراف على ملابس الأطفال، وفئة لايف ستايل.

بصفتكِ رئيسة قسم المشتريات لدى "مايتيريزا" Mytheresa، ما مسؤوليّاتك الأساسيّة؟

مسؤوليّتي الرئيسة هي ضمان انتقاء فريق قسم الشراء بعناية باقة من أفضل القطع الفاخرة لعملائنا المهتمين بالموضة، وتنسيق خزانة ملابسهم. نسعى جاهدين للبقاء في المقدّمة في مجال الصيحات الرائجة للموضة، ومن ثم توفير مجموعات استثنائيّة لأكثر العلامات التجاريّة العالميّة الرائدة والفاخرة، والتي لا تقتصر فقط على تلبية أذواق عملائنا فقط، بل تمثّل أيضا نمط حياتهم المشوّق.

كيف تواكبين أحدث الصيحات في هذا المجال لاتخاذ قراراتك؟

للمحافظة على الريادة واختيار أفضل القرارات للشراء، نجري بحثا مكثّفا وتحليلا مفصّلا عن البيانات لدينا. ومن ثم نستثمر الوقت عبر زيارة صالات العرض، وحضور المعارض التجاريّة، واستكشاف أحدث صيحات الموضة وتلك الرائدة على وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك، وبصرف النظر عن هذا، فإن النظرة الثاقبة والإحساس الفطري للموضة يلعبان أيضا دورا رئيسا.

تُعرف Mytheresa بمجموعاتها الفاخرة الأنيقة. هل يمكنكِ مشاركتنا بعض الأفكار حول عمليّة اختيار هذه المجموعات وتنسيقها؟

عادة ما تبدأ كل جلسة شراء بتحليل البيانات ودراسة التقارير لكل علامة تجارية. ثم نجري مراجعة لكتب التصاميم وخطوط الموضة لفهم العرض بالكامل. عندما يتعلق الأمر بعلامة تجاريّة جديدة لدينا، فمن المهم أن نفهم ما إذا كان هناك تقدّم أو تطوّر ملحوظ. إذا كان الأمر مثيرا للاهتمام، فسنرى المجموعة بشكل شخصي للتأكد من أن الجودة تتماشى مع باقتنا الفاخرة الأنيقة. نحن لا نميل إلى اختيار العلامات التجارية لمجرد الدعاية، إنّما نركّز في تفكيرنا على مفهوم الاستدامة. وأخيرا، نتشاور أيضا مع فرق التسوّق الشخصي لدينا بشكل منتظم لفهم توجهات عملائنا المفضّلة بشكل أفضل. تساعدنا جميع الجوانب والنهج الشامل على تقديم أفضل باقة فاخرة وأنيقة لعملائنا.

في وجهة نظركِ، ما الذي يميّز Mytheresa عن غيرها من المنصّات الإلكترونيّة للأزياء الفاخرة؟

نتميّز بكوننا منصّة منسّقة بدرجة عالية بعدد أقل من العلامات التجاريّة، ولكن ضمن مجموعات من القطع مختارة بعناية. نحن انتقائيّون للغاية عندما نريد إضافة علامات جديدة إلى ملفّنا. إذ تتمثّل قيمنا الأساسيّة في أن نوفر لعملائنا خدمة لا مثيل لها وتجربة فريدة من نوعها، وهو ما يسمح لهم بالعثور على ما يحتاجون إليه بسرعة وسهولة ضمن باقة من القطع الفاخرة والأنيقة لأكثر العلامات والمُصمّمين الروّاد حول العالم. لدينا أسلوب ونهج دقيق جدّا في إيصال إحساس جوهري، فما يهمنا هو إنشاء علاقة شخصيّة مع عملائنا.

أصبحت الاستدامة والممارسات الأخلاقيّة ذات أهميّة متزايدة للمستهلكين. كيف تتبع Mytheresa نهج الاستدامة؟

لدينا في الشركة مستشار متخصّص في مجال الاستدامة يعمل باستمرار على تطوير وتحديث الخطوط الإرشاديّة التي يتبعها فريقنا. لقد اتخذنا بالفعل خطوات مثل التوقف عن بيع الفرو والجلود النادرة، ونحن نواصل تقديم منتجاتنا لتكون أكثر توافقا مع مبدأ الاستدامة.

مع ظهور التجارة الإلكترونيّة ووسائل التواصل الاجتماعي، كيف تطوّر منظور شراء الأزياء؟ وما الفرص والتحديات التي أتاحها هذا الأمر لـMytheresa ؟

أعتقد أن ظهور التجارة الإلكترونيّة قد فتح الكثير من الفرص لتجار التجزئة. فالتجارة الإلكترونيّة حدودها السماء، إذ تتمتّع بحريّة واسعة من حيث الجغرافية والمساحة. وفيMytheresa نحن قادرون على تلبية احتياجات العملاء في جميع أنحاء العالم، ونستفيد من التقنيات الجديدة والمتطورة باستمرار. ولذلك لدينا الفرصة لتعزيز خدماتنا وتجربة العملاء.