Kazunori Yamauchi & Jean Christophe Babin

بولغري تتعاون مع جران توريزمو لتضفي ألقاً خاصاً على عالم لعبة الفيديو الشهيرة

تعاونت علامة بولغري مع لعبة الفيديو جران توريزمو للارتقاء بفعاليات نهائيات "سلسلة جران توريزمو العالمية" في برشلونة، حيث قدمت إصدارين مبتكرين من ساعات بولغري ألومنيوم الأيقونية مزينين بتفاصيل مميزة من عالم اللعبة الساحر، وصممت سيارة بولغري ألومنيوم ڤيجن جران توريزمو المخصصة لمضمار السباق في اللعبة الشهيرة.

Kazunori Yamauchi
Kazunori Yamauchi

أطلقت بولغري عام 1998 تشكيلة بولغري ألومنيوم من الساعات الرياضية الإيطالية الفاخرة التي عكست من خلالها رؤيتها المستقبلية الطموحة، ما أكسب التشكيلة شهرة واسعة جعلت منها لاحقاً أيقونة في عالم التصميم، الأمر الذي ساهم في فوزها بجائزة أفضل تصميم من ريد دوت ديزاين/ للتصميم Red Dot لعام 2023. وتتميز التشكيلة بتصاميمها الاستثنائية والجذابة التي لم يخبُ ألقها مع الزمن، بفضل أساليبها التي تجمع بين الخطوط الجرافيكية ورموز العلامة الفاخرة، بما فيها مواد الألمنيوم والمطاط المستوحاة من تفاصيل صناعة السيارات.

Fabrizio Buonamassa
Fabrizio Buonamassa

وتضفي العلامة اليوم، بعد 25 عاماً، لمسةً مميزة بإلهامٍ من عالم السيارات المفعم بالحماس والتشويق على قطع التشكيلة الأيقونية، من خلال تعاونها مع جران توريزمو، لعبة محاكاة سباق السيارات، لابتكار تصميمين من الساعات يتميزان بالدقة والإبداع. وتحتفي جران توريزمو اليوم بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاق برنامج ڤيجن جران توريزمو "Vision GT"، الذي أتاح المجال أمام كبرى شركات تصنيع السيارات العالمية لتطوير سيارات مبتكرة مخصصة للسباق في لعبة الفيديو. وبهذه المناسبة، أطلقت بولغري نسختين محدودتي الإصدار من ساعات بولغري ألومنيوم بالتعاون مع جران توريزمو، إلى جانب سيارة بولغري ألومنيوم ڤيجن جران توريزمو، وهي أول سيارة هجينة مصممة خصيصاً من قبل علامة ساعات لتكون جزءاً من لعبة السباقات الشهيرة. وتتميز السيارة بتصميمها الواقعي الفاخر، حيث تمنح اللاعبين شعوراً عالياً بالواقعية وسط العالم الافتراضي، كما يتم عرض نموذج السيارة الحقيقي اليوم لإعطاء لمحة عن التصميم الواقعي للسيارة والمتوقع أن يحتل حلبات السباق قريباً.

الإصدار الخاص من ساعة بولغري ألومنيوم بالتعاون مع جران توريزمو

ساعة بولغري ألومنيوم
ساعة بولغري ألومنيوم

يعكس الإصدار الجديد من ساعة بولغري ألومنيوم بالتعاون مع جران توريزمو ألق عالم لعبة الفيديو، لا سيما مع المزايا الجريئة لتشكيلة بولغري ألومنيوم الأيقونية. ويتألق الإصدار الجديد بتفاصيل مشابهة لتصاميم التشكيلة الأصلية، فيتزين باللون الأصفر الجذاب والمستوحى من مؤشرات لوحة القيادة لسيارة جران توريزمو الإيطالية الشهيرة، التي صدرت في تسعينيات القرن الماضي. كما يجمع الإصدار الخاص بين خفة الألمنيوم ومتانته الذي تتزين به علبة الساعة، وبين نعومة المطاط المزخرف بأحرف بولغري على كامل إطار القرص، بينما يبرز السوار بمزيجٍ من المواد المبتكرة المريحة فيضم روابط مطاطية موصولة مع بعضها بقطع من الألمنيوم. أمّا التاج والغطاء الخلفي لعلبة الساعة فتم تصميمهما من التيتانيوم عالي التقنية خفيف الوزن فائق المقاومة، مع طلائه بالأسود باستخدام تقنية دي إل سي، وتزيينه بشعار الذكرى العاشرة ڤيجن جران توريزمو.

