كيت ميدلتون تتألق بالأزرق

اللون الأزرق يجمع إطلالات العائلة الملكية البريطانية في احتفالات الربيع ..ِشاهدي اختياراتهم

إحسان علّوه
9 أبريل 2023

احتفلت العائلة المالكة البريطانية بعيد الفصح المتزامن مع فصل الربيع، وكان لافتاً تألق معظم أفراد الأسرة الملكية بتدرجات اللون الأزرق الأنيق من أميرة وأمير ويلز الى إلى أطفالهما الثلاثة الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، وصولا الى الملك تشارلز والملكة كونسورت كاميلا، وسيطرت الأجواء المبهجة على لقائهم في قلعة وندسور Windsor Castle والتناغم فيما بينهم، فنرصد لكم تفاصيل إطلالاتهم الأنيقة بهذه المناسبة المميزة التي جمعتهم في عيد الفصح.

إطلالة كيت ميدلتون بالمعطف الأزرق

كعادتها، سرقت أميرة ويلز كيت ميدلتون الأنظار بإطلالتها الأنيقة خلال مشاركتها في احتفالات عيد الفصح برفقة أسرتها، واتجهت الى اللون الأزرق الذي سيطر على معظم أفراد أسرتها. ارتدت كيت ميدلتون المعطف الطويل باللون الأزرق من المصممة المفضلة لها كاثرين ووكر Catherine Walker. تميز المعطف بقصّته الأنيق التي جاءت بستايل الجاكيت الرسمية في جزئه العلوي مع الأزرار العريضة الأمامية والياقة المعكوفة على شكل حرف v باللون الكحلي الداكن، ثم يتسع المعطف من الخصر ليأتي على شكل تنورة بتصميم حرف A، أبرز قوام كيت ميدلتون الرشيق. وبرز ايضا تصميم الجيوب النافرة عند حدود الخصر، كذلك تزينت الأكمام الطويلة بالأزار البارزة في نهايتها، ليأتي اللوك بطابع أنيق ورسمي مناسباً للاحتفالات عيد الفصح.

إطلالة كيت ميدلتون بالمعطف الأزرق
إطلالة كيت ميدلتون بالمعطف الأزرق

نسقت معه حقيبة يد كلاتش صغيرة بلون مماثل للمعطف، مع عدم تخليها عن اللمسة الملكية بالقبعة الأنيقة، مع تسريحة الشعر النصف رفعة والمنسدل الى الخلف بطريقة أنيقة، اما مكياجها فجاء ناعما مع البشرة المتوهجة، وكان لافتا جداً وضعها المناكير الأحمر خروجاً عن التقاليد السائدة في العائلة الملكية حيث من المعروف بأن معظم نساء العائلة المالكة يضعن المناكير النيود.

عائلة امير وأميرة ويلز
عائلة امير وأميرة ويلز

اختتمت كيت ميدلتون إطلالتها بمجوهرات ماسية مرصعة بالأحجار الكريمة الزرقاء.

أطفال كيت ميدلتون يتألقون باللون الأزرق

أطفال كيت ميدلتون يتألقون باللون الأزرق

أطفال كيت ميدلتون يتألقون باللون الأزرق

اللون الأزرق سيطر ايضا على أزياء اطفال أمير وأميرة ويلز، فظهر الأمير لويس بشورت أزرق سماوي مع جاكيت رسمية باللون الأزرق الداكن الكحلي وربطة العنق، والأميرة شارلوت تألقت بمعطف كحلي ارتدت اسفله فستانا ربيعيا باللون الأزرق الداكن المطبع بالورود الصغيرة مع ارتدائها لجوارب طويلة باللون الأزرق ايضا، واعتمدت تسريحة الشعر المنسدل مع الضفيرة المناسبة لسنها في مقدمة شعرها. اما كل من الأمير وليام والأمير جورج فإرتديا بدلات رسمية مع ربطات عنق زرقاء، وجاءت اطلالتهم جمعياً متناسقة وأنيقة بدرجات اللون الأزرق.

أطفال كيت ميدلتون يتألقون باللون الأزرق
أطفال كيت ميدلتون يتألقون باللون الأزرق

إطلالة الملك والملكة باللون الأزرق

الملك تشارلز والملكة كاميلا حرصا ايضا على تناسق أزيائهما باللون الأزرق المتطابق، فظهرت الملكة كاميلا بفستان ميدي بستايل واسع مع التطريزات على ياقته واكمامه باللون الأزرق، واكملت اناقتها بقبعة بستايل الملكي المزدانة بتصميم الفيونكة، بينما جاءت تسريحة شعرها كالمعتاد بالشعر القصير باللون الأشقر الفاتح، وحملت حقيبة يد زرقاء على شكل مستطيل.

