مريم أوزرلي

بعد تألقها في مهرجان كان بأزياء جذابة.. شاهدوا مريم أوزرلي تستعرض أناقتها في السعودية بإطلالة رقيقة

محمود صلاح
28 مايو 2023

النجمة التركية الشهيرة مريم أوزرلي نجحت في خطف الأضواء أثناء تواجدها في مهرجان كان السينمائي الدولي؛ المقام بفرنسا خلال الأسبوع الجاري؛ بسبب أناقة إطلالاتها واختياراتها التي غلب عليها الطابع العصري المفعم بالجرأة والأنوثة، وبالتزامن مع ظهورها الملفت في مهرجان كان 2023؛ أطلت كذلك مريم بإطلالة كلاسيكية جذابة اتسمت بالرقي والنعومة سواء من ناحية تصميمها او لونها النيود الساحر، واضفت مريم الكثير من الأنوثة لطلتها من خلال تفاصيل اللوك من الناحية الجمالية وكذلك اختيار تسريحة الشعر والمجوهرات، فشاهدوا معنا أناقة الفنانة التركية واستلهموا من أسلوبها الرقيق.

مريم أوزرلي تتألق بفستان ناعم في السعودية

مريم أوزرلي استعرضت أناقتها بإطلالة ناعمة خلال قمة فوربس الشرق الأوسط  للسيدات 2023، التي انطلقت فعالياتها منذ أيام في العاصمة السعودية الرياض،  حيث اختارت الفنانة التركية فستاناً طويلاً بلون نيود ناعم من توقيع مصممة الأزياء العراقية زينة زكي.

مريم أوزرلي بفستان طويل بلون نيود ناعم
مريم أوزرلي بفستان طويل بلون نيود ناعم

فستان مريم تميز بتصميمٍ كلاسيكي أنيق بالدونتيل المطرز، محدد عند الخصر بقصة الكورسيه الذي تتوسطه الأزرار الصغيرة، مع حمالات معقودة فوق كتفيها على شكل فيونكات تتدلى أطرافها بكل رقة على ذراعيها، أما الجزء السفلي فاتخذ قصة منفوشة من وحي الأميرات بطول لا يتخطى الكاحل.

فستان بتصميم كلاسيكي أنيق بالدونتيل المطرز
فستان بتصميم كلاسيكي أنيق بالدونتيل المطرز

مريم أوزرلي انتعلت صندلاً براقا بالكعب العالي كما فضلت مع هذه الإطلالة اعتماد تسريحة الشعر المظفور التي زادتها رقة، بينما تزينت بمكياج ترابي هادئ حافظ على جمالها الطبيعي كما تزينت بأقراط متدلية مرصعة زادتها أناقة، والملفت في إطلالتها كذلك هو تزينها بسوار من الخرز الملون من صنع ابنتها لارا كلفتة معبرة عن حبها وفخرها بطفلتها؛ كما حرصت على استعراضه بشكل واضح في الصور.

أما خلال إحدى جلسات قمة فوربس فأطلت مريم بصيحة الجمبسوت الذي اختارته باللون الازرق الملكي، مميز بتصميم أنيق بالأرجل الواسعة مع الكتف المائل والأكمام الطويلة، وانسدل الجزء العلوي منه على شكل بلوزة واسعة، وكلمسة أنثوية بامتياز انتعلت مريم حذاءًا مدببا باللون الزهري ذو كعب كعبي معدني، أما شعرها فسحبته للخلف بنفس التسريحة على شكل ذيل مظفور منخفض.

صيحة الجمبسوت باللون الازرق الملكي
صيحة الجمبسوت باللون الازرق الملكي

إطلالات جذابة لمريم أوزرلي في مهرجان كان 2023

مريم أوزرلي حبست الأنفاس باطلالاتها على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي الدولي وكذلك باطلالات في منتهى الأناقة والرقة؛ انحصرت جميعها بين اللون الأسود وتدرجات اللون الأزرق الساحرة كما رسمت الأناقة والجاذبية تفاصيلها، حيث افتتحت سلسلة إطلالاتها في المهرجان بفستانٍ طويلٍ في غاية الأناقة باللون الأسود الموحد من توقيع maison novague، مصمم بقصة الأكتاف المكشوفة والمدببة  تتوسطها فتحة ياقة عميقة على شكل حرف الـV مع ظهر مكشوف، وجاء خصرها محددًا بحزام حريري رفيع، وانسدل فستانها بقصة واسعة، واكتفت مريم مع هذا اللوك باقراط متدلية فحسب، أما شعرها فتركته منسدلا.

