رازن جمال

شاهدوا أجمل إطلالات النجمات في احتفالية مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالمرأة في كان 2023

محمود صلاح
19 مايو 2023

احتفالية جديدة نظمها مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على هامش فعاليات الدورة الـ76 من مهرجان كان في فرنسا، لتسليط الضوء على الإنجازات المتعددة للمرأة في عالم صناعة السينما، وقد شهدت هذه الفعالية حضور كوكبة من نجوم ومشاهير العالم، وكالعادة تمكنت النجمات العربيات والعالميات من خطف القلوب بجمال إطلالاتهن، حيث رفعن هذه الليلة شعار البساطة والرقي باختيارات ملفتة غلب عليها الأنوثة والتميز، كما طغى اللون الأسود بسحره على اختياراتهن بينما فضلت أخريات الألوان المشرقة.

أناقة ملفتة للنجمات العربيات في احتفالية البحر الأحمر السينمائي في مهرجان كان

فاطمة البنوي اختارت خلال ظهورها في فعالية مهرجان البحر الأحمر في مهرجان كان 2023، فستاناً طويلا باللون البرتقالي الشاحب، مصمم بقصة الأميرات المنفوشة مع الأكتاف المنسدلة والمتداخلة على شكل حرف X ممتد على منطقة الصدر، مزينة بفتحة عند البطن، كما زين الفستان بتطريزات من الترتر اللامع، واعتمدت تسريحة الشعر الويفي وتزينت بمجوهرات ناعمة.

فاطمة البنوي بفستان طويل باللون البرتقالي الشاحب
فاطمة البنوي بفستان طويل باللون البرتقالي الشاحب

أما ميلا الزهراني أطلت بفستان طويل باللون الأسود مصمم بفتحة ياقة مستديرة مع الثنيات المجعدة التي غمرت الجزء العلوي، وانسدل بقصة مستقيمة لغاية الركبتين ثم اتسع بقصة الحورية بذيل تزينه الكسرات المنتظمة، وكلمسة جمالية دراماتيكية لفت ذراعيها بوشاح من الكشكش المموج باللون الأبيض والأسود، واكتفت بأقراط متدلية مع طلتها، كما سحبت شعرها الداكن للخلف على شكل ذيل حصان مع غرة أمامية منقسمة.

ميلا الزهراني بفستان طويل باللون الأسود
ميلا الزهراني بفستان طويل باللون الأسود

تارا عماد الفنانة المصرية وسفيرة الدار الفرنسية Chanel، فقد أطلت بفستانٍ طويل من التريكو باللون الأبيض، مصمم بحمالات رفيعة تحدد الياقة المربعة، وجاء فستانها محبوكا بغرز واسعة يتخللها الترتر الفضي اللامع، وحملت مع هذا اللوك حقيبةَ يد مرصعة، وتركت شعرها الداكن منسدلا بشكل مموج زادها رقة وجمالاً، مع المجوهرات الماسية الفخمة.

تارا عماد بفستان طويل من التريكو باللون الأبيض
تارا عماد بفستان طويل من التريكو باللون الأبيض

رزان جمال الفنانة اللبنانية وسفيرة دار dior في الشرق الأوسط أطلت خلال السهرة التي نظمها مهرجان البحر الأحمر السينمائي بفستانٍ سترابلس طويل باللون الأحمر الموحد من Dior، عانق قوامها الممشوق بقصة مجسمة محددة للخصر ومنسدلة بقصة مستقيمة، ونسقت معه عقداً رقيقاً من Cartier مع سوار وأقراط ماسية، كما سحبت شعرها المموج بكل رقة على كتفها.

رزان جمال بفستان سترابلس طويل باللون الأحمر الموحد من Dior
رزان جمال بفستان سترابلس طويل باللون الأحمر الموحد من Dior

الفنانة هند صبري بدت متوهجة بفستان طويل من المخمل الأحمر، مصمم بقصة الكتف الواحد مع كم طويل منسدل ومفتوح، كما صمم فستانها بخصر محدد بحزام وانسدل بقصة فضفاضة تزينها كسرات البليسيه، وتزينت هند بأقراط ماسية متدلية، وحملت حقيبة يد مطبوعة باسمها، بينما فضلت سحب شعرها للخلف، وجاء فستانها بتوقيع المصممة للسعودية هنيدة الصيرفي.

هند صبري متوهجة بفستان طويل من المخمل الأحمر
هند صبري متوهجة بفستان طويل من المخمل الأحمر

هبة عبوك الفنانة الإسبانية ذات الأصول العربية تألقت خلال الاحتفالية بفستان باللون الأسود الموحد، مصمم على شكل تنورة ميني يعلوها توب محدد للخصر ومزين بالكسرات، مع حمالات عريضة وفتحة ياقة جريئة على شكل حرف الـV.

هبة عبوك بفستان باللون الأسود
هبة عبوك بفستان باللون الأسود

النجمات العالميات متألقات بإطلالات ساحرة في احتفالية البحر الأحمر

أما العارضة الشهيرة أليساندرا أمبروسيو فخطفت الأنظار بإطلالة حالمة من وحي الأميرات باللون الأسود الموحد، حيث أطلت بفستان منفوش مزين بذيل خلفي متدلي مع لمسات من الريش عند حدود الخصر، أما الجزء العلوي فكان تصميمه أكثر إبهارا، حيث تميز بظهر مكشوف وفتحات جانبية مع فتحة ياقة مستديرة، وصمم بقماش لامع بقصة الكورسيه، وتزينت أليساندرا بعقد ماسي فخم وتركت شعرها المموج منسدلا خلف ظهرها مع الرفعة الأمامية.

