ساعات باللون الوردي لإطلالة يوم المرأة العالمي

ساعات باللون الوردي لإطلالة يوم المرأة العالمي

 عبير شرارة

يرتبط اللون الوردي بالنساء وبالأنوثة منذ أقدم العصور، وفي يوم المرأة العالمي لابد من اختيار المجوهرات والإكسسوارات المعبرة عن القوة والترابط بين النساء، مثل ساعات اللون الوردي الفاخرة والمميزة بتصميمات أنثوية ساحرة.

وقد انتقينا لك اليوم هذه التشكيلة المميزة من موديلات ساعات يد باللون الوردي، والتي تألقت بإبداع راقي من أشهر ماركات الساعات العالمية، لتزيّن معصمك بسحرها الأنثوي الخالد في يوم المرأة العالمي 2024..

ساعة Altiplano Rose Bouquet من بياجيه Piaget

ساعة Altiplano Rose Bouquet من بياجيه Piaget
ساعة Altiplano Rose Bouquet من بياجيه Piaget

تتمتع مجموعة ساعات ألتيبلانو من بياجيه بمجموعة من الساعات المتميزة حقًا من حيث التقنية والتصميم. حيث تُظهر زهور ألتيبلانو مدى إتقان بياجيه للحرف اليدوية والمجوهرات وصناعة الساعات الفاخرة، فالميناء يصور باقة من ورود بياجيه مزينة بأحجار الزينة والمينا والأحجار الكريمة وعرق اللؤلؤ الوردي لخلق صورة فنية بديعة، وساعة ألتيبلانو روز بوكيه تتألق بعلبة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط مرصعة بـ 279 ماسة قطع بريانت و48 ماسة قطع باغيت أما الميناء فمرصع بـ 10 ماسات قطع بريانت، و28 حجر ياقوت قطع بريانت و8 أحجار تسافوريت قطع بريانت، أما زر التاج فمرصع بماسة قطع بريانت، و المشبك مرصع بـ 23 ماسة قطع بريانت مع حركة ميكانيكية فائقة الرقة بتعبئة يدوية.

ساعة Ladybird Colors من بلانبان  Blancpain

ساعة Ladybird Colors من بلانبان  Blancpain
ساعة Ladybird Colors من بلانبان  Blancpain

برقة غير مسبوقة، تلتقط علامة بلانبان التي غالبًا ما يرتبط اسمها بساعات الغوص، الانعكاسات الملونة لقوس قزح لتطبعها على الوجه الأنيق لساعة Ladybird Colors ليتلاشى الوقت ويسيطر الخيال، وهذه هي القوة السحرية لساعة Ladybird Colors لتأخذك في رحلة إلى أرض العجائب، ولنسيان كآبة الحياة اليومية، بينما يستقر نظرك على احتضان الوقت.

وبالنسبة إلى بلانبان، يتم عرض الوقت بالألوان في ألوان قوس قزح، وهي بالإضافة إلى جمالها هي دعوة لإحتضان جمال الحياة، وباعتبارها سفيرة مثالية للساعات الأنثوية، تتميز ساعة Ladybird Colors بوجه من عرق اللؤلؤ منحني بأرقام رومانية متعددة الألوان. ويتم التأكيد على الصورة الظلية المشمسة التي يستحضرها الميناء، من خلال وجود دوائر مرصعة بالماس.

وتتمتع الساعة بعلبة من الذهب الأبيض يبلغ قطرها 34.9 ملم ومرصعة بألماس قطع بريانت، ولتتناسب حالتك المزاجية مع ساعتك، تم تجهيز ساعة Ladybird Colors بنظام قابل للتبديل يسمح لك بالاختيار من بين مجموعة من أحزمة جلد التمساح الملونة.

ساعة Hortensia Eden  من شوميه Chaumet

ساعة Hortensia Eden  من شوميه Chaumet
ساعة Hortensia Eden  من شوميه Chaumet

تعيد ساعات المجوهرات Hortensia Eden الأنثوية والأنيقة من شوميه والمصنوعة من الفولاذ والذهب الوردي والذهب الأبيض المرصوف بالألماس، تفسيرًا شاعريًا لحديقة شوميه والزهور الرمزية.

وتمّ تصميم مجموعة Hortensia Eden من الساعات الصغيرة الفاخرة كتحيّة تقدير لشغف الإمبراطورة جوزفين بالأزهار، وهي تتضمّن خيارات مبتكرة وغير محدودة من الساعات ذات الألوان المشرقة. وتُشكّل زهرة "الهيدراجينيا" مصدر وحي تصاميم من المجوهرات ابتكرتها دار شوميه خصيصاً لجوزفين إمبراطورة فرنسا وابنتها هورتانس، وقد استوحت الدار من هذه المجوهرات لإبتكار هذه الساعات الفاخرة، فأتت تصاميمها جريئة وغير مرتبطة بزمن، وتتفاعل فيها المواد الثمينة والتدرّجات اللونيّة المنعشة واللافتة للنظر.

