أحجار كريمة ترتبط بالأمل.. تعرّفي إليها في شهر رمضان

أحجار كريمة ترتبط بالأمل.. تعرّفي إليها في شهر رمضان

فاطمة معطي

بعد أن تحدّثنا عن مجموعة أحجار كريمة تمنح الهدوء وتجذب طاقة الفرح في رمضان، سنتناول في موضوعنا اليوم الأحجار الكريمة التي ترتبط بالأمل. والأمل هو أحد من أهم المشاعر التي تحتاج إليها المرأة في حياتها اليومية، فهو يشجعها على المثابرة مهما كثرت الصعوبات وازدادت الضغوطات. وتشير الدراسات إلى أنّ الأشخاص المتفائلين يختبرون التحدّيات التي يمكن أن تعترض طريقهم بارتياح أكبر، إذ يعتبرونها بمثابة مرحلة مؤقتة ومناسبة للتعلّم واكتساب مهارات جديدة. فما هي الأحجار الكريمة التي ترتبط بالأمل؟ وكيف تؤثّر على المرأة؟

الأمازونيت.. حجر الأمل

أقراط أذن مرصّعة بالأمازونيت من شاي Shay
أقراط أذن مرصّعة بالأمازونيت من شاي Shay 

يرتبط حجر الأمازونيت بالأمل، وهو يُعرف بتأثيره الإيجابي على احترام الذات والثقة بالنفس، كما أنّه يقلّل من تواتر الأفكار السلبية. ويساعد حجر الأمازونيت المرأة على تصفية ذهنها وتعزيز تركيزها، ما يمهّد طريقها إلى النجاح ويسهّل رحلتها إلى تحقيق طموحاتها. ويُعتبر الأمازونيت خياراً رائعاً أيضاً للأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم غير محظوظين، كما أنّه يرتبط بالبدايات الجديدة والنمو.

عين النمر.. لزيادة الحماسة

قلادة مرصّعة بحجر عين النمر من جاكي عايش Jacquie Aiche
قلادة مرصّعة بحجر عين النمر من جاكي عايش Jacquie Aiche 

يساعد حجر عين النمر المرأة التي تعاني من صعوبات في التخطيط المسبق لمشاريعها. ويعزّز حجر عين النمر ذكاء المرأة وحماستها لتحقيق أهدافها، ما يزيدها أملاً وإيماناً في إمكانية النجاح والتفوّق. وليس استخدام حجر عين النمر حديثاً، إذ كان يُستخدم لتحقيق النجاح في الميدانيْن العسكري والسياسي في الحضارات القديمة. ويرتبط حجر عين النمر بالعين الثالثة، وهو يساعد على إيقاظ قوة الحياة الداخلية. ومن أجل الاستفادة من خصائص عين النمر، ينصح الخبراء المرأة بإشعال شمعة ووضع قطعة مجوهراتها المرصّعة بعين النمر أمامها لبضع ثوانٍ قبل ارتدائها.

السترين.. لإزالة العقبات

أقراط أذن مرصّعة بالسترين من آيرين نيويرث Irene Neuwirth
أقراط أذن مرصّعة بالسترين من آيرين نيويرث Irene Neuwirth 

يُعتبر السترين الحجر الكريم المناسب للمرأة التي فقدت الأمل فيالشعور بالرخاء وإمكانية زيادة ثروتها. ويرتبط السترين بشاكرا التاج، وهو يعزّز الثقة بالنفس ويزيد لشجاعة. كما يرتبط السترين بالحظ، وهو يساعد على إزالة العقبات والطاقات السلبية، كما أنّه يجذب الفرص التي تؤدي إلى الوفرة والنجاح. وبهدف الحصول على فوائد حجر السترين، ينصح الخبراء المرأة بتثبيت شبكة أحجار كريمة في الركن الجنوبي الشرقي لمنزلها وضم حجر السترين إليها.

الكوارتز الشفاف.. للترحيب بالطاقة الإيجابية والأمل

أقراط أذن مرصّعة بالكوارتز الشفاف من مارلا آرون Marla Aaron
أقراط أذن مرصّعة بالكوارتز الشفاف من مارلا آرون Marla Aaron

الكوارتز الشفاف هو من أبرز الأحجار الكريمة التي ينصح بها المعالجون من أجل التنظيف الذاتي. ويمكن لحجر الكوارتز الشفاف أن يؤثّر إيجابياً على المرأة التي تحتاج إلى جرعة من الأمل في حياتها، إذ أنّه يوقظ الشاكرات السبعة، لأنّه يتوفّر بألوان مختلفة. ويساعد حجر الكوارتز الشفاف على التخلّص من السلبية وجذب الطاقة الإيجابية والأمل. ولتفعيل هذه الخصائص، يُنصح بوضع حجر من السترين في المنزل والمكتب. كما يساعد حجر الكوارتز الشفاف على تعزيز المشاعر الإيجابية في المنزل.

الأفنتورين.. حجر الفرص

خاتم مرصّع بالأفنتورين من كاسا كاسترو Casa Castro
خاتم مرصّع بالأفنتورين من كاسا كاسترو Casa Castro 

يُعرف حجر الأفنتوريت بحجر الفرص، ولذلك يُعتبر خياراً مثالياً للمرأة التي تبحث عن الأمل لمواصلة تقدّمها. ويتمتّع حجر الأفنتورين بلون أخضر داكن، وهو يساعد على جلب الحظ وعلى التخلّص من أثقال الماضي والعادات السيئة. ويعزّز حجر الأفنتوريت مشاعر الرفاهية والسلام الداخلي، فيتيح للمرأة اتخاذ قرارات مرضية وصائبة ومريحة عاطفياً.

الزبرجد.. حجر التفاؤل والأمل

أقراط أذن مرصّعة بالزبرجد من مارك ديفيس Mark Davis
أقراط أذن مرصّعة بالزبرجد من مارك ديفيس Mark Davis 

يُلهم حجر الزبرجد ذو اللون الأخضر الزيتوني مشاعر التفاؤل والأمل، فينعش العقل والقلب فوراً. ويتمتّع حجر الزبرجد بطاقة إيجابية وهو يتناغم مع طاقة الشمس، وهكذا يساعد على تعزيز الوفرة والبهجة. ويفيد الزبرجد المرأة العالقة في تجارب الماضي العاطفية، إذ أنّها يحرّرها ويمكّنها من المضي قدماً بأمل متجدّد. ولأنّ الأمل والمثابرة متلازمان، فلا بدّ للمرأة من اقتناء مجوهرات مرصّعة بهذا الحجر الكريم الرائع لتقوية إرادتها وتعزيز تصميمها ورغبتها في النجاح.

حجر الدم.. للتخلّص من سموم العقل والجسم والروح

يُعرف حجر الدم برقيب الشمس أيضاً
يُعرف حجر الدم برقيب الشمس أيضاً

إذا كانت المرأة قد فقدت أملها وتبحث عن طريقة للتخلّص من السموم الساكنة في عقلها وجسمها وروحها، فلا بدّ لها من الاستعانة بحجر الدم. ويُعتبر حجر الدم مثالياً لها لأنّه يرتبط بشاكرا الجذر وشاكرا القلب، ويساعد حجر الدم على تعزيز الذكاء العاطفي والصلابة العقلية، أي أنّه مثالي للمرأة التي تمر في مرحلة عصيبة مليئة بالتحدّيات المرهقة.