5 نجمات عشقنّ المجوهرات الأيقونية

مع اقتراب يوم المرأة العالمي.. 5 نجمات عشقن المجوهرات الأيقونية التي لا تُقدر بثمن

خلود الليثي

المجوهرات هي صديق المرأة المقرب. في عالم المجوهرات تؤثر النساء بشكل فعال ويبرز دورهنّ على مرّ السنوات، فهنّ إما عاشقات للمجوهرات متذوقات لأروع الإبداعات ومتحمسات للاقتناء، أو مصممات ومبدعات يشكلنّ أروع القطع التي تصوغ سحر المجوهرات.

نحتفل في 8 مارس من كل عام بيوم المرأة العالمي، وبهذه المناسبة نُسلط الضوء على 5 نجمات عشقنّ المجوهرات الأيقونية التي لا تُقدر بثمن، وأسرنّ العالم بشغفهنّ الفريد في عالم المجوهرات الفارهة.

من هنّ النجمات اللاتي ارتبط اسمهنّ بعالم المجوهرات؟

1. جورجينا رودريغز Georgina Rodriguez أيقونة في عالم الموضة والمجوهرات

جورجينا رودريغز Georgina Rodriguez أيقونة في عالم الموضة والمجوهرات
جورجينا رودريغز Georgina Rodriguez أيقونة في عالم الموضة والمجوهرات

تخطف إطلالات مجوهرات عارضة الأزياء الأرجنتينية الإسبانية جورجينا رودريغز Georgina Rodriguez حبيبة نجم كرة القدم الشهير كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo، الأنظار أينما ذهبت، إذ تُعتبر أيقونة في عالم الموضة والمجوهرات.

 جورجينا رودريغز Georgina Rodriguez هي صاحبة النمط العصري الفريد في تنسيق قطع الأزياء والمجوهرات التي تختارها بعناية بالغة لتُضفي لمسة من الفخامة والرقيّ على مظهرها، في مختلف إطلالاتها الكاجوال والرسمية.

وصلت جورجينا رودريغز Georgina Rodriguez، لحضور حفل أمفار amfAR الخيري لمكافحة مرض نقص المناعة "الإيدز" السنوي في فندق دو كاب إيدن روك، جنوب فرنسا، على هامش مهرجان كان السينمائي الـ 76، في 25 مايو 2023.

ولهذه المناسبة الهامة اختارت جورجينا رودريغز Georgina Rodriguez، قلادة ساحرة من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس وحجر كريم باللون الأحمر من تصميم علامة المجوهرات العريقة شوبارد Chopard.

2. إليزابيث تايلور Elizabeth Taylor "ملكة المجوهرات"

إليزابيث تايلور Elizabeth Taylor "ملكة المجوهرات"
إليزابيث تايلور Elizabeth Taylor "ملكة المجوهرات"

وعلى الرغم من رحيلها منذ حوالي 13 عاما، فإن النجمة إليزابيث تايلور تعتبر أيقونة للجمال والأناقة، واشتهرت بعشقها للمجوهرات حتى لقُبت بـ "ملكة المجوهرات" بسبب امتلكها أنواع نادرة من الألماس والأحجار الكريمة المصنوعة منها مجوهراتها.

جمعت النجمة إليزابيث تايلور المجوهرات الفنية الجميلة، من إكسسورات الشعر المرصّعة بالألماس، والزمرد والأحجار الكريمة الملونة، التي رافقتها في رحلة شهرتها وحياتها، حتى أن عشقها لها دفعها لتأليف كتاب بعنوان My Love Affair with Jewelry.

تُعد الماسة بقطع الكمثرى "إجاصة" والمقدّر وزنها بـ69.42 قيراطاً من أشهر قطع مجوهرات إليزابيث تايلور، وهي هدية من زوجها ريتشارد بيرتون الذي اشتراها من مزاد علني بما يزيد عن مليون دولار.