وتتميّزالمجموعة بتنوّع كبير في اقراصها الملوّنة، والأحجار الثمينة التي تزيّنها، والأحزمة الملونة، وتتألق ساعة Hortensia Eden التي اخترناها بأناقة اللون الوردي من الذهب الوردي المرصع بالماس، مع قرص من الأوبال الوردي، وسوار من الجلد الوردي.

ساعة La D de Dior Satin من ديور  Dior

ساعة La D de Dior Satin من ديور  Dior
ساعة La D de Dior Satin من ديور  Dior

تم استلهام تصميم ساعة La D de Dior Satine من علامة ديور من أشرطة الساتان، فهي عبارة عن شريط معدني يوضع على المعصم، من خلال سوارها الشبكي الميلاني الذي يتم إنتاجه في مشاغل صناعة الساعات التابعة للدار، وتنقل ساعات La D de Dior Satine ليونة وتألق شريط حريري صغير. و تتميز الساعة أيضًا بإطار مرصع بالكامل بالألماس وأعيدت صياغته بمهارة مثل القماش المنسوج.

وتتألق هذه الساعة La D de Dior Satine بإطار وتاج مصنوعان من الذهب الأصفر ومرصّعان بالماس أمّا قرص الساعة فمُزيّن بحجر الأراجونيت، ذي اللون الزهريّ المُرهف، اللون "الأكثر رقّةً" وفق السيد "كريستيان ديور.

ساعة Ballon Bleu de Cartier من كارتييه Cartier

ساعة Ballon Bleu de Cartier من كارتييه Cartier
ساعة Ballon Bleu de Cartier من كارتييه Cartier

قد تتغير جماليات ساعات كارتييه مع كل مجموعة، لكن طابع كل ساعة يظل كما هو، وساعات كارتييه بالون بلو ليست استثناءً، حيث تتميز ساعة Ballon Bleu de Cartier بالأرقام الرومانية المميزة إلى جانب العقارب الفولاذية الزرقاء على شكل سيف، و في لمسة عصرية مصحوبة بتاج تعبئة فقاعي أزرق.

ولا شك أن ساعة Cartier Ballon Bleu هي مثال للكلاسيكية الحديثة، فقد تم طرحها في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وهي واحدة من أشهر الساعات في مجموعة كارتييه. وقد تم تصميمها لإثارة إعجاب مرتديها والمتفرجين على حد سواء، حيث يختلف شكلها ومفهومها عن الساعات الزاوية التقليدية للعلامة التجارية مثل Tank وSantos-Dumont. وبدلاً من التركيز فقط على الأداء، ركزت الكرة الزرقاء على الجماليات الجريئة والحرفية.

وبمظهرها الكلاسيكي المتطور والأنيق، يُظهر تصميمها أيضًا التوازن المثالي بين الجوانب الأنثوية والذكورية، وهي محبوبة جداً من قبل نجوم الموسيقى مثل جاستن بيبر و أفراد العائلة المالكة البريطانية مثل كيت ميدلتون، وكما يوحي اسمها، تحتوي Ballon Bleu على تاج كابوشون من الياقوت الأزرق مبطن على الجانب الأيمن، مع الأناقة الفخمة لعلبة من الذهب الوردي المرصع بالماس، وسوار الجلد باللون الوردي.

ساعة  Perlee من فان كليف أند أربلز Van Cleef & Arpels

تعرض ساعة Perlée الأنثوية المبهجة لآلئ ذهبية رقيقة، وتسلط دار فان كليف أند آربلز الضوء على الجمالية المميزة لمجموعة بيرليه حيث تجمع الموديلات الخالدة بين المنحنيات اللطيفة والتفاصيل الدقيقة، وخبرة صناعة الساعات مع الإلهام في صناعة المجوهرات لتقدم لمسة عصرية على المجوهرات التي تخبر الوقت.

وتحمل الساعات ذات الخطوط الانسيابية شكلًا دائريًا يحده صف مزدوج من الخرز الذهبي من الذهب الوردي المصقول و تم تزيين الموانئ بديكور من الذهب الوردي في نقشة غلوشيه حيث يلتقط كل منها الضوء لتألق شديد. وتأتي الساعة مع حزام من جلد التمساح باللون الوردي قابل للتبديل.