حفل زفاف الأميرة إيمان

اختيارات راقية تطبع إطلالات نساء العائلة الملكية الأردنية في زفاف الأميرة إيمان والملكة رانيا بفستان غاية في الأناقة

محمود صلاح
12 مارس 2023

احتفلت العائلة الملكية الهاشمية الأردنية بعقد قران صاحبة السمو الملكي الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني ابن الحسين على السيد جميل الكساندر ترميوس وسط أجواء من البهجة والفخامة بحضور شخصيات بارزة من الوطن العربي والعالم، وكانت أناقة سيدات العائلة المالكة حديث الجمهور في حفل الزفاف الذي تألقت فيه العروس بفستان فخم ميزته التفاصيل الناعمة، كما خطفت والدة العروس الملكة رانيا الأنظار بأناقتها المعتادة، كما كانت أناقة السعودية المهندسة الآنسة رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني حديث الجمهور.

سمو الأميرة الأردنية إيمان تطل في حفل زفافها بأناقة ملكية ناعمة

الأميرة إيمان خطفت الأنظار بأناقتها الملكية الناعمة في حفل زفافها، حيث أطلت العروس الأردنية بفستان زفاف رقيق بتصميم وقور بقصة محددة للقوام مع أكمام طويلة، ينسدل من الأسفل بذيل خلفي طويل، وصمم لها خصيصا من ديور

إطلالة الأميرة إيمان
إطلالة الأميرة إيمان 

وتميز فستان الأميرة إيمان بلمسة فاخرة من الدونتيل عند المعصم والياقة المربعة التي زينت فتحتها بالكامل بقماش الدونتيل المطرز بأسلوب فاخر غطى عنقها كذلك على شكل ياقة عالية.

إطلالة سمو الأميرة إيمان في حفل زفافها
إطلالة سمو الأميرة إيمان في حفل زفافها

وازداد لوك العروس نعومة وأناقة بتسريحة الشعر المسحوب للخلف مع خصلات أمامية منسدلة، مع طرحة عروس طويلة جدا ومطرزة بشكل مكثف من الأعلى، وملتصقة بالشعر بتاج مرصع، كما حملت الأميرة إيمان مع فستانها الأبيض باقة ورود صغيرة بنفس اللون الأبيض.

طرحة عروس طويلة جدا ومطرزة
طرحة عروس طويلة جدا ومطرزة

أناقة الملكة رانيا تخطف الأنظار في حفل زفافها ابنتها

الملكة رانيا تألقت في حفل زفاف ابنتها سمو الأميرة إيمان بلوك ملكي راقي بتوقيع ديور من مجموعة  الهوت كوتور لخريف 2022 ، حيث أطلت بفستان طويل بلون نيود ناعم.

إطلالة الملكة رانيا
إطلالة الملكة رانيا

الفستان مصمم بكسرات البليسيه الراقية بقصة محددة للخصر منسدلة بتصميم مريح مع ياقة عالية وأكمام متوسطة الطول ذات تصميم واسع، وحملت الملكة الأنيقة حقيبة فضية كلاتش واعتمدت مع اطلالتها تسريحة الشعر الويفي لتزيدها أناقة.

الملكة رانيا بفستان طويل بلون نيود ناع
الملكة رانيا بفستان طويل بلون نيود ناع

إطلالة راقية لرجوة آل سيف باللون الأصفر

إطلالة الآنسة رجوة آل سيف كذلك نالت نصيبا من الإهتمام عبر وسائل التواصل الاجتماعي بسبب رقتها وفخامة اختيارها، حيث أطلت بفستان طويل باللون الأصفر المشرق من توقيع Roksanda، تميز بتصميم محتشم ووقور بقصة مستقيمة طويلة تصل لغاية الكاحل، أما الجزء العلوي فصمم بأسلوب متسع من أعلى الخصر يلف الذراعين على شكل أكمام مفتوحة تتدلى أطرافها خلف ظهرها على شكل وشاح طويل بنفس طول الفستان يتوسطه شق عالي.

واعتمدت الآنسة رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني مع اطلالتها تسريحة الشعر المالس الذي تركته منسدلا خلف ظهرها وتزينت بأقراط متدلية، كما حملت حقيبة كلاتش ذهبية اللون.

إطلالات سيدات العائلة الملكية في الأردن
إطلالات سيدات العائلة الملكية في الأردن

أما شقيقة العروس الأميرة سلمى فأطلت بفستان طويل بتصميم محتشم باللون البنفسجي الداكن، من توقيع Andrew GN مميز بأكمام طويلة واسعة تضيق عند المعصم، مع فتحة ياقة دائرية ضيقة وخصر محدد بحزام مزين بأكسسوار أخضر مرصع، واعتمدت تسريحة الشعر الويفي مع اطلالتها.

إطلالة راقية لرجوة آل سيف باللون الأصفر
إطلالة راقية لرجوة آل سيف باللون الأصفر

إطلالات تراثية فاخرة تألقت بها نساء العائلة المالكة في ليلة حناء الأميرة إيمان

طبعت اللمسات التراثية أناقة ملكية استثنائية على اطلالة الملكة رانيا والعروس الأميرة إيمان وكذلك خطيبة سمو الأمير الآنسة رجوة آل سيف خلال حفل الحناء الذي سبق حفل عقد القران بأيام، فالأميرة إيمان ارتدت فستانًا أبيضا مستوحى من الثقافة الأردنية من تصميم ريما دحبور، مصمم من شيفون الحرير الأبيض العاجي المطرز بشكل يدوي باللون الموحد ما بين الخيوط والأقمشة، بخصر محدد وأكمام طويلة، مع لمسات من أحجار سواروفسكي التي عكست البريق واللمعان في هذه المناسبة المبهجة، وأضافت الملكة رانيا لمسة من الفخامة لفستان حناء ابنتها عبارة عن حزام فستان زفافها، مما جعل طلة سمو الأميرة ملائكية وملكية بدون تكلف على حسب وصف مصممة الأزياء ريما دحبور في تصريحها لـ "هي".

إطلالات تراثية فاخرة تألقت بها نساء العائلة المالكة
إطلالات تراثية فاخرة تألقت بها نساء العائلة المالكة 

أما الآنسة رجوة آل سيف فقد تزينت بالثقافة النجدية، فكان الثوب المتفت حديث وسائل التواصل الاجتماعي حيث أنه عرف كأحد أقدم الأزياء النجدية وكان أكثر من يرتديه نساء الحوطة قديماً، فجاء فستانها باللونين البرتقالي والفوشيا والذهبي، توسطه القماش الشالكي والشهير في المملكة العربية السعودية كواحدًا من الأقمشة التراثية.

رجوة الـ سيف خطيبة سمو الأمير الحسين بن عبد الله بإطلالة باللون الوردي الغامق
رجوة الـ سيف خطيبة سمو الأمير الحسين بن عبد الله بإطلالة باللون الوردي الغامق

كما ظهرت الملكة رانيا وهي ترتدي قفطان على شكل فستان طويل باللون النبيتي، من طبقتين، كما جاءت الطبقة السفلية باللون الوردي الفاتح، وجاء تصميم الزي مجسمًا من الأعلى مع أكمام طويلة قليلًا، ثم انسدل مريحًا حتى أسفل بشكل راق وأنيق، وجاءت الطبقة العلوية مغلقة من الأمام حتى منطقة الخصر، ثم مفتوحة حتى أسفل لتظهر الطبقة السفلية الفاتحة اللون.

الأميرة رانيا ترتدي قفطان على شكل فستان طويل
الأميرة رانيا ترتدي قفطان على شكل فستان طويل

الصور من القناة الأردنية