نجمات عربيات تحوّلن إلى ملهمات لأشهر علامات الأزياء العريقة

نجمات عربيات تحوّلن إلى ملهمات لأشهر علامات الأزياء العريقة

نادين منيّر
29 مارس 2023

تخطّت شهرة عدد من النجمات العربيات العالم العربي فلفتن أنظار أشهر الماركات العريقة، الأمر الذي فتح أمامهنّ بابًا كبيرًا نحو الشهرة العالميّة وتحوّلن إلى ملهمات وسفيرات لمع اسمهنّ وبرزت وجوههنّ في حملات دور الأزياء.

أعلنت فالنتينو أخيرًا أن النجمة بلقيس هي وجه "فالنتينو ديفا"، فيما تتألق رزان جمّال بأجمل ابتكارات دار ديور كسفيرة للعلامة في الشرق الأوسط، كذلك برزت نجمات أخريات كسفيرات لدور مجوهرات وحتى عطور.

فلنتذكّر اليوم أبرز النجمات العربيات اللواتي تحوّلن إلى ملهمات لعلامات الأزياء الشهيرة.

"بلقيس" وجه "فالنتينو ديفا" DI.VA Valentino الجديد

"بلقيس" وجه "فالنتينو ديفا"
"بلقيس" وجه "فالنتينو ديفا"

أصبحت المغنية الشهيرة "بلقيس فتحي" وجه "فالنتينو ديفا" Valentino DI.VA  من الإمارات العربية المتحدة. يستمرّ "بيرباولو بيتشولي" في مسعاه للبحث عن الأصالة، والشمولية، والفرادة، وذلك من خلال استكشاف شخصيّات، سواء أكانوا نساءً أم رجالًا، يجسدون قيم الدار. من السينما إلى الموسيقى، والأدب، والرّياضة، تُؤدّي كافّة شخصيّات "ديفا" DI.VA دورًا رئيسيًا في الحفاظ على الرؤية الجديدة وتعزيز التنوّع من خلال الاتّحاد معاً. تتميّز شخصيّات "فالنتينو ديفاس" Valentino DI.VAs بطابع متعدّد الأوجه من الرموز المعزّزة بالقيم الداخلية. إنّها متعاطفة، وذكيّة، ورومانسيّة. تُعبّر شخصيّات "ديفاس" DI.VAs عن مجموعة من المبادئ التوجيهية المرتبطة ارتباطاً وثيقاً بتطلّعات وطموح كلّ منها.

تستمرّ "بلقيس" بتجاوز الحدود في عالم الموسيقى، مُجسّدةً تلك الشخصيّة الرائدة التي تستكشف آفاقاً جديدة وتُمثّل قوّة أنثويّة لا يمكن تجاهلها. إنها امرأة جريئة، ومتمرّدة، ومستقلة، أمّا موسيقاها فهي فريدة ومبتكرة، وتُعبّر عن قيم الانفتاح والتحرّر.

تُمكّن "فالنتينو" Valentino القيم المحلية من خلال الشخصيات الدولية التي تُجسّد رؤية المدير الإبداعي. فهي بمثابة احتفال بالتنوع والفرادة، وتحدٍّ لاحتضان التعبير عن الذات اللامحدود في السعي وراء الحقيقة. والحقيقة هي بحث مستمر يتطلب تعبيرًا جذريًا عن الذات لا مجال فيه للمساومة.

«باعتباري إحدى شخصيات "فالنتينو ديفا" Valentino DI.VA، يعني ذلك بالنسبة إلي أني أشكّل جزءًا من مجتمع يشاركني القيم نفسها. أنا مغنية والموسيقى بالنسبة إلي هي رمز للحرية، والمشاركة العاطفيّة، والبهجة... إنها ببساطة الحياة بحدّ ذاتها. واليوم، تعلمت كيف أتبنّى شعور الحب في كل لحظة ومن خلال ارتداء كل قطعة من ابتكارات "فالنتينو" Valentino، أشعر بالتحرر وأنّني في حالة حب غير مشروط مع نفسي ... » - "بلقيس"

يواصل "بيرباولو بيتشولي"، الأسلوب الواعي والتّقدّمي في صنع الثقافة من خلال إنشاء علاقة أصيلة مع مفهوم"ديفاس" DI.VAs، الذي يتحوّل إلى عودة ثقافيّة قويّة.

