كاترينا مورينيو

إطلالات خاطفة للمشاهير في حفل ختام مهرجان فينيسيا السينمائي.. ونظرة على أناقة النجمات العرب في هذا الحدث

محمود صلاح
10 سبتمبر 2023

على مدار 10 أيام نجحت النجمات في خطف الأضواء اتجاه مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ80 بسبب إطلالاتهن الجذابة، حيث تنافست مشاهير الفن والموضة على استعراض أناقتهن بشكل متواصل على السجادة الحمراء بأجمل الفساتين، كما حرصت كل منهن على اختيار أجمل الصيحات في ختام المهرجان الذي شهد أيضا حضور عربي ملفت للنجمات العرب على السجادة الحمراء بإطلالات غاية في الفخامة.

الفساتين الطويلة اختيار مفضل للنجمات في ختام مهرجان فينيسيا

ميكاىيلا مازوتي أطلت بفستان طويل باللون الأبيض طغت النعومة على تصميمه، حيث تميز بذيل الحورية مع الأكتاف المكشوفة التي يتوسطها ياقة عالية عريضة مرصعة، كما زين الفستان بذيل خلفي متدلي على السجادة الحمراء، واكتملت أناقتها ببعض القطع البراقة من المجوهرات الماسية وكلاتش فضية مرصعة.

ميكاىيلا مازوتي بفستان طويل باللون الأبيض
ميكاىيلا مازوتي بفستان طويل باللون الأبيض

كايلي سبيني اختارت فستانا طويلا باللون الأسود، تميز بقصة مستقيمة مع حمالات رفيعة مزدوجة، مزين بفتحة جريئة تعلو البطن، وحملت مع فستانها حقيبة يد ذهبية صغيرة كما تزينت ببعض الاكسسوارات الرقيقة باللون الذهبي أيضا.

كايلي سبيني بفستان طويل باللون الأسود
كايلي سبيني بفستان طويل باللون الأسود

الممثلة الإيطالية ألبا رورفاكر بدت في غاية الأناقة بفستانها الناعم باللون الكريمي، غمرته الكسرات في كامل أطرافه بداية من الياقة المربعة المزينة بحمالات متداخلة، إلى منطقة الخصر المحدد، كما انسدل بقصة واسعة مزينة كذلك بكسرات البليسيه الرفيعة، وانتعلت مع فستانها حذاءًا عاليا باللون الأسود، وحافظت على نعومة طلتها بالاكتفاء بالأقراط الدائرية فقط.

ألبا رورفاكر بفستان ناعم باللون الكريمي
ألبا رورفاكر بفستان ناعم باللون الكريمي

كاترينا مورينيو اختارت فستاناً من وحي الأميرات

كاترينا مورينيو بدت شبيهة بالأميرات بفستان المنتفخ الذي اختارته باللون الأزرق الملكي من توقيع دار Giorgio Armani، تميز بالأكتاف المكشوفة بتصميم القلب الذي تتوسطه فتحة عمودية جريئة، كما جاء خصرها المحدد مغمورا بالثنيات لينسدل الفستان من الأسفل بقصة منفوشة، لتكتمل أناقتها بعقد مرصع وأقراط متدلية، أما شعرها فسحبت مقدمته برقة للخلف لتزين خصلاتها المنسدلة على ظهرها.

كاترينا مورينيو بفستان منتفخ باللون الأزرق الملكي من توقيع دار Giorgio Armani
كاترينا مورينيو بفستان منتفخ باللون الأزرق الملكي من توقيع دار Giorgio Armani

جيسيكا شاستاين تخطف الأنظار بفستان لامع

جيسيكا شاستاين خطفت الأنظار بأناقتها على السجادة الحمراء بفستان براق مرصع بالترتر باللون البرونزي الجذاب من توقيع دار Gucci، تميز بقصة الحورية مع فتحة الياقة الجريئة على شكل حرف الـV، مع ياقة مثنية فوق الأكتاف وأكمام طويلة، كما تزينت مع اطلالتها بأقراط متدلية وخواتم مع شعرها المنسدل.

جيسيكا شاستاين بفستان براق مرصع بالترتر باللون البرونزي الجذاب من توقيع دار Gucci
جيسيكا شاستاين بفستان براق مرصع بالترتر باللون البرونزي الجذاب من توقيع دار Gucci

ماغي جيلنهال تفضل اللون الأسود في ختام مهرجان فينيسيا

النجمة الأمريكية ماغي جيلنهال ظهرت أيضا بلوك باللون الأسود خلال حفل ختام مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2023،  بجمبسوت مخملي مصمم على شكل بنطلون بأرجل مستقيمة وتوب مزين بأزرار مزدوجة مع فتحة ياقة عميقة، كما زين بجزء علوي منسدل من الكتفين على شكل كاب، ونسقت مع ذلك اللوك حذاءًا مسطحا باللون الأسود كذلك.