أليساندرا أمبروسيو بإطلالة من وحي الأميرات باللون الأسود
أليساندرا أمبروسيو بإطلالة من وحي الأميرات باللون الأسود 

الفنانة الصينية فان بينغبينع بدت فاتنة بإطلالتها البيضاء الحالمة، حيث حبست الأنفاس بزي مؤلف من تنورة ماكسي بقصة الحورية مع ذيل أمامي متدلي من الخصر، مع كروب توب عبارة عن تطريزات من الورود الفضية، ووضعت على كتفيها كاب طويل وشفاف منسدل بكل رقة على الأرض، وزينت شعرها الأسود المنسدل بأكسسوار ماسي، كما حملت كلاتش باللون الفضي، وصمم الزي خصيصا لها بتوقيع Miss Sohee.

 فان بينغبينع بزي مؤلف من تنورة ماكسي بقصة الحورية
 فان بينغبينع بزي مؤلف من تنورة ماكسي بقصة الحورية

ناعومي هاريس بدت مشرقة بإطلالة حريرية باللون الأصفر المشع، مكونة من تنورة ماكسي عريضة مزينة بكسرات البليسيه، مع  توب حريري مصمم هو الآخر بقصة كلوش تغمرها الكسرات مع ياقة مثنية بشكل متدلي، أما الأكمام فتميزت بتصميم طويل مزين بأطراف حريرية متدلية، واعتمدت مع هذا اللوك العصرية تسريحة الظفائر المنسدلة.

ناعومي هاريس بإطلالة حريرية باللون الأصفر
ناعومي هاريس بإطلالة حريرية باللون الأصفر

فريدا بينتو الممثلة وعارضة الأزياء الهندية تألقت بفستان طويل باللون الأزرق السماوي، جاء مرصعًا بالكامل بحبات الترتر بأحجام متفاوتة، وصمم بقصة محددة لقوامها مع أكمام قصيرة متدلية ومنتفخة الأكتاف، أما الياقة فاتخذت فتحة عميقة على شكل حرف الـV، وسحبت شعرها المالس للخلف.

فريدا بينتو بفستان طويل باللون الأزرق السماوي
فريدا بينتو بفستان طويل باللون الأزرق السماوي

أما النجمة الهندية الشهيرة سارة علي خان فخطفت الأضواء بفستان طويل، مصمم بدون أكمام مع ياقة عالية وقصة مستقيمة غنية بالتطريزات الكريستالية المبهرة مع لمسة السلاسل البراقة المتدلية على كامل أجزاء الفستان، واعتمدت تسريحة الكعكة المنخفضة مع هذا اللوك واكتفت بأقراط صغيرة كانت كافية مع طلتها البراقة.

 سارة علي خان بفستان طويل مصمم بدون أكمام
 سارة علي خان بفستان طويل مصمم بدون أكمام

نجمات اخترن صيحة البدلة النسائية 

كيتي هولمز اختارت إطلالةً كلاسيكيةً أنيقة باللون الأسود الموحد، حيث أطلت بصيحة البدلة التنورة، مؤلفة من تنورة ضيقة يتوسطها سحاب عمودي، وبليزر بتصميم بسيط وأنيق بياقة حريرية وجيوب جانبية مع الأزرار المزدوجة، وحملت كلاتش باللون الأسود كذلك، بينما فضلت تسريحة الكعكة مع طلتها.

كيتي هولمز بصيحة البدلة التنورة
كيتي هولمز بصيحة البدلة التنورة

لورا هارير ‏الممثلة والعارضة الأمريكية اعتمدت هي الأخرى صيحة البدلة النسائية الكلاسيكية بستايل مونوكروم أسود، مؤلفة من بنطلون واسع الأرجل مع جاكيت كلاسيكي، ونسقت معه قميصاً حريريا باللون الأسود تركت أزراره مفتوحة بشكل ملفت، كما انتعلت حذاءًا مدببًا بنفس اللون.

لورا هارير بصيحة البدلة النسائية بستايل مونوكروم
لورا هارير بصيحة البدلة النسائية بستايل مونوكروم 

مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالتعاون مع مجلة فانيتي فير الشهيرة، قد كرم ست نجمات عربيات في ليلة ركزت على الاحتفاء بالأصوات النسائية البارزة في السينما والإنجازات اللاتي حققناها خلال السنوات الأخيرة، وكان من بين النجمات الممثلة والمخرجة والكاتبة السعودية فاطمة البـنَوي التي قدمت العديد من الأعمال السينمائية في السنوات الأخيرة آخرها فيلم "الهامور"، وكرمت كذلك الفنانة والممثلة السعودية الموهوبة ميلا الزهراني والتي شاركت في بطولة أيضا عدد من الأعمال المهمة أبرزها فيلم "المرشح المثالية" للمخرجة هيفاء المنصور.

إطلالات النجمات في احتفالية مهرجان البحر الأحمر بكان
إطلالات النجمات في احتفالية مهرجان البحر الأحمر بكان

كما كان من بين المكرمات رزان جمال الممثلة البريطانية-اللبنانية، وأيضا الممثلة وعارضة الأزياء المصرية تارا عماد التي تعتبر أول عارضة أزياء عربية تظهر كوجه لمجموعة شانيل، وكرمت أيضا سارة علي خان المعروفة بتألقها كواحدة من أكثر المواهب شهرة في بوليوود، وكذلك جايد أوسيبيرو، المنتجة والمخرجة وكاتبة سيناريو النيجيرية.

الصور من حسابات النجمات ومهرجان البحر الأحمر على انستجرام.