رزان جمّال سفيرة ديور

رزان جمّال سفيرة ديور
رزان جمّال سفيرة ديور

بعد ما حققته من نجاح ملفت على المستويين العالمي والعربي، إختارت دار الأزياء العالمية ديور Dior الممثلة رزان جمّال سفيرة لمجموعتها النسائية في الشرق الأوسط. وبهالتها الساحرة، أضاءت المُمثّلة اللبنانيّة-البريطانيّة الابتكارات التي حلمت بها "ماريا غراتسيا كيوري". وفي هذا الإطار، كتبت جمّال على حسابها الرسمي على انستقرام "أنا متحمسة للغاية للإعلان أخيرًا أنني أصبحت سفيرة لمجموعات ديور النسائية في الشرق الأوسط". وأضافت "منذ انضمامي إلى مجتمع الموضة، كنت أرغب في التعاون مع أشخاص يمكنني أن أنمو معهم حقًا، في الانضمام إلى عائلة أقدّرها بقدر ما تقدّرني وأشعر أنهم عائلتي. لقد كانت رحلة طويلة ولكن يمكنني القول بثقة أنني وجدت منزلاً آمناً".

ومؤخراً تم الكشف عن الألوان المشرقة لمجموعة الكبسولة "ديور أور" Dior Or ضمن جلسة تصوير حصرية مع سفيرة "ديور" Dior في الشرق الأوسط "رزان جمّال"، التي تألقت بإطلالات استثنائية تدمج النقاوة والرقي.

كارن وازن الوجه العالمي لعطر كافالي

كارن وازن الوجه العالمي لعطر كافالي
كارن وازن الوجه العالمي لعطر كافالي

لأول مرة في تاريخها، اختارت علامة روبيرتو كافالي وجهاً عربياً لإعلان عطرها الجديد عالمياً. المؤثرّة على مواقع التواصل الاجتماعي وسيدة الأعمال كارن وازن، هي السفيرة لعطر "باراديزو" Paradiso من علامة روبرتو كافالي الأيقونيّة والذي يحظى بمكانة مرموقة بين عطور العلامة.

فاوستو بوجليسي، المدير الإبداعي لعلامة روبرتو كافالي، قال عن وازن "إنها مذهلة وجميلة جداً. إنها تمثل اليوم المرأة العصرية. أحب انتماءها إلى الشرق الأوسط كثيرًا، فهي تمثل جمالًا إيجابيًا متفائلًا، ذكي دائمًا، ولديها ثقة بالنفس نادرة جداً".

أسيل عمران سفيرة دار لوريال باريس ووجه لمجموعة "ديور أور"

أسيل عمران سفيرة دار لوريال باريس
أسيل عمران سفيرة دار لوريال باريس

منذ حوالى 4 سنوات، أعلنت دار لوريال باريس أن المغنية والممثلة السعودية صاحبة المواهب المتعددة أسيل عمران هي سفيرة جديدة للدار في منطقة الشرق الأوسط. وتُعدّ أسيل من النجمات المحبوبات بقوة في العالم العربي لما تتميّز به من رقيّ وجمال ناعم. وقد شاركت في عرض أزياء لوريال خلال أسبوع الموضة في باريس لصيف 2023

ومؤخرًا تم اختيار أسيل عمران وجهًا لمجموعة "ديور أور" التي أطلقها الدار في شهر رمضان 2023.

ياسمين صبري سفيرة حملة Panthère de Cartier

ياسمين صبري سفيرة حملة Panther De Cartier
ياسمين صبري سفيرة حملة Panther De Cartier

اختارت كارتييه ياسمين صبري لتكون سفيرة لها، إلى جانب عدد من النجمات العالميات، وتحديدًا لحملة Panther De Cartier. فالممثّلة المصرية تتميّز بحضورها اللافت وشخصيّتها القوية، وهما صفتان تعكسان كل قطعة من هذه المجموعة.

نادين نسيب نجيم وجه إعلاني لعطر كارولينا هيريرا

نادين نسيب نجيم وجه إعلاني لعطر كارولينا هيريرا

اختارت العلامة العالمية الفاخرة كارولينا هيريرا النجمة اللبنانية، نادين نسيب نجيم، كوجه إعلاني لعطرها الجديد "Good Girl Midnight" المستوحى من الشرق الأوسط، والذي يحمل اسم "عبق الليل". شاركت نجيم الخبر عبر حسابها الرسمي على إنستقرام وأرفقته بتعليق يقول: "أنا سعيدة للغاية ان أكون الوجه الجديد لعطر كارولينا هيريرا Good Girl Midnight المستوحى من الشرق الأوسط!".

نور عريضة وجه عالمي لدار Boucheron

نور عريضة وجه عالمي لدار Boucheron
نور عريضة وجه عالمي لدار Boucheron

نور عريضة اسم انطلق من لبنان إلى العالمية، هي نجمة على مواقع التواصل الاجتماعي ووجه إعلاني لعدد من الماركات العالمية، إضافة إلى أنها رائدة أعمال وناشطة اجتماعية. وفي عام 2020 باتت نور الوجه العالمي الجديد لدار Boucheron. وقد ركّزت الحملة الإعلانية للعلامة، على قيم عائلتها وما تعنيه لها، حتى أنّها اختارت سواراً من مجموعة Serpent Bohème ستمنحه لاحقاً إلى ابنتها.