ساعة Bulgari Aluminium
ساعة Bulgari Aluminium

وتقدم بولغري الإصدار الخاص من ساعة بولغري ألومنيوم بالتعاون مع جران توريزمو في نسختين محدودتي الإصدار، حيث تتزين إحداهما بميناء أصفر وعدادات زمنية باللون الأسود (500 قطعة)، وتتألق الثانية بميناء باللون الرمادي الداكن المائل للأسود مع مؤشرات باللون الأصفر المشرق (1200 قطعة). وتحتفي ساعات بولغري ألومنيوم مجدداً، منذ إعادة إطلاق التشكيلة لأول مرة عام 2020، بألق عالم السباقات والسرعة من خلال مقياس سرعة الدوران المدمج. وحرصت العلامة على تصميم الساعة وتطويرها وصناعتها على يد خبرائها الماهرين، لتتميز بتقنية الحركة الأتوماتيكية من نوع كاليبر B381 وكرونوجراف فاخر، وتتماشى في الوقت نفسه مع عالم السباقات المشوقة.

سيارة بولغري ألومنيوم ڤيجن جران توريزمو

تتخطى بولغري الحدود لتربط بين العالمين الواقعي والرقمي، وتجمع بين فخامة مجال صناعة الساعات وتشويق عالم السيارات، لتقدم سيارة السباق الأتوماتيكية عالية الأداء. وصممت العلامة السيارة الجديدة الافتراضية لتضفي مزيداً من الحماس إلى عالم جران توريزمو، ولتعكس أسلوبها الجريء والمبتكر في التصميم.

Bulgari Aluminium
Bulgari Aluminium

وتتناغم السيارة المصممة من أفخر المواد مع التفاصيل المميزة للإصدار الخاص من ساعة بولغري ألومنيوم بالتعاون مع جران توريزمو، وبإلهامٍ من التفاصيل المنحنية لغطاء الساعة وزخارف السوار والدبابيس الدقيقة، والذي يظهر في إبداع قمرة القيادة والعجلات. ويتألق هيكل السيارة بالألمنيوم المصقول، فيأتي القسم السفلي من الهيكل والأقسام التقنية بتصميم مبتكر من الكربون الفاخر، في حين يحمي المطاط الأسود الأجزاء المكشوفة. وتتناغم المواد الفاخرة والألوان المميزة داخل قمرة القيادة لتعكس جمال التباين بين الألمنيوم والمطاط الأسود وجلود ألكانتارا والتفاصيل الصفراء. كما تتزين مؤشرات لوحة القيادة باللون الأصفر المميز الذي ينسجم مع جمال ميناء الإصدار الجديد من ساعة بولغري ألومنيوم بالتعاون مع جران توريزمو.

ساعة Bulgari Aluminium
ساعة Bulgari Aluminium 

وتحاكي السيارة أعلى معايير الواقعية بفضل تفاصيلها المستوحاة من مفاهيم وفلسفة بولغري الفاخرة، حيث شكلت ثمرة التعاون بين اثنين من أبرز المصممين المبدعين، وهما فابريزيو بوناماسا ستيجلياني، المدير الإبداعي لعلامة بولغري؛ وفابيو فيليبيني، مصمم السيارات ومستشار استراتيجيات التصميم ومؤسِس شركة أكافي للاستشارات الإبداعية. وتعليقاً على هذا الموضوع قال فابريزيو بوناماسا ستيجلياني: "تصورتُ أسلوباً جديداً لتقديم هوية بولغري من خلال ابتكار السيارة الافتراضية التي تتماشى مع تفاصيل ساعات بولغري ألومنيوم الجديدة. وتعتمد السيارة في تصميمها وزواياها على القوانين الهندسية المستوحاة من الخطوط الدقيقة لسيارات جران توريزمو الإيطالية التي تعود لسبعينيات القرن الماضي، وتتميز بعجلة القيادة ثلاثية الأضلاع رياضية التصميم ولوحة قيادة السيارة المصممة من خشب الجوز. وتتناغم هذه التفاصيل الفاخرة لتعكس هوية تصاميم بولغري الراقية وتقدم سيارة افتراضية بمقاييس واقعية، إلى جانب طرحها لاحقاً بتصميم واقعي وبالحجم الكامل".

