محمد هنيدي

5 حكايات صريحة حسم محمد هنيدي من خلالها الجدل حول ضجة أزماته الفنية مع زملائه

سما جابر
14 يوليو 2023

الفنان محمد هنيدي بات حديث الجمهور مؤخرًا بسبب أحدث ظهور إعلامي له عبر برنامج "حبر سري" الذي تقدمه الإعلامية اسماء إبراهيم على قناة القاهرة والناس، وحسم النجم المصري الجدل حول الأزمات التي طالت علاقته ببعض من زملائه، وحول عدم نجاح بعض من أعماله الفنية، ورد هنيدي بصراحة على تفاصيل تلك الأزمات.

حقيقة خلاف محمد هنيدي وعادل إمام

محمد هنيدي علق على قصة نشوف أزمة بينه وبين الزعيم عادل إمام في بداية هنيدي الفنية، بعد رفض الأخير دور أمام الزعيم في أحد أفلامه، وتحدث هنيدي عن تلك القصة وأكد أنه بعد نجاح دوره في سلسلة افلام "بخيت وعديلة"، تم ترشيح هنيدي لدور آخر في فيلم جديد أمام عادل إمام، إلا أن الدور لم ينل إعجابه ولم يكن يستطيع أن يحقق نجاح من خلاله، أو تقديم أي جديد في مسيرته.

ع
محمد هنيدي في ظهور سابق 

لكن فكرة رفض محمد هنيدي لهذا الدور والوقوف أمام الزعيم مجددًا؛ نالت استغراب بعض المقربين منه الذين تسائلوا حول كيفية تصرفه مع الزعيم، وأكد هنيدي أنه ذهب للتحدث مع عادل إمام وسأله قائلًا: "لو في دور حضرتك مش حابه تعمله، قال لأ، فقلت له أنا مش حابب الدور"، لافتًا إلى أن الأمر انتهى بهذا الرد، وأن العلاقة الطيبة بينه وبين الزعيم مازالت مستمرة حتى الآن ولم تتأثر بالأمر.

سر عدم تحقيق فيلم "صاحب صاحبه" للنجاح المطلوب

فيلم "صاحب صاحبه" للنجمين محمد هنيدي وأشرف عبد الباقي، بالرغم من أنه أحد أبرز أفلام الثنائي، إلا أنه لم يحقق النجاح المطلوب على خطى نجاحات أفلامه الأخرى مثل "صعيدي في الجامعة الأمريكية" و"جاءنا البيان التالي"، وبالفعل اعترف النجم محمد هنيدي بأن فيلم "صاحب صاحبه"، حقق إيرادات ضعيفة رغم جودته، وشدد على أنه استمتع بالعمل مع أشرف عبد الباقي خاصة وأن العمل كان يسلط الضوء عن علاقة الصداقة الراقية، لكن السوق وقتها لم يكن مهيئًا لهذه الأفكار بحسب ما كان يرى هنيدي.

ع
الفنان محمد هنيدي 

وحسم محمد هنيدي الجدل كذلك حول السبب الحقيقي لعدم نجاح فيلم "صاحب صاحبه" وأكد أن فيلم "اللمبي" للفنان محمد سعد كان ينافس في نفس الموسم، ولفت إلى أن بمجرد طرح "اللمبي" نجح في اكتساح إيرادات شباك التذاكر وهو أمر يعلمه الجميع وقتها.

أزمة علاء مرسي بسبب محمد هنيدي

قبل فترة خرج الفنان علاء مرسي وأكد أنه كان قد عرض عليه أحد الأدوار السينمائية لكنه فوجئ باستبعاده من الفيلم، وبعدها تم إسناد البطولة للنجم محمد هنيدي، وهو ما جعل علاء يذهب لمكان التصوير ويفتعل أزمة مع صناع الفيلم، وحرص هنيدي على الرد على هذا الأمر وأكد أنه لم يعلم شيئَا عن هذا الأمر ولم يذكر ما هو الفيلم المقصود، ولفت إلى أنه سيتواصل مع علاء مرسي لمعرفة التفاصيل كاملة.
 
وشدد محمد هنيدي على أن علاقته بعلاء مرسي كانت ومازالت قوية وأنهما تجمعهما علاقة صداقة وطيدة، كما أنه سيعود للتعاون معه في فيلمه الجديد "مرعي البريمو" الذي من المقرر عرضه خلال هذا الصيف.

ف
هنيدي في أحدث أفلامه 

أزمة فيلم "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد"

فيلم "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد" من بين الأعمال التي لم تحقق نجاحًا كذلك في مسيرة محمد هنيدي، واعترف هنيدي كذلك في أحدث ظهو إعلامي له أن الفيلم تعرض لأزمات في كواليسه وقبل عرضه بيومين ذهب هو والمؤلف أيمن بهجت قمر لمشاهدة النسخة النهائية لكنهما فوجئا بأن الفيلم لم يخرج بالشكل الذي أراده كل منهما، موضحًا أنه لم يرغب في الخروج وقتها للتحدث في التفاصيل التي جعلت الفيلم يخرج بهذا الشكل.

وأضاف محمد هنيدي: "كنا نتمنى إن تكون تجربة أقوى من كدا، والحقيقة إن الفيلم ما طلعش زي ما كنا عايزين ودي بتحصل كتير، مش عايز أفتكر اللي حصل ودي محطة الحمد لله عدت".

هل يوجد خلاف بين كريم فهمي ومحمد هنيدي؟

نفى الفنان محمد هنيدي أنباء نشوب خلاف بينه وبين الفنان كريم فهمي بسبب فيلم "ديدو" الذي قدمه كريم من قبل وحقق نجاحًا كبيرًا، وفي التوقيت نفسه طرح هنيدي برومو لفيلمه الجديد "عقلة الإصبع" الذي يدور حول فكرة مشابهة لفيلم كريم، وأكد هنيدي أن تلك الفكرة ليست حكرا على أحد وأنها من الممكن تنفيذها بطرق كثيرة، وأن فيلم "عقلة الإصبع" توقف في الفترة الحالية لكنه سوف يتم تنفيذه قريبًا.

الجدير بالذكر أن الفنان محمد هنيدي بدأ مؤخرًا حملة الترويج لفيلمه الجديد "مرعي البريمو"، والذي قرر طرحه في موسم الصيف 2023، ونشر محمد هنيدي في الفترة الأخيرة عدة رسائل مشوقة إلى الجمهور قبل طرح الفيلم، بالإضافة إلى نشره عدة صور من كواليس الفيلم ولشخصيته به، واتبع الفنان محمد هنيدي طريقة جديدة في الدعاية للفيلم من خلال رسائله إلى الجمهور، والتي وعدهم بها بتقديم عمل مختلف مثل أعماله القديمة، واعترف أن كثير من الجمهور لم يعجبهم أفلامه في الفترة الأخيرة لذلك يعدهم بتقديم فيلم قوي في عمله الجديد "مرعي البريمو".

وقال الفنان محمد هنيدي في إحدى رسائله إلى الجمهور حول الفيلم: "انا عارف ان في ناس ممكن ميكنش عجبها بعض الافلام اللي فاتت.. بس مع الفيلم ده بوعدكم ان هنيدي راجع بكل قوته من جديد مع المخرج الكبير سعيد حامد"، ونشر محمد هنيدي صورة بوستر الفيلم على حساباته بمواقع التواصل، ووعد الجمهور أيضاً من خلال صورة البوستر بتقديم عدة مفاجآت أخرى في الفيلم.

ع
مرعي البريمو

الصور من حساب محمد هنيدي على انستجرام