المصممة المميّزة Andrea Wazen

أندريا وازن تحقق شهرتها عالمياً.. موهبة طموح وإصرار

ملاك صولي
25 أبريل 2023

مصممة لبنانية بارزة، من موهبة لافتة وباكرة في الرسم إلى إسم لامع في عالم تصميم الأحذية، أندريا وازن مصممة شابة إستطاعت الوصول إلى العالمية بشغف وإصرار، وهي اليوم تعتبر من أبرز أسماء المصصمين العرب العالميين. تصاميم راقية، أنيقة، وعصرية، إستطاعت من خلالها أندريا أن تشق طريقها نحو العالمية، وأن تلفت نظر مشاهير العالم، اللّواتي إعتمدنَّ تصاميمها دون تردد. ولدت أندريا في لندن، ونشأت في بيروت، وإنتقلت بعدها إلى باريس وتخصصت في مدرسة الأزياء الإيطالية Istituto Marangoni حيث اكتشفت مهاراتها في عالم تصميم الأحذية. لم تكتف أندريا بهذا القدر، فهي بإصرارها وطموحها تمكنت من تحقيق ذاتها. عام 2010، إنتقلت مجدداً وازن إلى لندن حيث تدربت تحت وصاية روبرت ساندرسون وكريستيان لوبوتان، وكلاهما من العلامات التجارية الرائدة في صناعة وتصميم الأزياء. موهبة، إصرار، ودراسة، أثمرت خبرة عالية، أوصلت أندريا إلى العالمية بجدارة.

أندريا وازن
مصممة الأحذية الّلبنانية العالمية Andrea wazen

تصاميم لافتة بلمسة عصرية لا تقاوم

أندريا وازن مصممة أحذية لافتة، تتسم تصاميمها بالعصرية والتميّز، بدايتها كانت عام 2013، في أول متجر لها في العاصمة بيروت. تصاميمها المميّزة، والمصنوعة بحرفية عالية، مواكبة لصيحات الموضة العالمية، لفتت الأنظار خصوصاً كونها مصنوعة في لبنان، فصناعة الأكسسوارات وعالم تصميم الأكسسوارات ليس منتشراً كثيراً في بلادنا العربية. مجموعات أندريا وازن تتميّز بالفخامة والعصرية في نفس الوقت، وبدمج الأقمشة المختلفة مع بعضها البعض، والألوان المختلفة بروح شبابية عصرية لا تقاوم. ووفق وازن، أحذيتها تناسب جميع السيدات، خصوصاً اللّواتي يرغبنَّ مواكبة الموضة العالمية وإنتعال الأحذية العصرية، والمريحة في نفس الوقت. الحذاء أكسسوار أساسي في أي إطلالة، وهو تصميم يجعل كل سيدة تشعر بالثقة والقوة في نفس الوقت.

أندريا وازن
أحذية بتصميم أنيق بألوان عصرية على الموضة 

 

أندريا وازن
تصاميم ميتاليكية تتسم بالعصرية والأناقة 

من الأحذية إلى الحقائب.. موهبة وآفاق لا حدود لها

البداية كانت من الأحذية، لتوسع وازن دائرة صناعتها، وتقوم بتصميم الحقائب الأنيقة والشيك، التي تتناسب مع تصاميم أحذيتها المميّزة. وازن التي تتلمذت على أيدي أهم المصصمين في العالم تحقق اليوم شهرتها الخاصة كمصممة أزياء لامعة وبارزة في مجالها، لها خطها الخاص والمميّز الذي لا يشبه أحد. فوزها في مسابقة Fashion Trust arabia، هو نقطة مهمة في حياتها، ودافع لافت حققت من خلاله خبرة عالية، وزاد من ثقتها في نفسها. وازن التي تلقى الدعم والتقدير من كبار الخبراء في مجال تصميم الأزياء من مصممين وغيرهم، اليوم لها مساحتها الخاصة في هذا المجال وأسلوبها الفريد الذي تتميّز به. شخصيّات لطالما استلهمت منها وازن في مجال تصميم الأزياء والأكسسوارات، مثل Olivier Rousteing وChristian Louboutin وElie Saab وDiane Von Furstenberg، يعتبرون مثال أعلى وقدوة لها، خصوصاً أن البعض من هذه الأسماء يقفون وراء نجاحاتها في هذا المجال. 

أندريا وازن
تصاميم أكسسوارات لافتة من توقيع Andrea Wazen باللّون البنفسجي

مشاهير من العالم بتصاميم الّلبنانية أندريا وازن

الإنطلاقة كانت من لبنان، بتصاميم لافتة، خطفت أنظار مشاهير وأسماء عالمية. الكثير من النجمات انتعلنَ تصاميم من علامة Andrea Wazen مثل Hailey Bieber ،Kylie Jenner ،Emily Ratajkowski Jennifer Lopez، Beyonce، Bella Hadid وغيرهنّ. مشاهير من حول العالم، إعتمدن في إطلالات مختلفة تصاميم وازن، بشكل متكرر، لتصبح هذه العلامة إسم رفيع المستوى في عالم تصميم الأزياء والأكسسوارات. الجدير بالذكر أن أندريا وازن، هي شقيقة مدونة الموضة والمؤثرة الإجتماعية كارن وازن، التي لا تتوقف عن دعم أختها في حملات دعائية قامت بها في بداية الطريق، وحتى هذه الساعة. 

أندريا وازن
الجميلة Kylie بحذاء لافت من تصميم Andrea Wazen

 

أندريا وازن
عارضة الأزياء العالمية بيلا حديد بحذاء لافت من Andrea Wazen

 

أندريا وازن
النجمة العالمية J lo بحذاء لافت من تصميم Andrea Wazen

 

أندريا وازن
النجمة العالمية Selena Gomez معتمدة حذاء من تصميم Andrea Wazen

 

أندريا وازن
النجمة العالمية Beyonce معتمدة حذاء من تصميم Andrea Wazen

من بيروت نحو العالم.. إصرار وتحدي 

Andrea Wazen، اليوم وبعد مثابرة وجهد، إسم وعلامة تجارية عالمية تستحق كل التقدير. هي علامة تجارية تجسّد بشكلٍ أساسي المرأة اليوم، المرأة العصرية، المرأة المواكبة لصيحات الموضة العالمية، والمرأة التي تعمل وتريد أن تنتعل في قدمها تصميم عصري ومريح في نفس الوقت.تصاميم أندريا تجمع التوازن بين الستايل المريح والمنمّق العصري في الوقت عينه، وهذه الميزة هي من أهداف العلامة الأساسيّة، كون هذه الميزة اليوم مفقودة أو نادرة في السوق التجاري. تعبر مراراً وتكاراراً وازن، أن إطلاق علامتها الخاصّة في مسقط رأسها بيروت، جعل رحلتها مع تصميم الأحذية أكثر أهميّة بالنسبة لها، فهي تعمدت أن تكون من بيرون نقطة الإنطلاق مجسدةً حب الحياة والثقافة العالية في هذه المدينة العريقة. ساعد الوقت الذي أمضته أندريا في عاصمتي الموضة الرئيسيتين باريس وروما، في تشكيل إلهامها وحثها على أن تصبح مصممة أحذية نسائية وإنشاء علامتها التجارية الخاصة للأحذية، لتكون اليوم من بين أبرز الأسماء والعلامات التجارية العالمية. 

أندريا وازن
المميّزة أندريا وازن