"لؤي علامة" يشارك في عرض مجموعة Giorgio Armani

"لؤي علامة" أول عارض أزياء عربيّ يشارك في أسبوع الموضة في ميلانو

نادين منيّر
21 يونيو 2023

من يتابع صفحة "لؤي علامة" على انستقرام، يلاحظ عشقه للموضة والأزياء، وهذا الشغف أوصله في محطات عدة للتعامل مع أشهر علامات الموضة مثل Prada وBvlgari، كما لفت الأنظار بحضوره العديد من عروض الأزياء حول العالم مثل فالنتينو Valentino، سان لوران Saint Laurent، ولوبوتان Louboutin.

سار لؤي علامة على منصة عرض دار Giorgio Armani
سار لؤي علامة على منصة عرض دار Giorgio Armani 

"لؤي علامة" يشارك في عرض مجموعة Giorgio Armani الرجالية لربيع وصيف 2024

وقد توّج "لؤي علامة" ابن النجم راغب علامة مسيرته في مجال الأزياء بمشاركته في عروض "أسبوع الموضة في ميلانو"، هذه المرّة لم يجلس في الصفوف الأمامية بل سار على منصة العرض بعدما اختارته دار Giorgio Armani ليكون الوجه العربيّ الأول الذي يشارك في تقديم المجموعة الرجالية للدار لموسم ربيع وصيف 2024.

ومن بين 500 مشترك، اختار المصمّم الإيطالي جيورجيو أرماني العارضين بنفسه، وكان لؤي واحداً منهم، ليصبح بذلك عارض الأزياء العربي الوحيد على مستوى عالمي. وهو كان موجودًا في إيطاليا حيث يلبّي دعوات للمشاركة في أهم العروض من Prada وValentino  وغيرها.

وفي هذه المناسبة، نشر لؤي علامة مجموعة من الصور والفيديوهات على صفحته على انستقرام، ليتشارك مع جمهوره بهذه المحطة المهمّة في مسيرته المهنية. وكتب معلّقًا "شكرًا لكل عائلة جورجيو أرماني وكل المشاركين، سعيد جدًا لأن يكون هذا العرض الأول لي".

ظهر لؤي في أحدى الصور إلى جانب المصمم جورجيو أرماني
ظهر لؤي في أحدى الصور إلى جانب المصمم جورجيو أرماني

وقد أطلّ لؤي ببدلة رمادية اللون، تميّزت بنقشة المربعات الصغيرة والقصة الواسعة والقماش الهدل، أما القميص تحتها فلم تكن تقليدية أبدًا بل جاءت مشابهة لقصة الكيمونو بخطوط عامودية باللون الرمادي بقماش الجافكو الساتاني وأزرار سوداء.  

كما ظهر لؤي في أحدى الصور إلى جانب المصمم جورجيو أرماني، إضافة إلى صور من كواليس عرض الأزياء. وعلّق السوبر ستار راغب علامة على صور ابنه قائلًا " لا أستطيع التعبير عن مدى فخرنا بك، أنت تملأ قلوبنا بالفرح، أحبك". كذلك نالت صورته الكثير من الإعجابات والتعليقات المهنئة من متابعي صفحته وحتى المشاهير مثل كارن وازن، سدريك حداد، ديما الشيخلي وغيرهم.

صورة من كواليس عرض أزياء ارماني
صورة من كواليس عرض أزياء ارماني

لؤي علامة الذي كان متواجدًا في إيطاليا، حضر عدداً من عروض الأزياء. فقد شارك في عرض دار Prada للأزياء الرجالية لموسم ربيع وصيف 2024، ولهذه المناسبة أطلّ بالبليزر الرمادية الواسعة مع الخطوط الحمراء العريضة التي زيّنت الأكمام ونسّق معها البنطلون الأسود الضيّق.

صورة من عرض دار Prada للأزياء الرجالية لموسم ربيع وصيف 2024
صورة من عرض دار Prada للأزياء الرجالية لموسم ربيع وصيف 2024

أما لعرض أزياء فالنتينو فقد اختار إطلالة مونوكروم باللون الأبيض مع البدلة وتحتها القميص وحتى النظارات الشمسية باللون الأبيض.

إطلالة مونوكروم من عرض فالنتينو
إطلالة مونوكروم من عرض فالنتينو 

مجموعة Giorgio Armani لربيع وصيف 2024 تنسج قصة جديدة

بعنوان "نسج قصة"، قدّمت دار Giorgio Armani مجموعة الرجال لموسم ربيع وصيف 2024. تمثّل هذه المجموعة قصة جديدة تتكون من عناصر مألوفة، ولكن يتم سردها من زوايا مختلفة لنسج قصة جديدة. التصاميم ناعمة وطويلة، خيوط متشابكة إما ظاهرة بوضوح أو مستثارة في الطبعات التي تقلد العقد، والنسيج ذي الإحساس الصيفي والتصاميم الهندسية. توفّر الدرجات المتشابكة من اللون الأزرق والبيج والألوان الطبيعية استكمالًا لونيًا لهذه المجموعة الخفيفة والمنعشة بشكل خاص، والتي تشمل الأحذية والصنادل التي تتميز بالمثل بالعقد والأنسجة. إنها قصة يجتمع فيها كل شيء.

مجموعة Giorgio Armani لربيع وصيف 2024 تنسج قصة جديدة
مجموعة Giorgio Armani لربيع وصيف 2024 تنسج قصة جديدة

كما جمعت المجموعة بين العناصر المألوفة من وجهات نظر جديدة لتدوير خيط آسر. تحتضن الصور الظلية الانسيابية والاستطالة، والخيوط المتشابكة، مما يخلق إيقاعًا نابضًا بالحياة من الأنماط الهندسية.