أحجار كريمة تجذب الشجاعة إلى حياتِك

أحجار كريمة تجذب الشجاعة إلى حياتِك

فاطمة معطي

لخوض تجارب جديدة واتخاذ قرارات قد تكون صعبة وتخطي التحديات المختلفة، لا بدّ من الشعور بالشجاعة والثقة بالنفس. وإلى جانب العمل على تطوير الذات وتعزيز الثقة بالنفس، تستطيع المرأة الاستعانة بالأحجار الكريمة. ويرى بعض المعالجين أنّه يمكن للأحجار الكريمة أن تكون حليفةللمرأة التي تنقصها الشجاعة والشعور بالدافع، لا سيّما إذا كانت تعبر مرحلة دقيقة من حياتها. فما هي الأحجار الكريمة التي تجذب الشجاعة إلى حياة المرأة؟

حجر الدم.. حجر الشجاعة الأوّل

يُعرف حجر الدم بحجر المحارب
يُعرف حجر الدم بحجر المحارب

https://www.hiamag.com/%D9%85%D9%88%D8%B6%D8%A9/%D9%85%D8%AC%D9%88%D9%87%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%A7%D8%AA/1742671-%D9%85%D8%A7-%D9%87%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D8%AC%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A-%D8%AA%D8%AE%D9%81%D9%91%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%84%D9%82%D8%9Fيشتهر حجر الدم بخصائصه الوقائية، ويُقال إنّه يغرس الشجاعة والمرونة في النفس، كما أنّه يعزّز القدرة على التحمّل. ويُعتبر حجر الدم حليفاً قوياً للمرأة التي تشعر بالخوف والقلق، إذ يُعرف بقدرته على تعزيز الثقة بالنفس. ومن أجل الاستفادة من خصائص حجر الدم، ينصح المعالجون المرأة بارتدائه في قطع المجوهرات مثل الأساور والقلائد، كما يمكن وضعه في المنزل أو في مكان العمل لجلب التوازن والقوة الداخلية. أمّا صحياً، فيُنصح بحجر الدم لتعزيز صحة الدورة الدموية ونخاع العظام.

الأكوامارين.. حجر الثقة

يرتبط الأكوامارين بالسعادة والأمل
يرتبط الأكوامارين بالسعادة والأمل

في عالم الأحجار الكريمة، يرتبط الأكوامارين بالسعادة والأمل والشباب الدائم. وفي العصور القديمة، كان حجر الأكوامارين يرتبط بالحماية والوقاية، فكان صديق البحّارة في رحلاتهم الطويلة والبعيدة. واليوم، ينصح المعالجون بحجر الأكوامارين لتعزيز الشعور بالشجاعة والثقة، كما أنّه يسرّع عملية التعلّم واكتساب المهارات. ويُنصح بالأكوامارين أيضاً لتعزيز الجرأة والتغلّب على المخاوف، وهو حجر أساسي للأشخاص العاملين في مجال التواصل والإعلام، فهو يوقظ شاكرا الحلق التي ترتبط بالتعبير وقول الحقيقة.

الأمازونيت.. حجر الحقيقة

يُستخرج الأمازونيت من البرازيل
يُستخرج الأمازونيت من البرازيل

يعزّز حجر الأمازونيت احترام الذات ورعايتها واكتشافها وقبولها، وهو يُعرف بأنّه حجر الحقيقة والشجاعة. ويهدّئ حجر الأمازونيت الدماغ والجهاز العصبي، ويساعد على تحويل الغضب والإحباط إلى عمل مثمر. كما يعزّز حجر الأمازونيت الدافع، ولذلك يُنصح بالاستعانة به قبل طلب زيادة على الراتب أو قبل تولّي منصب جديد في مكان العمل.

الكارنيليان.. لمحاربة الكسل

يحارب الكارنيليان الكسل
يحارب الكارنيليان الكسل

يقلّل حجر الكارنيليان مشاعر التملّك والغيرة ويلهم الثقة والقوّة. ويرتبط حجر الكارنيليان بالقدرة على الإبداع وحس الإنجاز والطاقة الإيجابية. ويُنصح به لتعزيز الثقة بالنفس والمساعدة على تحقيق الأهداف. ومن أجل محاربة الكسل الذي يعرقل التقدّم، ينصح المعالجون بالأحجار الكريمة المرأة بالاستعانة بحجر الكارنيليان لتعزيز الثقة بالموهبة وتقوية حس المغامرة والتجربة. ويوصى بحجر الكارنيليان أيضاً للتقليل من مشاعر التوتر والقلق والشعور بالاستقرار.

حجر القمر.. للتوازن والشفاء

يسهّل حجر القمر اتخاذ القرارات
يسهّل حجر القمر اتخاذ القرارات

يقول المعالجون بالأحجار الكريمة إنّ حجر القمر يمكن أن يسهّل عملية اتخاذ القرارات، وهذا بفضل خصائصه المختلفة. ويشتهر حجر القمر بتأثيراته المهدّئة، وبطاقة التوازن والشفاء التي يجذبها. كما يساعد حجر القمر على السيطرة على المشاعر، أي أنّه يمنع التسرّع والتعجّل اللذيْن يؤديان إلى الندم في كثير من الأحيان. وبفضل هذه الخصائص، يُعتبر حجر القمر أساسياً للأشخاص الذين يواجهون صعوبة في السيطرة على غضبهم وانفعالاتهم.

الهيماتيت.. لمحاربة الطاقة السلبية

يحارب الهيماتيت الطاقة السلبية - الصورة من Tiny Rituals
يحارب الهيماتيت الطاقة السلبية - الصورة من Tiny Rituals

يمتص حجر الهيماتيت الطاقة السلبية ويخفّف التوتر. ويساعد حجر الهيماتيت أيضاً على الشعور بالحماية والتوازن، وهما أساسيان للثبات في المواقف الصعبة. ويعزّز حجر الهيماتيت احترام الذات والإرادة والثقة بالنفس. ومن أجل تصفية الذهن والابتكار، تستطيع المرأة الاستعانة بحجر الهيماتيت. ولا يمكن أن ننسى تأثير الهيماتيت المريح عند استخدامه أثناء ممارسة التأمّل.

التورمالين الأسود.. للشعور بالثبات

يمتص حجر التورمالين الأسود الموجات الكهرومغناطيسية
يمتص حجر التورمالين الأسود الموجات الكهرومغناطيسية

يرتبط حجر التورمالين الأسود بشاكرا الجذر، وهو ضروري للشعور بالثبات والحماية والأمان والاستقرار. كما يحمي حجر التورمالين الأسود من الطاقات الضارة والأفكار السلبية التي يمكن أن تثبط العزيمة والشجاعة. ويُعتبر التورمالين الأسود من الأحجار الكريمة القليلة التي تمتص الموجات الكهرومغناطيسية الضارة. ومن أجل الاستفادة من تأثيره هذا، يوصى بوضع حجر التورمالين الأسود بالقرب من الأجهزة الإلكترونية.