هيرميس تقدم ساعات راقية في معرض الساعات والعجائب 2024

هيرميس تقدم ساعات راقية في معرض الساعات والعجائب 2024

 عبير شرارة
16 أبريل 2024

تعد علامة Hermès واحدة من أرقى الماركات العالمية للأزياء الفاخرة، وقد استحوذت في السنوات الأخيرة على مكانة كبيرة في قدرتها على المنافسة مع الماركات الأفضل في صناعة الساعات، فهي تتميز بقدرتها الفائقة على إنتاج ساعات رياضية فريدة من نوعها، و استكشاف صناعة الساعات الفاخرة من خلال قطع فنية مزخرفة بشكل معقد تجسد الفن القابل للارتداء بثقة.

وفي معرض الساعات والعجائب 2024، كشفت هيرميس عن مجموعة باهرة من الساعات، جسدت كل منها إرث العلامة التجارية في صياغة الأناقة والابتكار في ضبط الوقت، لتستهدف مباشرة أولئك الذين يقدرون التصميم وعشاق صناعة الساعات الفاخرة للاحتفال بأحدث التطورات والبراعة الفنية.

أروع ساعات هيرميس في معرض الساعات والعجائب 2024
أروع ساعات هيرميس في معرض الساعات والعجائب 2024

وجاءت ابتكارات ساعات هيرميس الجديدة لتتماشى مع أسلوب العلامة التجارية المميز واهتمامها الشديد بالتفاصيل، وتصدرت ابتكارات هيرميس في معرض الساعات والعجائب 2024 ساعة Arceau Duc Attelé، والتي تعكس تراث Hermès في الفروسية، وتتميز بتوربيون متطور ثلاثي المحاور ومكرر دقائق، كما تألقت ساعة Arceau Chorus Stellarum ذات الطابع السماوي المذهل والمرصعة بالمينا والألماس، وتقدم لمحة عن الكون من خلال مينائها المصنوع بدقة، بينما أضاف تصميم ساعة Hermès Cut لمسة عصرية إلى المجموعة، حيث يمزج بين اللمسة الرياضية والدقة الهندسية، وتعمل هذه الساعة بحركة Hermès H1912 المحسنة.

ساعة Arceau Duc Attele

ساعة Arceau Duc Attele
ساعة Arceau Duc Attele

لتقديم صناعة ساعات رفيعة المستوى، ابتكرت هيرميس ساعة Arceau Duc Attele ، وتعتبر ساعة Hermès Arceau Duc Attelé  مثالًا مذهلاً للحرفية والأناقة الجمالية، حيث تقتصر هذه الساعة على 24 قطعة فقط، وهي تأتي بعلبة مصنوعة من التيتانيوم المصقول أو الذهب الوردي بقطر 43 ملم، وتتميز بميناء بنقش غيوشيه مخطط مع طلاء من الأنثراسيت، تكمله حلقة فصل مقببة ومعالجة مطلية بالروديوم.

ويأتي عرض الساعات والدقائق المنحني بتصميم يبدو مثل حصان راكض، ليعود إلى جذور الفروسية للعلامة التجارية، وتتميز هذه القطعة بتوربيون ثلاثي المحاور، مما يعمل على تحسين الدقة من خلال مقاومة تأثيرات الجاذبية على حركة الساعة، و يضم التوربيون 99 مكونًا، بالإضافة إلى عربات مصقولة كالمرآة حيث يستغرق كل منها وقتًا مختلفًا لإكمال دورة واحدة، مما يعزز الدقة الإجمالية لـ Arceau Duc Attele.

ساعة Arceau Duc Attele نموذج مذهل في الحرفية والجمال
ساعة Arceau Duc Attele نموذج مذهل في الحرفية والجمال

ولكونها تضم توربيون ثلاثي المحاور، فإنها تتميز أيضًا بثلاثة محاور منفصلة، ​​والتي تكمل دوراتها إما في 25 أو 60 أو 300 ثانية، وبالإضافة إلى كونه توربيون، فهو أيضًا مكرر دقائق، والذي يدق كل دقيقة و15 دقيقة وساعة، كما يتم تشغيل Arceau Duc Attele بواسطة حركة H1925 ذات تعبئة يدوية داخلية مع 54 جوهرة واحتياطي طاقة لمدة 48 ساعة، و تجمع الأرقام العربية المنقولة باللون الأبيض ومؤشر احتياطي الطاقة عند موضع الساعة 6 بين الأداء الوظيفي والأناقة.

