جيل جديد من الابداع حافظ على إرث الآباء

جيل جديد من الابداع حافظ على إرث الآباء.. موضة وعروض أزياء لا تزول

نانسي شربل
5 أبريل 2023

بات عالم الموضة نقطة فاصلة في حياة أهم مصممي الازياء الذين توارثوا هذه الموضة من جيل الى جيل مع تثبيت إرث الآباء بلمسات مثمرة من الاناقة والتجدد والتميّز. فحافظوا على هوية الدار التي بقيت ثابتة بالرغم من التغيرات التي طالت عروض الازياء.

بين جيل مضى وحاضر يرسم أجمل صيحات الموضة العصرية التي تواكب الجيل الشبابي بكل متطلباته وابداعاته، لا بد من مواكبة كيفية الحفاظ على إرث الآباء من خلال أهم دور الازياء العالمية التي أضفت بتصاميمها القديمة والجديدة على كل موسم لمسات من الإبداع والأناقة والتميّز.

جورج حبيقة يمزج روح الشباب مع ابنه

جورج حبيقة يمزج روح الشباب مع ابنه
جورج حبيقة يمزج روح الشباب مع ابنه

على منصّة عروض الموضة في باريس خلال أسبوع الألبسة الجاهزة الخاصة بموسم صيف 2023، أطل المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة برفقة ابنه جاد مع طرح المجموعة الأولى التي شكّلت ثمرة تعاون بينهما بمزيج بين روح الشباب والارث المترسخ بالرقي والفخامة التي لطالما ميّزت جورج حبيقة.

وكانت مجموعة المصمم جورج حبيقة في أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية في خريف 2023 رسالة حب يكتبها المصمم اللبناني لكوكب الأرض والطبيعة التي يحتضننا، بالتعاون مع ابنه جاد في منصب الإدارة الإبداعيّة. يومها، امتزجت مهارات الخياطة الراقية مع الإبداع، فتحوّلت الى شلالات، أمواج، وأشعة للشمس بتصاميم زيّنت إطلالات العارضات.

فمنذ هذه الانطلاقة، لاحظنا أن جاد أضفى تقنيات جديدة وخامات فاخرة على مجموعة الهوت كوتور وقدّم الثنائي أثواب الشيفون ذات الطراز بألوان حيوية تنضح بأناقة بسيطة وراقية، كما استعانا بمرايا صغيرة وترتر على شكل قطرات، وكأنها شلالات متلألئة، اضافة الى التفاصيل الرائعة والغنية بالقماش والخطوط والأكسسوارات من صنع دار جورج حبيقة العريقة.

جورج شقرا يحيي التصاميم الحديثة برفقة ابنته

جورج شقرا يحيي التصاميم الحديثة برفقة ابنته

بدوره كرّس المصمم اللبناني جورج شقرا، مسيرته المهنية في عالم الموضة ليبتكر مزيجًا من التصاميم الحديثة باستخدام تقنيات متقنة من ناحية مزج الاقمشة بعضها ببعض.

ورّث جورج شقرا عشقه للموضة لابنته جينيفر التي تربّت على حب الاقمشة والقصات والتصاميم الراقية، منذ أن كانت تتجوّل في مشغل والداها وتجلس على ماكينة الخياطة. فاستفادت من تجربة والدها واستوحت من شغفه في العمل العديد من القطع والتصاميم الفريدة من نوعها.

ولم تسعى جينيفر إلى تغيير أسلوبها لمواكبة العصر أو الاتجاهات الجديدة، إنما اكتشفت ما تحبّه في التصاميم، وأضفت استثنائية مطلقة عل التصاميم لتعزّز من ثقتها بنفسها ولتكون محصّنة بشكل كافي لجعل تصاميمها محط أنظار الجميع.

طوني ورد الى العالمية بفضل والده

طوني ورد الى العالمية بفضل والده

بدوره استطاع المصمّم اللبناني العالمي طوني ورد أن يصنع من الدار التي أسّسها والده أبعاداً عالمية تتردّد أصداؤها من خلال اطلالات العديد من النجمات العالميات على السجادة الحمراء.

فهذه الحرفية المتوارثة تعلّمها طوني ورد عن والده مع المثابرة والحرفية العالية وحب الإتقان في العمل. فحلم بالعالمية حتى بات واحداً من أهم دور الازياء العالمية التي برزت في عالم الهوت كوتور.

ايلي صعب جونيور يتعلّم الشياكة من والده

ايلي صعب جونيور بتعلم الشياكة من والده
ايلي صعب جونيور بتعلم الشياكة من والده

كما نجح المدير العام إيلي جونيور صعب بتحقيق خطوات هائلة أثمرت مزيداً من التوسّع الى جانب والده مصمم الازياء العالمي ايلي صعب Elie Saab. فنراه يرافق والده خلف الكوليس مع كل عرض أزياء عالمي، ليتعلم منه التفاصيل والشياكة وطريقة العمل الاحترافية التي تؤكد أن الخياطة الراقية حرفة متوارثة وفكر مفعم بالخبرات الرائعة المتجدّدة من جيل الى جيل. إنه الإبداع بالوراثة لتقديم موضة متجددة وعروض أزياء لا تبطل موضتها.