Bulgari Horlogerie Visit

وبدوره قال إيكيو ياموتشي، مؤسس سلسلة جران توريزمو ورئيس شركة بوليفوني ديجيتال المصممة للعبة: "نحتفي بالعلاقات الشخصية الوثيقة التي تربط مجتمعنا من اللاعبين، وتشكل عاملاً مفتاحياً لشراكاتنا مع أبرز العلامات الرائدة. وتتجلى هذه العلاقات بأبهى صورها ضمن هذا التعاون الذي كان نتيجة للعلاقة القوية بين السيد بوناماسا، مدير قسم التصميم في بولغري؛ والسيد فيليبيني، المدير السابق لقسم التصميم في شركة بينينفارينا وعضو في استديو إكسبلور التابع لنا والذي تعاونّا معه أيضاً. وجاء هذا التعاون للاحتفال بالذكرى العاشرة لإطلاق برنامج ڤيجن جران توريزمو، من خلال تصميم نسختين جديدتين للإصدار الخاص من ساعة بولغري ألومنيوم بالتعاون مع جران توريزمو، وإطلاق سيارة بولغري ألومنيوم فيجن جران توريزمو ضمن اللعبة الشهيرة".

Fabrizio Buonamassa & Kazunori Yamauchi
Fabrizio Buonamassa & Kazunori Yamauchi

وتتجاوز بولغري حدود الإبداع وترتقي بمعايير الابتكار في مضمار السباقات وفي عالم الساعات الفاخرة، لتحاكي تشويق وإثارة عالم السرعة من خلال تصاميمها المميزة. ويتلّقى جميع مشتري الإصدار الخاص من ساعة بولغري ألومنيوم بالتعاون مع جران توريزمو رمزاً مخصصاً يمكّنهم من المشاركة في سباقات اللعبة بسيارة بولغري الهجينة.

لمحة عن دار بولغري

تأسست شركة بولغري عام 1884 في روما، وهي جزء من مجموعة LVMH. واكتسبت العلامة شهرة واسعة مع مرور العقود بصفتها علامة المجوهرات الفاخرة الإيطالية ورمزاً لفن الحياة الإيطالي، بفضل مهاراتها الحرفية الاستثنائية وتصاميمها الإبداعية وأساليبها الجريئة في دمج أجمل الألوان. وانطلاقاً من رؤية العلامة الرائدة وهويتها المميزة التي التزمت بترسيخها منذ تأسيسها، نجحت العلامة في اكتساب زخمٍ كبيرٍ على الصعيد الدولي، لتصبح اليوم علامة رائدة عالمياً في مجالات متنوعة تشمل المجوهرات الراقية والساعات والإكسسوارات والعطور والفنادق، كما تمتلك شبكةً واسعةً من المتاجر والفروع ضمن أبرز وجهات التسوق الحصرية حول العالم. وتبرهن شراكاتها الخيرية العديدة إيمانها القوي بضرورة الابتكار في الوقت الحاضر لبناء مستقبل مستدام، وذلك من خلال التزامها بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية للشركات وردّ الجميل للطبيعة والمجتمع. 

لمحة حول جران توريزمو

جران توريزمو™ هي لعبة فيديو مطورة من قبل شركة بوليفوني ديجيتال، وهي شركة فرعية لشركة سوني إنتراكتيف إنترتينمنت للترفيه التفاعلي. وانطلقت اللعبة بدايةً في اليابان عام 1997 وحازت سلسلتها على العديد من الجوائز كأفضل لعبة محاكاة للسيارات وأكثرها أصالة، بفضل رسومها الجرافيكية الواقعية إلى حدٍ كبير وتقنياتنا الفيزيائية وانتباهها إلى أدق التفاصيل. كما نجحت الشركة الرائدة بإدارة رئيسها إيكيو ياموتشي وبإطلاق لعبة الفيديو الشهيرة، بإحداث نقلة ثورية في مشهد ألعاب سباق السيارات.