فستان زفاف رامي علي

اكتشفي الصيحات الرائجة لفساتين الزفاف من أسبوع الموضة الباريسي

عتاب شمس الدين
12 يوليو 2023

في كل موسم نتطلع إلى أسبوع الهوت كوتور لإلهامنا بأجمل فساتين الزفاف، ومن المؤكد أن حدث هذا العام الذي استمر لأربعة أيام في باريس لم يخيب أمل العرائس. سواء كنت تقومين بإعداد حفل زفاف صغير عصري ، أو حفلا فخما، فعندما يتعلق الأمر بالفستان، عليك ايجاد الفستان الأجمل ليومك الكبير.

برزت صيحات الطبقات المصممة من التول ضمن مجموعة Giambattista Valli ، أو فساتين زهير مراد المتلألئة أو إبداعات ديور الخيالية.فإن واقع معظم فساتين الزفاف للعرائس بعيدة عن الإطلالات الباهظة، والتي تم صنعها وتزيينها يدويًا بدقة باستخدام أفخم المواد المتاحة. لكن لا ضرر من النظر إلى هذه الإبداعات الرائعة من أجل الإلهام. فلفتت الأنظاراللمسات الماسية من دار شانيل ربما، أو كورسيه من التول على الطراز اليوناني حسبGiambattista Valli، أو إطلالة دانتيل كاملة من ديور،فمهما كان اختيارك في نهاية المطاف لليوم الكبير احلمي بإطلالة تناسب ذوقك وحلمك وشخصيتك.

اكتشفي أبرز الصيحات الرائجة لفساتين الزفاف من أسبوع الموضة الباريسي مع "هي".

فساتين زفاف من أسبوع الموضة الباريسي@giambattistavalli
فساتين زفاف من أسبوع الموضة الباريسي@giambattistavalli

وضعت كبرى دور الأزياء العالمية المتخصصة في الأزياء الراقية إبداعاتها في فساتين الزفاف التي اختتمت أسبوع الهوت كوتور في باريس لخريف 2023 ، وكالعادة، تنافست الأسماء اللبنانية على حجز مكان لها مع أهم الماركات العالمية ، فهي مصدر إلهام لكل عروس تخطط لحفل زفافها في الخريف.

فساتين زفاف ميدي

أسبوع الموضة الباريسي@natan
أسبوع الموضة الباريسي@natan

قدمت دور الأزياء العالمية فساتين الزفاف القصيرة للعروس العصرية التي تغطي الركبة، ومن جانبنا، أحببنا هذا الفستان بقصة مستقيمة مصنوع يدويًا ومطرز بالكامل من علامةNatan. ننصح العرائس طويلات القامة والنحيفات باعتماده ، أما القصيرات عليهن تجنب هذا الستايل.

فساتين زفاف مع تنورة إضافية

فساتين زفاف من أسبوع الموضة الباريسي@ramialali
فساتين زفاف من أسبوع الموضة الباريسي@ramialali

تثبت فساتين الزفاف المصممة بتنورة إضافية وجودها موسمًا بعد موسم وكانت فريدة من نوعها على عروض أزياء أسبوع الهوت كوتور في باريس ، وتنورة خلفية متصلة بذيل طويل، وهو تصميم ملكي ننصح به للعروس صاحبة القوام الرملي، لكنها لا تناسبالجسم الكمثرى.

فساتين زفاف مع طيات

فساتين زفاف من أسبوع الموضة الباريسي@valentino
فساتين زفاف من أسبوع الموضة الباريسي@valentino

فساتين الزفاف المصممة بطيات شقت طريقها إلى مراحل عروض الأزياء الراقية ، ورأينا ضمن مجموعة كريستيان ديور فستانًا طويلًا رقيقًا مصممًا بجزء علوي من الرسن، ونوصي به للعرائس القصيرات، مثل الطيات العمودية ذات الخصر العالي.

فساتين مع صيحة الكشكش

فساتين زفاف من أسبوع الموضة الباريسي@georgeschakra
فساتين زفاف من أسبوع الموضة الباريسي@georgeschakra

كالعادة لا تخلو مجموعات الهوت كوتور من الفساتين ذات الكشكشة، وقد قدم المصمم اللبناني العالمي جورج شقرا تصميمًا أنيقًا للغاية، تميز بقصة مستقيمة وتنورة إضافية تصل إلى الأرض وكشكشة تزين الجزء السفلي. هذا وجزء من الطرحة الطويلة هو تصميم مناسب للعروس مع موديل حورية البحر.

وبرزت ايضا هذه الصيحة ضمن مجموعة Giambattista Valli   و Valentino  بقصة منفوشة مصممة التنورة مع كشكش.

فساتين لامعة

فساتين زفاف من أسبوع الموضة الباريسي@armani
فساتين زفاف من أسبوع الموضة الباريسي@armani

تضمنت مجموعة جورجيو أرماني فساتين لامعة ومتألقة لمجموعة الأزياء الراقية الخاصة به في الخريف، فطرحت لوحة ألوان قاتمة لمجموعة Giorgio Armani Prive، اقتصرت في الغالب على الأحمر والأسود والذهبي. تزيّنت التصاميم بتقنية الورود ثلاثية الأبعاد التي برزت على الياقات والأكتاف. وتخلل العرض فستان زفاف باللون الأحمر بقصة الكورسيه مطرز بالورود مع طرحة على شكل حجاب، بالإضافة الى فستان من مجموعة Valentino  بقصة منفوشة ومزيّن بأحجار وترتر براقة باللونين الفضي والأزرق.

فساتين زفاف شفافة

فساتين زفاف ضمن أسبوع الموضة الباريسي@chanel
فساتين زفاف ضمن أسبوع الموضة الباريسي@chanel

شاهدنا هذه الصيحة خلال العام 2023، لكن في أسبوع الموضة الباريس للهوت كوتور برزت ضمن مجموعة Dior  وValentino وChanel ، هذه الصيحة تناسب العروس الجريئة لحفل زفاف عصري.

فساتين زفاف ناعمة

فساتين زفاف من أسبوع الموضة الباريسي@stephanerolland
فساتين زفاف من أسبوع الموضة الباريسي@stephanerolland

لم تخلو عروض أزياء أسبوع الهوت كوتور في باريس من فساتين الزفاف الناعمة المصممة بقصات بدون تطريز. اخترنا فستانًا طويلًا من الساتان مُوقَّع من Stéphane Rolland مع طرحة طويلة من نفس المادة.  يناسب مختلف أشكال الأجسام لكن ننصح بصاحبات القوام على شكل تفاحة بالابتعاد عنه.