في اليوم العالمي للمرأة..تألقي بأجمل ساعات يد نسائية من أشهر دور المجوهرات العالمية

في اليوم العالمي للمرأة..تألقي بأجمل ساعات يد نسائية من أشهر دور المجوهرات العالمية

ماريا شربل

لطالما كانت المجوهرات رمزًا للحب والتقدير، فهناك العديد من أنواع المجوهرات المثالية للاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وأهمها الساعات النسائية التي تضيف على إطلالة كل امرأة جمال وأناقة خاصة. طرحت عدة دور عالمية مؤخراً تشكيلة ساعات جديدة بطراز فريد وخصائص مميزة مصنوعة بطرقة احترافية لا مثيل لها. فتحرص دور المجوهرات العالمية على طرح مجموعة ساعات جديدة بطراز جديد كل فترة لجذب الأنظار إلى الدار وإلى تصاميمها الجديدة، ولتزّين إبداعاتهم معصم كل النساء وخاصة في مناسبات مثل يوم المرأة العالمي.

تتميز ساعات اليد النسائية من دور المجوهرات العالمية بتصاميم أنيقة مبسّطة ومميزة بالأحجار الملونة والتي تعد كلاسيكية وخالدة. فتعرفي معنا على أجمل وأفخم ساعات يد نسائية من أشهر دور المجوهرات العالمية لتزيّني بها إطلالتك في اليوم المرأة العالمي.

ساعة يد نسائية من Van Cleef & Arpels

ساعة يد نسائية من Van Cleef & Arpels
ساعة يد نسائية من Van Cleef & Arpels

تقدّم دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels نظرةً جديدةً إلى ساعة لايدي فييري Lady Féérie في درجات من ألوان الوردي، هذه القطعة التي انطلقت منذ أربعينيات القرن الماضي، ومنذ ذاك الحين تحتفي الدار بجمال الجنيات من خلال إبداعات مفعمة بالسحر.

وتتميز ساعة لايدي فييري أور روز Lady Féérie Or Rose، بميناء فخم ملوّن حيث تشير الجنيّة إلى مرور السّاعات بعصاها السحرية جالسة على سحابة قزحية من عرق اللؤلؤ الأبيض، مرتدية فستانًا من الماس والصفير الوردي ولوحة مصغّرة على الذهب. أجنحتها مغطاة بتدرّجات، نُفذت من خلال الجمع بين الميناء الوردي الشفاف مع الميناء الوردي غير الشفاف. ويرتفع هيكل الساعة بزجاج الصفير المقوس الذي يحمل الجنية الثلاثية الأبعاد من أجل تحقيق الحدّ الأقصى من دخول الضوء واستكمال إطار الساعة بانسيابية.

ساعة يد نسائية من Tiffany & Co

ساعة يد نسائية من Tiffany & Co
ساعة يد نسائية من Tiffany & Co

ساعات Tiffany HardWear من تيفاني أند كو جريئة بقدر ما هي مصقولة، وتتميز كل ساعة مصنوعة يدويًا في سويسرا بوصلات قياس مميزة وأحجار ألماس رائعة. وتتميز هذه الساعة المصنوعة من الفضة الاسترليني والفولاذ بالماس وميناء Tiffany Blue، حيث يخلق المشبك المخفي تصميمًا انسيابيًا، بينما يستحضر كريستال زجاج الياقوت ذو الأوجه الشكل الفريد لألماسة تيفاني الأسطورية. كما إنه يعطي انطباعًا جميلاً عند ارتدائه بمفرده أو مع أساور Tiffany HardWear، خاصة في مناسبة مميزة مثل اليوم العالمي للمرأة.