مريم أوزرلي بفستان طويل باللون الأسود الموحد من توقيع maison novague
مريم أوزرلي بفستان طويل باللون الأسود الموحد من توقيع maison novague

وسارت الفنانة التركية على السجادة الحمراء بفستان آخر باللون الأسود بتوقيع Yanina couture، مصمم بقماش شفاف مطبوع بأشكال أوراق الشجر المخملية باللون الأسود، تكشف فيما بينها عن القماش الداخلي ذو اللون اللحمي، وزينت الفستان ببعض الشراشيب السوداء المتناثرة بشكل مكثف في الأطراف السفلية، كما زين الفستان بأكمام منسدلة قصيرة من الكشكش المنتفخ الذي لف ذراعيها، وجاء هذا الزي الجذاب مرفقا بوشاح من التل الشفاف الذي وضعته على رأسها، كما تزينت الممثلة الشهيرة بمجوهرات ماسية فاخرة من Chopard.

 فستان باللون الأسود من توقيع Yanina couture
 فستان باللون الأسود من توقيع Yanina couture

وحبست الأنفاس في ظهور آخر بفستان خاطف بتوقيع جورج حبيقة، عانق قوامها الممشوق بقصة ضيقة بطول يلامس الكاحل، صمم هو الآخر بقماش بلون نيود لحمي، بياقة دائرية ضيقة مع حمالات بعرض الكتف، يعلوه طبقة شفافة من التل المزين بالتطريزات الكريستالية البراقة على شكل سلاسل مع ورود متناثرة من الترتر البراق باللون الأزرق الفاتح، وانتعلت مع تلك الإطلالة صندلاً فضيًا مفتوحاً، ورفعت شعرها على شكل كعكة عالية أبرزت جمال ملامحها.

فستان مرصع بالتطريزات الكريستالية بتوقيع جورج حبيقة
فستان مرصع بالتطريزات الكريستالية بتوقيع جورج حبيقة

مريم أوزرلي سحرت عشاقها بالإطلالة التي تألقت بها خلال حفل أمفار الخيري amfAR، الذي أقيم على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي 2023، وخطفت الأنظار بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من توقيع دار Oscar de la Renta، طغت البساطة والنعومة على تصميمه، حيث انسدل على قوامها بقصة الحورية مع لمسة الأكتاف المنسدلة والياقة المتدلية، واكتملت أناقتها بتسريحة الكعكة المنخفضة مع مجوهرات Yessayan الرقيقة.

مريم أوزرلي بفستان طويل باللون الأزرق في حفل أمفار الخيري amfAR
مريم أوزرلي بفستان طويل باللون الأزرق في حفل أمفار الخيري amfAR

إطلالة مريم أوزرلي في مهرجان البحر الأحمر

النجمة التركية اختارت إطلالةً أنيقة زادها اللون الأسود فخامة ورقيا أثناء حضورها لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، حيث أطلت مريم بفستان طويل من الدونتيل الأسود بتوقيع  المصمم رامي قاضي، مصمم بأكتاف مكشوفة مع الأكمام الطويلة، كما حدد خصرها بتصميم الكورسيه الأنثوي، بينما انسدل من الأسفل بقصة مستقيمة، وازداد اللوك أناقة بمجوهرات فخمة من Chopard متخلية عن الأقراط، أما شعرها فتركته منسدلا بتسريحة الويفي مع ظفيرة أمامية.

إطلالة مريم أوزرلي باللون الأسود في مهرجان البحر الأحمر
إطلالة مريم أوزرلي باللون الأسود في مهرجان البحر الأحمر

معلومات عن النجمة مريم أوزرلي

مريم أوزرلي Meryem Uzerli ممثلة نصف تركية ونصف ألمانية وعارضة أزياء من مواليد 12 أغسطس 1983 ولدت في كاسل بألمانيا لعائلة تتكون من أب تركي يدعى حسين من مدينة أورفا، وأم ألمانية تدعى أورسولا، لها شقيقان أكبر منها وشقيقة أكبر منها أيضاً تدعى كانان عازفة موسيقى جاز.

فستان أنيق من الدونتيل الأسود بتوقيع رامي قاضي
فستان أنيق من الدونتيل الأسود بتوقيع رامي قاضي

أما بالنسبة لحياتها المهنية فدرست مريم التمثيل في معهد  Schauspiel Studio Frese بهامبورغ. وتميزت مريم بتألقها في عدة أدوار في العديد من المسلسلات والأفلام التركية، إلا أنه لم تعرف على صعيد الوطن العربي إلا عبر مسلسل "حريم السلطان" بدور السلطانة هيام ولاقت نجاحا فائقا عالميا، وقد فازت بجائزة أفضل ممثلة عام 2012 في جوائز Golden Butterfly. وتركت التمثيل في مسلسل حريم السلطان عام  2013 لأسباب صحية.

النجمة مريم أوزرلي
مريم أوزرلي

الصور من حساب مريم أوزرلي والمصميمين على انستجرام.