 ماغي جيلنهال بجمبسوت مخملي مصمم على شكل بنطلون بأرجل مستقيمة
 ماغي جيلنهال  بجمبسوت مخملي مصمم على شكل بنطلون بأرجل مستقيمة 

كما تألقت الممثلة الأمريكية ماغي جيلنهال في العرض الخاص لفيلم Memory على السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ80 بفستان طويل باللون الأسود، تميز بخصر محدد بتطريز كريستالي مع أكتاف مرصعة بالكامل وياقة مستديرة مطرزة بالكريستال اللامع بأسلوب شبيه بالعقد، وانسدل الفستان على قوامها بقصة الحورية.

ماغي جيلنهال بفستان طويل باللون الأسود
ماغي جيلنهال بفستان طويل باللون الأسود

كما ظهرت كذلك سيلين دايمن المخرجة الشهيرة وهي تستلم جائزتها وهي ترتدي بنطلوناً واسعا باللون الأسود مع توب بسيط مميز بالأكتاف المكشوفة والياقة المستقيمة.

المخرجة سيلين دايمن ظهرت كذلك في حفل الهتام وهي ترتدي بنطلوناً واسعا باللون الأسود مع توب بسيط
المخرجة سيلين دايمن ظهرت كذلك في حفل الهتام وهي ترتدي بنطلوناً واسعا باللون الأسود مع توب بسيط

حضور عربي ملفت في الفعاليات الأخيرة لمهرجان فينيسيا السينمائي

خيرية أبو لبن الفنانة السعودية أطلت على السجادة الحمراء بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من توقيع ايمان العجلان، تميز بقصة الحورية مع الأكتاف المنسدلة على شكل كشكش منتفخ يلف ذراعيها، مع ذيل خلفي منسدل هو الآخر بأسلوب مموج، وحملت كلاتش مرصعة كما تخلت عن العقد مع اطلالتها معتمدة على تسريحة الشعر المرفوع نصف رفعة مع الخصلات الأمامية المموجة.

خيرية أبو لبن بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من توقيع ايمان العجلان
خيرية أبو لبن بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من توقيع ايمان العجلان

سلمى أبو ضيف بدت فاتنة أثناء حضورها لإحدى الفعاليات المقامة على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بفستانها المطرز بفخامة من ابداع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة باللون الأحمر القوي،  تميز بقصة الأكتاف المكشوفة ذات الأطراف الجانبية المدببة مع خصر محدد بأسلوب الكورسيه، أما الجزء السفلي فانسدل على شكل تنورة ماكسي مستقيمة غنية بالتطريزات البراقة بأسلوب هندسي منتظم، وازدادت جاذبية اللوك بصندل عالي مصمم بأربطة لولبية مرصعة تلف الكاحل، مع حقيبة فضية، أما بالنسبة للمجوهرات فاختارت النجمة المصرية عقدا بارزا مرصعا بحجر أحمر متناغم مع فستانها أضفى الكثير من الرقي لطلتها مع الأقراط الصغيرة والشعر المالس.

سلمى أبو ضيف بفستان مطرز من توقيع جورج حبيقة باللون الأحمر القوي
سلمى أبو ضيف بفستان مطرز من توقيع جورج حبيقة باللون الأحمر القوي

الفنانة السعودية سمية رضا هي الأخرى نجحت في خطف الأضواء بأناقتها على السجادة الحمراء، حيث تألقت بفستان طويل بلون نيود ناعم اتخذ تصميمه قصة الحورية ذات الذيل المتدلي، بالأكمام الطويلة والياقة المستديرة الضيقة، بينما زين بلمسة جمالية خاطفة عبارة عن زمزمة عمودية تتوسط الفستان لتغمره كليا بالثنيات، واكتملت أناقة سمية بمجوهرات فاخرة من Marli، أما شعرها فجعلته منسدلا خلف ظهرها بستايل الشعر المبلل، وانتعلت الفنانة السعودية صندلا ذهبيا مفتوحاً مع فستانها.

سمية رضا بفستان طويل بلون نيود ناعم
سمية رضا بفستان طويل بلون نيود ناعم

الفنانة والعارضة المصرية نسرين سند كان لها أيضا حضورا ملفتا خلال فعاليات مهرجان فينيسيا بأناقتها واختياراتها الراقية، حيث أطلت بفستان طويل باللون الفوشيا الجذاب من توقيع دار Labourjoisie، تميز برقبة الهالتر المعقودة من الأمام بقماش شفاف منسدل على الفستان الذي اتخذ قصة منفصلة على شكل كروب توب مرصع، وتنورة ماكسي فضفاضة  مطرزة بأسلوب مبهر، وانتعلت مع فستانها صندلاً بلاتفورم باللون الذهبي، كما تزينت بأقراط ماسية متدلية، أما شعرها القصير فجعلت أطرافه منسدلة بشكل مالس.

نسرين سند بفستان طويل باللون الفوشيا الجذاب من توقيع دار Labourjoisie
نسرين سند بفستان طويل باللون الفوشيا الجذاب من توقيع دار Labourjoisie

الصور من AFP  وحسابات النجمات على انستجرام.