ساعة يد نسائية من Piaget

ساعة يد نسائية من Piaget
ساعة يد نسائية من Piaget

في عام 1979، كشفت بياجيه عن أول ساعة رياضية أنيقة للدار، وهي ساعة ستحدد روح وأناقة الثمانينيات. اليوم، وبعد مرور 45 عامًا على ظهورها الأول، كشفت الدار عن هذه الساعة ذات الأهمية التاريخية من جديد باسم Piaget Polo 79 ولا تزال تتماشى مع روح العصر لمجتمع بياجيه آنذاك والآن.

ساعة بياجيه بولو 79، هي تحديث لساعة بولو الأصلية، وهي مصمّمة من الذهب الأصفر مقاس 38 ملم مع سوار مدمج بسلاسة من الذهب أيضاً. يتم الحفاظ على جمالية بولو المميزة عبر تصميم السوار والميناء المميز من الزخارف الذهبية المصقولة عيار 18 قيراط، ما يقرب من 200 جرام منه في السوار والميناء والعقارب.

ساعة يد نسائية من Chopard

ساعة يد نسائية من Chopard
ساعة يد نسائية من Chopard

مجموعة ساعات Alpine Eagle الفاخرة المعاصرة والراقية، مستوحاة من جبال الألب والقوة الجبارة للنسر المهيب. معاصرة ومتطورة وجميلة، هكذا تقدم مجموعة ساعات Alpine Eagle نفسها ذات الطابع الرياضي الأنيق، من عام 1980، حيث تم تطوير الساعة اليوم بتصميم جديد ومميز.

وتم تصنيع الساعة من معدن حصري فائق المقاومة وعاكس للضوء يسمى Lucent Steel ومن الذهب الوردي عيار 18 قيراط، وهي تنبض على إيقاع حركة الكرونومتر المعتمدة، ومميزة بالفولاذ المقاوم للصدأ والذهب، حيث تعد مناسبة للارتداء في أي مناسبة.

ساعة يد نسائية من Bulgari

ساعة يد نسائية من Bulgari
ساعة يد نسائية من Bulgari

تجمع ساعة سيربنتي توبوغاس بين اثنين من أهم الرموز الأيقونية لتصاميم بولغري، إذ تغمر انسيابية الثعبان بروح تصميم توبوغاس العصرية. وتستحضر هذه الساعة المنحنيات الحسيّة لجسد المرأة والشكل الانسيابي للثعبان، وقد صيغت بالخطوط المتميزة لتقنية توبوغاس الأنبوبية المرنة. كما تشكل هذه الساعة التي تشع ألقاً بأسلوبها الفريد فصلاً متميزاً من فصول تطور سيربنتي المستمرة.

وساعة سيربنتي توبوغاس تتميز بآلية حركة كوارتز مع بقطر 35 مم من الفولاذ ومرصّعة بألماس مقطوعة بأسلوب بريلينت، مع تاج من الفولاذ مرصّع بحجر روبليت وردي مقطوع بأسلوب كابوشون، وميناء من الأوبالين الفضّي الموشح كأشعة الشمس، مع مؤشرات مثبتة يدوياً، وسوار بلفة واحدة من الفولاذ.

ساعة يد نسائية من Chaumet

ساعة يد نسائية من Chaumet
ساعة يد نسائية من Chaumet

يتجلى السحر الخالد والتصميم المعاصر في ساعة Joséphine Aigrette الفاخرة التي تلتف بكل أناقة حول معصمك بسوارها الفاخر ومؤشرها المرصّع بالألماس المزيّن بحرف V. تعتبر ساعة Joséphine Aigrette فريدة من نوعها، وهي مصنوعة من الذهب الوردي والمزودة بميناء منقوش تعيد تفسير قطع الكمثرى المحبوب. من العقدة على شكل حرف V إلى المؤشر الماسي الذي يزين مينائها، تجسد ساعة المجوهرات هذه الرموز الرمزية لمجموعة جوزفين.

وتتميز هذه الساعة من شوميه Chaumet بتصميم لا مثيل له، يضيف على إطلالة كل امرأة جمال خاص وأناقة في اليوم العالمي للمرأة.