موديلات سلاسل التكديس

انتقي موديلات سلاسل التكديس في شهر رمضان من الماركات العالمية

 عبير شرارة

لا غنى عن السلاسل الرقيقة المتنوعة في علبة مجوهرات كل أنثى، فهي قابلة للتجميع والتكديس بأشكال لا نهاية لها، وكلما امتلكتِ مجموعة أكبر كلما ازدادت خياراتك الرائعة في التكديس بأسلوب عصري راقي وجذاب.

وفي مناسبات شهر رمضان نهاراً ومساءاً لا غنى عن سلاسل التكديس الناعمة ذات التصميمات العصرية الفائقة والجذابة، فهي تمنحك لمسات الأناقة الراقية بخطوة واحدة بسيطة وبإمكانها اضفاء البهجة المشرقة على أي نمط من الأزياء الرمضانية..

قلادة Artisia من مجوهرات جي إف جي GFG Jewellery

قلادة Artisia من مجوهرات جي إف جي GFG Jewellery
قلادة Artisia من مجوهرات جي إف جي GFG Jewellery

قامت المصممة نيلوفر كيزيلكايا بتأسيس علامة GFG التي يعني اسمها (هدية من الآلهة) للمجوهرات الفاخرة، فبعد دراسة الاقتصاد تابعت نيلوفر دراساتها الإضافية في التصميم والمجوهرات في جامعة الفنون وهي من خريجي GIA، وتقيم نيلوفر بين اسطنبول ولندن، و مزجت بسلاسة بين تربيتها المتعددة الثقافات في أمستردام، مما جلب منظورًا فريدًا لكل تصميم من تصميماتها.

وتستمد مجموعاتها الإلهام من تراثها الغني بالرحلات، وشغفها بالأحجار الكريمة، والعجائب المعمارية لإنشاء قطع رائعة تلخص الأناقة الحديثة التي تتجاوز الزمن، ويتم تصميم إبداعاتها في لندن و تصنيعها بشغف وخبرة للتأكد من أن القطع تتمتع بسهولة الارتداء مع أي ملابس أثناء النهار والليل، حيث تعتقد نيلوفر أن مفتاح الارتقاء بالأناقة هو الانغماس في المجوهرات الراقية، واحتضان الفرح للأناقة والرفاهية اليومية.

ومن مجوهرات جي إف جي نختار قلادة Artisia المصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، وهي مرصعة بـ 3.5 قيراط من الزمرد الزامبي و0.10 قيراط من الماس لفخامة راقية واستثنائية.

قلادة من هوت فيكتوار Haute Victoire

قلادة من هوت فيكتوار Haute Victoire
قلادة من هوت فيكتوار Haute Victoire

لقد كانت الخلفية متعددة الثقافات للمصممة ياسمينا بينزو مصدر الإلهام الأكثر عمقًا في عملها، فبعد أن أمضت طفولتها في المغرب، عاشت ياسمينا في جاكرتا بإندونيسيا، قبل أن تنتقل إلى باريس حيث درست الأزياء والإكسسوارات في مدرسة Ecole de la Chambre Syndicale de la Couture Parisienne. وبعد سنوات أمضتها كمصممة في باريس، واصلت ياسمينا خبرتها الدولية وانتقلت إلى مدينة نيويورك، ولتحقيق حلمها، بدأت ياسمينا في تصميم وصناعة المجوهرات الراقية بالإضافة إلى دراسة علم الأحجار الكريمة، وبعد فترة وجيزة ابتكرت ياسمينا علامتها للمجوهرات Haute Victoire.

وقد صُممت هذه القلادة من Haute Victoire لتكون رمزًا للرحمة والحب، وهي مصنوعة يدويًا من الذهب المصقول عيار 18 قيراط في سلسلة رقيقة، مع قطعة من حجر الملكيت اللامع على شكل قلب.

قلادة Palm من إيفون ليون Yvonne Léon

قلادة Palm من إيفون ليون Yvonne Léon
قلادة Palm من إيفون ليون Yvonne Léon

تقدم المصممة إيفون ليون رؤية جديدة وبديلة للمجوهرات، فهي تحترم التقاليد ولكنها تمنح نفسها حرية كسر القواعد، وتجوب مصممة المجوهرات الباريسية إيفون ليون أسواق السلع المستعملة والمتاحف بحثًا عن الإلهام لتقدم مجوهرات مصنوعة يدوياً من الذهب عيار 9 أو 18 قيراط، وتقوم بترصيعها بالأحجار الكريمة والمينا الملونة.