إطلالة الملك والملكة باللون الأزرق
إطلالة الملك والملكة باللون الأزرق

الملك تشارلز تألق كذلك الى جانب زوجته ببدلة رسمية باللون الكحلي مع ربطة عنق بنقشة البولكا وبدا سعيداً برفقة عائلته.

الملك تشارلز برفقة زوجته الملكة
الملك تشارلز برفقة زوجته الملكة في احتفالات عيد الفصح

يذكر ان العائلة المالكة ستكون في الأسابيع القليلة المقبلة مشغولة بلتتويج الرسمي للملك تشارلز والملكة كاميلا. ووفقا لصحيفة Guardian البريطانية، أن تتويج كاميلا بلقب الملكة، يمثل تجسيدا لرحلة كاميلا على مدى أكثر من 5 عقود، من علاقة رومانسية سرية إلى زوجة الملك، والتي ستكلل بتتويجها بشكل رسمي كملكة إلى جانب الملك تشارلز الثالث.

ورغم أنها لم تحظ بحب البريطانيون لكونها حبيبة الملك تشارلز الثالث الخفية، أصبحت كاميلا باركر الآن ملكة بريطانيا، بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية. وباتت الآن تحمل لقبا لم يتصوره كثيرون قبل 50 عاما.

وفي بيان صحفي لقصر باكنغهام، أكد أن الاحتفال بتتويج جلالة الملك، سيستمر 3 أيام، من السبت 6 إلى الاثنين 8 مايو القادم، وسيتم تتويج الملك تشارلز الثالث والملكة القرينة كاميلا فى وستمنستر أبي، وبعد التتويج، سيعودان  إلى قصر باكنغهام، ليقوما مع أفراد أخرين من العائلة المالكة البريطانية، بتحية المواطنين من شرفة القصر. واختارت الملكة كاميلا باركر مصمم الأزياء بروس أولدفيلد، الذي صمم مجموعة من أشهر فساتين الأميرة ديانا، ليكون مصمم إطلالتها في حفل تتويج الملك تشارلز.

إطلالة الأميرة اوجيني

الأميرة اوجيني التي تنتظر طفلها الثاني في الصيف المقبل، ارتدت في احتفالات عيد الفصح في قلعة وندسور فستانًا متوسط الطول باللونين الكحلي والأزرق  بتوقيع Whistles ، وأبرز تصميم الفستان حملها المتقدم، وارتدت فوق الفستان معطفاً طويلا باللون البيج. اكملت لوكها بحذاء بكعب عالي باللون الكحلي، مع حملها لحقيبة يد زرقاء وتزيين شعرها بباند عريض باللون الكحلي. اما زوجها فإختار بدلة كحلية اللون مع ربطة العنق الزرقاء.

إطلالة الأميرة بياتريس

إطلالة الأميرة بياتريس

بدت الأميرة بياتريس بإطلالة مشرقة بفستان ميدي باللون الوردي خلال حضورها حفل عيد الفصح، وجاء فستانها من توقيع إميليا ويكستيد Emilia Wickstead. تميز الفستان بقصته الأنيقة والبسيطة مع تنورته على شكل حرف A، وجاء مزدانا بحزام داكن عند الوسط مع تزين الأكمام بتطريزات متشابكة.

إطلالة الأميرة اوجيني

ونسقت مع اطلالتها هذه قبعة ملكية سوداء تعلوها ورود بيضاء، كذلك تأنق زوجها إدواردو مابيلي موزي ببدلة رسمية انيقة. وانضم الزوجان إلى أفراد العائلة المالكة للاستمتاع بأشعة الشمس الساطعة في الربيع قبل احتفالات عيد الفصح الأول في عهد الملك تشارلز.

 

إطلالة الأميرة اوجيني
إطلالة الأميرة اوجيني

اما الأميرة آن فإختارت معطفا شتويا أنيقا باللون الكريمي مع القبعة الملكية.

الأميرة آن
الأميرة آن

حفيدة الملكة اليزابيت Zara Tindall اتجهت الى لون ربيعي مغاير لإطلالات لأفراد الأسرة الملكية مرتدية فستانا باللون الوردي تميز بتصميمه الأنيق والرسمي باللمسات الملكية.

حفيدة الملكة اليزابيت Zara Tindall
حفيدة الملكة اليزابيت Zara Tindall

مصدر الصور من وكالة AFP.