المتألقة الممثلة رزان جمال في إطلالة من Dior

رزان جمال وسر سحرها... إطلالات بسيطة تتسم بالأناقة والرقي

ملاك صولي
15 مايو 2023

ممثلة لبنانية لافتة، لمع وسطع نجمها في الآونة الأخيرة، لتكون هذه السنة 2022-2023، لحظة تغييرية لافتة في حياتها المهنية. نجاحات لافتة، وأدوار مميّزة قدمتها رزان، لتتصدر المشهد اليوم، وتكون حديث الناس والمتابعين، طبعاً بمجهودها الشخصي البارز، وموهبتها الملموسة، بالإضافة طبعاً إلى صورتها المميّزة، التي كانت سبيل سريع في تحقيق شهرتها الواسعة، وعامل إضافي لا يستهان به. من أكثر المفردات التي تقترن بإسم رزان، هي البساطة، هي تلك الممثلة اللبنانية التي تمثل الجمال الطبيعي، غير المبالغ به، الملامح البسيطة الناعمة، والإطلالات الكلاسيكية البسيطة غير المتكلفة. سمات كثيرة تميّزت بها، إلا أن سحر رزان يكمن في بساطتها وإطلالاتها الناعمة ذات الّلمسة المودرن العصرية. في وسط زحمة الوسط الفني بالممثلات البارعات والجميلات، إستطاعت رزان أن تشق طريقها الخاص، لتكون نجمة متميّزة، فريدة، لا تشبه أحد.

رزان جمال
إطلالة بالأبيض مشرقة للممثلة رزان جمال 

في الموضة.. كلاسيكية لأبعد حدود

من الممثلات التي تختار إطلالات كلاسيكية، تعتقد أحياناً أنها من زمن الفن الجميل، الذي تعود فترته للثمانينيات، والتسعينيات. بملامحها الطبيعية، وبشرتها البيضاء النقية، وإختيارها لتصاميم كلاسيكية، تذكرنا بنجمات الجيل السابق، وربما هذا أكثر ما لفت إنتباه المشاهر العربي الذي يحن إلى تلك الحقبة. اليوم تَعود المشاهد على رؤية الممثلة في ماكياج قوي حتى وهي نائمة في دورها التمثيلي، فكانت رزان الطبيعية، بتسريحة شعرها المنسدلة، وماكياجها الذي يكاد أن نراه على وجهها بمثابة مفاجأة للمشاهد العربي، بالإضافة طبعاً إلى ستايها في الكلام وهدوئها غير المصطنع. دخلت قلوب الناس من غير إستئذان، وحجزت لها مقعداً في الصفوف الأمامية، لتكون اليوم من بين النجمات العربيات البارزات في الساحة التمثيلية. 

رزان جمال
إطلالة كلاسيكية لافتة بالأسود من تنسيق Cedric Haddad

كلاسيكية إطلالاتها، فهي بعيدة جداً عن الصيحات العصرية المبالغ بها، بعيدة عن التعقيدات، الإطلالات التي تحوي الشك، التطريز المبالغ به، الأقمشة الثقيلة، الأقمشة البراّقة، والألوان التي تخدش العين، بالإضافة إلى أنها بعيدة عن الملابس المكشوفة جداً، وقامتها النحيلة تساعدها طبعاً في الظهور دائماً وكأنها دمية جميلة وناعمة، بعيداّ عن الإطلالات المثيرة والمتكلفة أيضاً.

رزان جمال
إطلالاتها الرسمية لمجموعة خاصة ب Dior

هي سفيرة اليوم لدار Dior العالمي، وخير ممثلة لعراقة هذا الدار بتصاميمه الراقية والفاخرة. إطلالاتها بسيطة كلاسيكية، إلاّ أنها تلفت الأنظار، وهذا هو سرها، فالجمال يكمن في الإطلالات البسيطة كما يقول المثل الفرنسي الشهير La simplicite Fait La Beaute.

ما هي ألوانها المفضلة؟ّ!

