ما الذي يميّز إطلالات الأمير الحسين والآنسة رجوة؟

مع إعلان تفاصيل جديدة عن الزفاف الملكيّ المرتقب... ما الذي يميّز إطلالات الأمير الحسين والآنسة رجوة؟

نادين منيّر

مع بدء العد التنازلي للعائلة المالكة الأردنية لموعد زفافها الثاني هذا العام، تم الكشف عن التفاصيل الأولى لزفاف ولي العهد الأمير الحسين. حيث من المقرر أن يتزوج الابن الأكبر للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا من خطيبته رجوة السيف في الأول من يونيو، بعد أقل من ثلاثة أشهر من عقد قران شقيقته الصغرى الأميرة إيمان.

تنال الحفلات الملكية اهتمامًا عالميًا لا نظير له، خصوصًا حفلات الزفاف الملكية التي يتابعها الملايين من حول العالم. بدأ هذا الاهتمام الكبير مع حفل زفاف شارل والليدي ديانا، استمر مع زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون والأمير هاري وميغان ماركل، وصولًا إلى زفاف الأميرة إيمان مؤخرًا. أما الزفاف المرتقب في الأشهر المقبلة، فهو بالتأكيد زواج ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والآنسة رجوة بنت خالد آل سيف.

خلال الساعات الماضية أزاح الديوان الملكي الأردني الستار عن بعض خطط اليوم المنتظر وتفاصيل المكان وتاريخ عقد القران وما يستتبعه من خطط للاحتفال بزفاف ولي العهد.... لكن ماذا أيضًا عن إطلالات هذا الثنائي؟

الكشف عن التفاصيل الأولى لزفاف ولي العهد الأمير الحسين
الكشف عن التفاصيل الأولى لزفاف ولي العهد الأمير الحسين

تفاصيل جديدة عن الزفاف الملكيّ الأردني المرتقب

قال الديوان الملكي الأردني، في بيان، إن مراسم قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على الآنسة رجوة خالد السيف، المقرر في الأول من شهر يونيو/ حزيران 2023، ستكون في قصر زهران بالعاصمة عمّان. وأوضح الديوان أن من تفاصيل اليوم السعيد توجه الموكب الملكي بعد عقد القران إلى قصر الحسينية، وهو المكان المخصص لإقامة حفل استقبال ومأدبة عشاء بمناسبة الزفاف، على أن يكونا مغلقين للإعلام.

ويعد قصر زهران واحدا من أقدم القصور التي جرى تشييدها في العاصمة عمّان، وشهد قبل 30 عاما مراسم زفاف الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا في 10 يونيو/ حزيران عام 1993، كما أقيم فيه حفل زفاف الملك حسين والأميرة منى، والملك حسين والملكة نور أيضاً.

مراسم القران ستكون في قصر زهران بالعاصمة عمّان
مراسم القران ستكون في قصر زهران بالعاصمة عمّان

إطلالات الأمير الحسين والآنسة رجوة تجمع بين الأناقة وتنسيق اللوكات

في المناسبات الكاجول، يعتمد الثنائي على تنسيق إطلالاتهما من حيث الألوان أو الأسلوب. مثال على ذلك، أطلت رجوة آل سيف أثناء جولة جمعتهما بمجموعة من الطلاب ببنطلون جينز رماديّ اللون تميز بالخصر العالي، ونسقته مع توب بسيط أسود وارتدت فوقه معطفًا أنيقًا باللون الأسود صمم بياقة عريضة وجيوب. من جهته، اختار الأمير حسين إطلالة كاجول باللون الأسود، فبدى متناغمًا جدًا مع خطيبته.

اطلالة كاجول متناغمة جمعت الثنائي
اطلالة كاجول متناغمة جمعت الثنائي

في مناسبة أخرى، تألقت رجوة بإطلالة كلاسيكية أنيقة غلب عليها الطابع الناعم، فاختارت القميص الأبيض الكلاسيكي مع تنورة ميدي سوداء فضفاضة بالخصر العالي مزدانة بحزام جلدي مزدوج. وفي هذا اللوك جمع القميص بين الثنائي، فاختار ولي العهد البدلة مع القميص الأبيض وتخلى عن ربطة العنق.