والسنوات التي قضتها المصممة في عالم الموضة منحتها ذوقًا قويًا للحرية، وتعتبر المناظر الطبيعية الاستوائية مصدر إلهام دائم لصائغة المجوهرات الباريسية إيفون ليون، حيث تضفي على تصاميم مثل قلادة النخلة طابعًا غريبًا، فهذه القطعة الرقيقة مصنوعة من الذهب عيار 9 قيراط و18 قيراط ومرصعة بشريحة من الملكيت بوزن 1.62 قيراط لتمثل أوراق الشجر، وأحجار ألماس رمادية مستديرة الشكل مرصعة بشكل مرصوف لتمثل الجذع بوزن إجمالي 0.05 قيراط.

قلادة من جيا جيا JIA JIA

قلادة من جيا جيا JIA JIA
قلادة من جيا جيا JIA JIA

تحتفل جيا جيا تشو، المنحدرة من المعالجين بالأعشاب في الطب الصيني القديم، بالجمال العضوي وقوة البلورات الخام من خلال علامة المجوهرات JIA JIA، و يتم تنظيف كل قطعة باستخدام عملية تنقية قديمة، وهي تحيي الفكرة الغامضة للخصائص العلاجية للحجر، حيث يتم مطابقة الزمرد المقطوع يدويًا والياقوت الأزرق والياقوت الأحمر مع بلورات من الكوارتز وحجر القمر، ثم يتم تعليقها في الأساور والقلائد للارتداء اليومي، والنتيجة هي مجموعة من المجوهرات الثمينة التي تتميز بتفاصيل من الذهب عيار 14 قيراط وتعليقات مرصعة بالألماس، والتي تعبر عن عظمة العالم الطبيعي.

والكوارتز الوردي هو حجر متصل بشاكرا القلب ومرتكز على مبادئ حب الذات والتغذية، وهي مشاعر تحتفل بها JIA JIA في هذه القلادة المصنوعة من الذهب عيار 14 قيراط، حيث تم تصنيعها يدويًا في ورشة عمل العلامة التجارية في نيويورك مع سلسلة مفصلية دقيقة، ثم تم ترصيعها بـ 0.15 قيراط من الماس لإضفاء لمسة نهائية من الفخامة.

قلادة Perle Simple Akoya  من صوفي بيل براهي Sophie Bille Brahe

قلادة Perle Simple Akoya  من صوفي بيل براهي Sophie Bille Brahe
قلادة Perle Simple Akoya  من صوفي بيل براهي Sophie Bille Brahe

للتعبير عن الجانب الشاعري من شخصيتك لابد من اللجوء الى مجوهرات اللؤلؤ العصرية والناعمة مثل هذه القلادة من صوفي بيل براهي، وتحتوي مجوهرات صوفي بيل براهي الذهبية البسيطة على عنصر سماوي مستوحى من أعمال جدها الأكبر، عالم الفلك تايكو براهي، وعززت المصممة المقيمة في كوبنهاجن مهاراتها في الكلية الملكية المرموقة للفنون في لندن، وصاغت القطع يدويًا باستخدام تقنيات صياغة الذهب التقليدية.

وتستحضر قطع صوفي بيل براهي الحياة الكلاسيكية، مثل قلادة Perle Simple Akoya ، التي تضفي مزاجًا سماويًا هادئًا مستوحى من عشقها لعلم الفلك مثل أسلافها، وتحتوي على سلسلة ذهبية عيار 14 قيراط مع حلقة دائرية دقيقة و لؤلؤة أكويا وهي من لآلئ المياه المالحة.

قلادة Heirloom Heart من ريتروفاي Retrouvaí

قلادة Heirloom Heart من ريتروفاي Retrouvaí
قلادة Heirloom Heart من ريتروفاي Retrouvaí

قامت المصممة الكندية كيرستي ستون بتأسيس علامة Retrouvaí انطلاقاً من فلسفة بسيطة، وهي أن صندوق المجوهرات هو مظهر شخصي للمرأة، وهي حفيدة مصممة أزياء وجامعة للأحجار شبه الكريمة، وقد ساهم تعرض ستون المبكر للمواد الخام في تشكيل جمالياتها الراقية لتقديم مجوهرات غريبة الأطوار. ويتم تصنيع مجوهراتها بما في ذلك الأقراط المميزة والقلائد من الذهب عيار 14 قيراطًا في لوس أنجلوس، مع زخارف متأثرة بالخيال مثل وحيد القرن التي تتناقض مع الزمرد وعرق اللؤلؤ اللامع.

وتحتفل المصممة Kirsty Stone بالبساطة في صياغة المجوهرات لـ Retrouvai من خلال الجمع بين الأحجار البسيطة في إعدادات راقية، وكانت النتيجة هي قلادة Heirloom المصنوعة من الذهب عيار 14 قيراطًا، فهي مستوحاة من أناقة جماليات منتصف القرن، و مصنوعة بإطار مضلع مصبوب ليعكس قطع القلب من الياقوت الأزرق الملكي.