من خلال تصفحنا لأبرز إطلالاتها المميّزة، التي تنشرها بإستمرار على صفحتها الشخصية في إنستاغرام، لاحظنا أنها أيضاً تميل إلى الألوان الكلاسيكية الأساسية، فهي تعشق الأبيض والأسود، وتختار هذه الألوان بإستمرار، وإختياراتها موفقة وناجحة، فهذه الألوان تليق بها جيداً، وتعكس جمالها. قليلة هي إختياراتها لألوان عصرية قوية، بعيدة عن التنسيقات المتضاربة للألوان، وحتى لو إختارت لون قوي ولافت، يكون التنسيق ناعم، التصميم كلاسيكي، لتكون الإطلالة بالمجل إطلالة كلاسيكية ناعمة، مريحة للعين. 

رزان جمال
إطلالة مونوكروم من تنسيق Yasmine Eissa

 

رزان جمال
إطلالة كاملة بالأسود من تنسيق Yasmine Eissa

هي محبة للأسود والأبيض، تختار إطلالاتها بهذه الألوان، وأحياناً تعتمد التنسيق المونوكروم، فتنسق الأبيض مع الأسود، بأسلوب لافت، رسمي كلاسيكي وأنيق. الأحمر ليس بعيد عنها كثيراً فهي تلجأ إلى الألوان القوية أحياناً كنوع من التغيير، ولكسر روتين الإطلالات المعتادة. 

رزان جمال
إطلالة لافتة وكلاسيكية باللّون الأحمر المميّز من Dior بتنسيق من Yasmine Eissa

البساطة تمتلكها.. سر نجاحها وتميّزها

بعيداً عن إطلالاتها البسيطة والكلاسيكية، والألوان التي تعتمدها التي تميل في طبيعة الحال إلى خانة الألوان الأساسية الكلاسيكية، هي أيضاً تتميّز بأسلوبها وتصرفاتها، فهدوئها وطريقة كلامها، مع تسريحة شعرها، وماكياجها، كلها مع بعضها البعض، خلطة كلاسيكية بإمتياز. رزان من الممثلات التي تعتمد أسلوب معين في إطلالاتها، فهي تختار الشعر المسرح بأسلوب طبيعي، منسدل على كتفيها، بالإضافة إلى الماكياج الذي يظهر ملامحها دون أن يخفيها، إذ تعتمد الألوان الهادئة والناعمة، والماكياج البسيط غير المبالغ فيه. 

رزان جمال
إطلالة أنيقة وكلاسيكية من Dior

في أكثر من مقابلة لها، صرحت أنها تميل في ستايلها إلى النجمات الأجانب، البعيدات عن المبالغة في الإطلالات، وعن عمليات التجميل، كونها ممثلة ومن الطبيعي أن تكون ملامحها طبيعية لتستطيع أن تؤدي جميع الأدوار وتنجح بها. هي ليست ضد عمليات التجميل، ولا تعتبر أنها أجمل من اللّواتي قمنَّ بهذه العمليات، ولكن هي تشعر بالراحة أكثر عندما تكون طبيعية.

نبذة عن حياتها.. من أدوار بسيطة إلى بطولات عربية لافتة

ولدت ونشأت رزان جمال في العاصمة الّلبنانية بيروت، من عائلة متشعبة ومتعددة الجنسيات من مواليد 1987. بدأت في مجال التمثيل في عمر ال15، في إعلانات تلفزيونية، وحملات إعلانية متنوعة. في عمر ال18 إنتقلت إلى لندن بلدها الثاني، وأدت دور تمثيلي لافت في المسلسل التلفزيوني Carlos. أبرز مسلسلاتها التي ساهمت في شهرتها عربياً مسلسل سرايا عابدين بدور جوزيفين، ومسلسل ما وراء الطبيعة بدور ماجي، ومؤخراً طبعاً مسلسل الثمن بدور سارة. 

رزان جمال
الممثلة المميّزة رزان جمال بإطلالة من تنسيق Cedric hadad وفستان من تصميم Alexander Vauthier في حفل Cartier

رحلة قصيرة، ومجموعة متواضعة من الأعمال، إلاّ أنها بفضل موهبتها، وجمالها وأسلوبها المختلف والفريد من نوعه، إستطاعت أن تحجز لها مقعداً أمامياً في مجال التمثيل، لتتسارك أهم البطولات مع نجوم عرب يحتذى بهم. رزان جمال إسم لافت اليوم، وهي ملهمة لفتيات جيلها، على صعيد الموضة طبعاً، بأسلوبها الكلاسيكي البسيط، الذي إشتقنا إليه فعلياً، فهل أنت من المعجبين بها؟!