جمع القميص الأبيض بين اطلالة الثنائي
جمع القميص الأبيض بين اطلالة الثنائي

وعندما لا تجمعهما القميص، يحرص الثنائي على تنسيق ربطة العنق مع لون الفستان، وهي لفتة جميلة جدًا تضفي لمسة من التناغم بينهما. فقد أطلت رجوة آل سيف في صور خطبتهما الرسمية بفستان أنيق باللون الأزرق، من علامة COSTARELLOS، مصمم بقماش لوريكس جورجيت مع الكسرات الناعمة وفتحة ياقة v neck والأكمام المنفوخة، وحدد الخصر بحزام من نفس قماش الفستان.

حرص الثنائي على تنسيق ربطة العنق مع لون الفستان
حرص الثنائي على تنسيق ربطة العنق مع لون الفستان

إطلالة الآنسة رجوة آل سيف خلال زفاف الأميرة إيمان نالت نصيبًا من الإهتمام عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أطلت بفستان طويل أصفر من توقيع Roksanda، تميز بتصميم محتشم بقصة ميدي مستقيمة طويلة مع الكاب الذي يلف الذراعين على شكل أكمام مفتوحة طويلة. أما الأقراط المتدلية والحذاء اللذين اختارتهما باللون الأحمر فجاءا متناسقين مع الكوفية الحمراء التي اعتمرها وليّ العهد.

إطلالة الآنسة رجوة آل سيف خلال زفاف الأميرة إيمان من توقيع Roksanda
إطلالة الآنسة رجوة آل سيف خلال زفاف الأميرة إيمان من توقيع Roksanda

أما في أول ظهور للآنسة رجوة آل سيف خلال خطوبتها من ولي العهد، فقد خطفت الأنظار بإطلالتها الشرقية الغنية بالتفاصيل الملكية والتي اختارتها لتعكس التراث العربي وجذورها السعودية. فأطلت بفستان حريري باللون الأخضر مع عباءة بيضاء مطرزة يدويا بالترتر والخرز اللامع باللون الذهبي من توقيع المصمّمة اللبنانية عايدة قوّاص، كما تميّز اللوك بحزام معدني عريض باللون الذهبي وغطاء للرأس بنفس لون الفستان.

خطفت الأنظار في أول إطلالة رسمية لها بلوك شرقي غني بالتفاصيل الملكية
خطفت الأنظار في أول إطلالة رسمية لها بلوك شرقي غني بالتفاصيل الملكية

استعدادات زفاف ولي عهد الأردن

وإلى جانب حضور أفراد العائلة الملكية، من المرتقب أيضاً مشاركة ضيوف من الأمراء والملوك والشخصيات رفيعة المستوى من العرب والعالم. كما من المقرر أن يغطي فعاليات عقد القران عدد من وسائل الإعلام العربية والأجنبية.

وفي إطار تحضيرات الديوان الملكي الأردني لمراسم الزفاف، ترتب المؤسسات الرسمية احتفالات شعبية لأهالي المحافظات بالتزامن مع مراسم حفل الزفاف الملكي الذي سيتم نقل أحداثه مباشرة عبر الفضائيات، وشاشات عامة في مواقع الاحتفالات بالمحافظات.

وأرسلت الحكومة الأردنية تعميما للوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية بتأجيل أي فعاليات احتفالية مقرر عقدها خلال الفترة من 26 مايو/أيار إلى 1 يونيو/حزيران 2023.

أقيمت مراسم خطوبة الأمير الحسين والآنسة رجوة آل سيف في 17 أغسطس الماضي
أقيمت مراسم خطوبة الأمير الحسين والآنسة رجوة آل سيف في 17 أغسطس الماضي

سبق وأعلن الديوان الملكي الهاشمي عن موعد عقد القران، في بيان رسمي، جاء فيه: "يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أنه سيتم، بعون الله وتوفيقه، عقد قران صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد المعظم على الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف، في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري، الموافق للأول من حزيران عام 2023 ميلادي".

وأقيمت مراسم خطوبة الأمير الحسين والآنسة رجوة آل سيف في 17 أغسطس/ آب الماضي، إذ تمت قراءة الفاتحة في منزل والد الأخيرة بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور أصحاب الأمير الحسن بن طلال، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأمير علي بن الحسين، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير غازي بن محمد، والأمير راشد بن الحسن، وعدد من أفراد أسرة آل سيف.