دليلك الكامل لتطبيق موضة خلط المعادن 

دليلك الكامل لتطبيق موضة خلط المعادن 

فاطمة معطي

تتغيّر اتجاهات الموضة بشكل متواصل وسريع على مرّ السنوات، فتستعيد بعض الصيحات حضورها وتعود لتبرز بقوّة اليوم. كما يمكن لبعض الصيحات التي كانت رائجة في الماضي أن تصبح مرفوضة اليوم، والعكس صحيح. فمثلاً، لم يكن مقبولاً تنسيق المرأة سواراً من الذهب الأصفر مع خاتم من الفضة أو الذهب الأبيض، فكان يُعتبر خلط المعادن واحداً من أكبر أخطاء الموضة. أمّا اليوم، فبات الخبراء يشجعون المرأة على تجربة موضة خلط المعادن لأنّها تعكس روحاً عصرية وشبابية مرحة. ومثل كلّ صيحة، ثمة قواعد أساسية توصى المرأة باتّباعها لتظهر بأبهى إطلالة. فما هي أبرز النصائح التي يعطيها الخبراء للمرأة التي ترغب في تطبيق موضة خلط المعادن؟

4 مناطق مركزية

سوار من الذهب الأبيض من إليانا ماكري Ileana Makri
سوار من الذهب الأبيض من إليانا ماكري Ileana Makri 

يدعو الخبراء المرأة التي ترغب في تطبيق موضة خلط المعادن إلى التفكير بأربع مناطق أساسية لارتداء المجوهرات، وهي الرقبة والأذنيْن والمعصميْن والأصابع. ويشرح الخبراء أنّه لا يجب على المرأة أن ترتدي قطع مجوهرات في جميع هذه المناطق. ويوصون المرأة بالانتباه إلى هذه المناطق عندما ترغب في خلط المعادن، بحيث يجب أن تؤدي قطع المجوهرات إلى منحها مظهراً أنيقاً غير مبالغ فيه. فتستطيع المرأة مثلاً أن تركّز على معصميْها عبر تنسيق عدد من الأساور الناعمة ذات الأحجام المتشابهة والسماكة المتقاربة.

كيف يمكن تطبيق موضة خلط المعادن؟

سوار من الذهب الوردي من مجموعة Tiffany Lock
سوار من الذهب الوردي من مجموعة Tiffany Lock 

من أجل تطبيق موضة خلط المعادن، لا بدّ للمرأة من أن تضع قطع المجوهرات في طبقات، أي فوق بعضها البغض أو بالقرب من بعضها البعض. وعلى سبيل المثال، تستطيع المرأة أن تنسّق مجموعة من السلاسل حول رقبتها، أو عدداً من الخواتم في أصابعها. ويقترح الخبراء على المرأة أن تجرّب مظاهر مختلفة قبل اختيار الأكثر أناقة. وإذا أرادت المرأة اعتماد موضة خلط المعادن عبر تطبيق مجموعة من السلاسل، فينصحها الخبراء باختيار أطوال مختلفة لتفادي التشابك. ومن أجل إضفاء لمسة جمالية إضافية، تستطيع المرأة أن تنسّق مع سلاسلها أقراط أذن متوسطة السماكة.

التوازن ثم التوازن

سوار Dentelle من الذهب الأصفر من أوريلي بيدرمان Aurélie Biderman
سوار Dentelle من الذهب الأصفر من أوريلي بيدرمان Aurélie Biderman 

يُعتبر التوازن أساسياً عند تطبيق موضة خلط المعادن، فلا تستطيع المرأة مثلاً الاكتفاء بتنسيق سلسلة من الذهب الأصفر مع قطعة مجوهرات من الذهب الأبيض. وإذا كانت المرأة تعشق الأساور، فيمكنها وضع سواراً أو اثنيْن من كل معدن تفضّله بدلاً من تنسيق أربعة أساور من الذهب الأصفر مع خاتم من الذهب الأبيض. ويدعو الخبراء المرأة إلى أن تحاول تحقيق التساوي والتوازن في جميع إطلالاتها من أجل الظهور بلوك نهائي متناسق.

المعادن الثمينة ولون البشرة

سوار Move Uno بالذهب الوردي من ميسيكا Messika
سوار Move Uno بالذهب الوردي من ميسيكا Messika 

ينصح الخبراء المرأة باختيار ألوان المعادن الثمينة بما يتناسب مع لون بشرتها. ويبدو الذهب الأصفر والوردي رائعيْن على صاحبة البشرة الدافئة، أمّا الذهب الأبيض والفضة فيناسبان صاحبة البشرة الباردة. ولا يمكن أن ننسى أيضاً أن الذهب يأتي بدرجات ألوان مختلفة وفقاً لنقاوته. ولهذا السبب يدعو الخبراء المرأة إلى الانتباه إلى هذه النقطة واختيار الدرجات التي تبدو رائعة عندما يتم تنسيقها مع بعضها البعض.

قطع المجوهرات المصنوعة من المعادن المختلفة خيار ممكن أيضاً

خاتم من الذهب الأصفر والفضة من عزة فهمي Azza Fahmy
خاتم من الذهب الأصفر والفضة من عزة فهمي Azza Fahmy 

لإطلالة عصرية وحضور بارز، ينصح الخبراء المرأة باختيار قطعة مجوهرات واحدة على الأقل تضم في تصميمها معدنيْن بلونيْن مختلفيْن. وتتميّز قطع المجوهرات هذه بمرونتها وعمليّتها، بحيث تستطيع المرأة تنسيقها مع سلاسل وقلادات وخواتم وأقراط أذن مختلفة.

نصيحة أخيرة

سوار Infinity من الذهب الأصفر والفضة من ديفيد يورمان David Yurman
سوار Infinity من الذهب الأصفر والفضة من ديفيد يورمان David Yurman 

من المهم أن تنتبه المرأة إلى أمر أساسي عند تطبيق موضة خلط المعادن، وهي متانة قطع المجوهرات وإمكانية تفاعلها مع بعضها البعض. فعلى سبيل المثال، يمكن لقطعة مجوهرات بالذهب من عيار 21 قيراطاً أن تُخدش إذ احتكت بقطعة أخرى من التيتانيوم الأكثر صلابة. فمن أجل الحفاظ على تألّق قطع المجوهرات، لا بدّ للمرأة من أن تنسيق قطع مجوهرات بألوان معادن مختلفة ولكن من عيارات مماثلة.