وعلبة ساعة  Hermès Arceau Duc Attelé تم تصميمها لأول مرة على يد Henri d’Origny في عام 1978 وهي مصنوعة من التيتانيوم المصقول درجة 5، ويتم تثبيت الساعة بشكل آمن على المعصم بحزام جلدي غير لامع، مزود بمشبك قابل للطي من التيتانيوم المصقول.

ساعة Arceau Chorus Stellarum

ساعة Arceau Chorus Stellarum
ساعة Arceau Chorus Stellarum

أعلنت هيرميس أيضًا عن ساعة Arceau Chorus Stellarum خلال معرض الساعات والعجائب، وهي نسخة محدودة من ست قطع فقط، والتي بدت كسيمفونية سماوية في صناعة الساعات، وتتألق هذه الساعة بعلبة من الذهب الأبيض عيار 750 يبلغ قطرها 41 ملم، وحزام من جلد التمساح الأزرق مع إبزيم دبوسي من الذهب الأبيض عيار 750.

ويجمع ميناء ساعة Chorus Stellarum بين جذور هيرميس للفروسية، والشكل الأسطوري من مجموعة إميل من هيرميس، بروح احتفالية لسماء الفروسية، بين الأبراج السماوية و النجوم المطلية والمرسومة، وحصان وفارس من الذهب الأصفر الذي يظهر للأعلى بلمسة زر واحدة.

ساعة Arceau Chorus Stellarum تكشف عن الإبداع الفني الفائق
ساعة Arceau Chorus Stellarum تكشف عن الإبداع الفني الفائق

وتم ترصيع ساعة Chorus Stellarum بما يصل إلى 70 ماسة اعتمادًا على الطراز، مما يضيف لمسة ترحيب أخرى من الفخامة إلى القطعة المذهلة ، كما تعمل حركة Hermes H1837 ذاتية التعبئة على تشغيل هذه القطعة الفنية، وتوفر احتياطي طاقة لمدة 50 ساعة.

و يستخدم النقاشون المحترفون الأدوات التقليدية لنحت الميناء الذهبي في ساعة Chorus Stellarum ، وخلق العمق والملمس، بينما يقوم الرسامون بوضع طبقات الطلاء بدقة لإضفاء الحياة على التصاميم المعقدة، حيث يتطلب فن رسم المنمنمات بعمقه وحيويته، اهتمامًا شديدًا بالتفاصيل، مما يضمن أن كل ميناء يحكي قصته الخاصة، وتم اطلاق هذا العمل الفني الرائع بفضل مهارة الحرفيين من ورش عمل Hermès Horloger، وFS Micromec، وDébora Martinez، وJean-Vincent Huguenin، الذين يبثون الحياة في هذه التحف الفنية من خلال النقش والرسم المنمنم.

ساعة Hermès Cut

ساعة Hermès Cut
ساعة Hermès Cut

بلا شك كانت واحدة من أكثر الساعات لفتاً للأنظار في معرض الساعات والعجائب 2024 هي ساعة Hermès Cut، وهي ساعة رياضية نسائية أنيقة مع خيار سوار متكامل، وعلبة مصقولة تلتقط الضوء جيدًا، وهذه الساعة تحتضن البساطة الهندسية، وتتلاعب بمزيج من الأشكال في دوائر جريئة وخطوط دقيقة تحدد هويتها المميزة.

وقرص ساعة Hermès Cut على الرغم من بساطته، يبدو راقياً مع الأرقام العربية ومسار الدقائق المثبت الذي يكمل المظهر العام والملمس للعلبة، وبلا شك فأن موضع التاج الفريد عند الساعة 1:30، والمزخرف بحرف "H" المطلي أو المنقوش، يؤكد موهبة هيرميس في الأصالة.

ساعة Hermès Cut تصميم نسائي رياضي أنيق
ساعة Hermès Cut تصميم نسائي رياضي أنيق

وتتميز هذه الساعة بحركة Hermes H1912 المصنعة داخليًا، ويتم عرض هذا العيار الميكانيكي ذاتي الملء من خلال العلبة الخلفية المصنوعة من كريستال الصفير، ويعكس السوار المعدني للساعة التنوع الذي تشتهر به هيرميس، ويتكامل بسلاسة مع العلبة.

وتتوفر ساعة Hermès Cut إما بسوار مدمج أو بحزام مطاطي بثمانية ألوان، بما في ذلك اللون البرتقالي المميز لعلامة Hermes. وهي متوفرة أيضًا إما بالفولاذ، أو بمزيج من لونين من الفولاذ والذهب الوردي، أو مع خيار 56 قطعة ألماس مرصعة بإطار خارجي لمزيد من الفخامة.