 وبسبب حجمها الضخم، كان من الصعب استخدام الماسة لتكون خاتم، ولذلك ارتدتها تايلور في سلسلة من تصميم دار كارتييه Cartier في عام 1969، ويُعرف هذا الحجر اليوم باسم بـ Taylor-Burton diamond.

3. ياسمين صبري زيّنت عنقها بقطعة من أغلى المجوهرات بالعالم

ياسمين صبري زيّنت عنقها بقطعة من أغلى المجوهرات بالعالم
ياسمين صبري زيّنت عنقها بقطعة من أغلى المجوهرات بالعالم

تعتمد ياسمين صبري المجوهرات سواء كانت لإطلالاتها الصباحية أو المسائية. ويبدو أن قاموسها لا يعترف بالمجوهرات البسيطة لأن دائمًا ما يقع اختيارها على القطع البارزة اللافتة للأنظار سواء كان بسبب اللون أو لحجم القطعة الضخم، أو لتصميمها الإبداعي ذو الطابع الهندسي.

أثارت النجمة المصرية ياسمين صبري، الجدل عندما ارتدت واحداً من أغلى المجوهرات بالعالم من تصميم دار المجوهرات العريقة كارتييه Cartier بمناسبة تعيينها سفيرة لحملة Panthere de Cartier في الشرق الأوسط.

وتُعد ياسمين صبري ثالث امرأة بالعالم ترتدي هذا العقد بعد المالكة الأولى وصاحبة فكرة العقد، الفنانة المكسيكية ماريا فيليكس María Félix التي ارتدته عام 1975، ومن بعدها ارتدته مونيكا بيلوتشي في مهرجان كان لعام 2006.

يشكّل هذا العقد اليوم، جزءًا من مجموعة دار كارتييه للمجوهرات التاريخية الراقية والأيقونية الفريدة، وهو غير قابل للبيع إطلاقاً كما يصل ثمنه لأكثر من 25 مليون دولار.

4. مارلين مونرو Marilyn Monroe عاشقة للمجوهرات المرصّعة بالألماس

مارلين مونرو Marilyn Monroe عاشقة للمجوهرات المرصّعة بالألماس
مارلين مونرو Marilyn Monroe عاشقة للمجوهرات المرصّعة بالألماس

عُرفت مارلين مونرو Marilyn Monroe بعشقها للمجوهرات المرصّعة بالألماس، فهو كان رفيقها المفضل في اختياراتها للقطع التي تتألق بها وخصوصا في الأفلام، وكان فيلم Gentlemen Prefer Blondes والذي تغنت فيه بأغنيتها الشهيرة، نقطة تحول هامة في عالم المجوهرات، إذ ظهرت فيه بعدد من القطع البراقة التي عكست شخصيتها اللافتة للأنظار.

لم تتزين مارلين مونرو Marilyn Monroe بمجوهرات حقيقية عندما تغنت بأغنية Diamonds Are a Girl's Friend في واحد من أشهر أفلامها  Gentlemen Prefer Blonde، والذي أنتج عام 1953، ولكن أدائها المُتقن جعلنا نشعر وكأنها تتألق بقطع من الألماس الأصلي.

تم تصميم القلادة المزيفة التي ارتدتها مارلين مونرو Marilyn Monroe في الفيلم من وحي العقد الماسي الذي كان مملوكًا في الأصل من قبل المهراجا بارودا بالهند. امتلك المهراجا بعض أثمن قطع المجوهرات في العالم وكان أحد عملاء دار كارتييه Cartier التي أبدعت بتصميم أفخم مجوهراته.

5. أحلام اسمًا مرادفًا للفخامة والتألق في عالم المجوهرات

أحلام اسمًا مرادفًا للفخامة والتألق في عالم المجوهرات
أحلام اسمًا مرادفًا للفخامة والتألق في عالم المجوهرات

يُعد اسم النجمة أحلام مرادفاً للفخامة والتألق، فقد نالت لقب الملكة من جمهورها بعد أن استحوذت على مكانة مميزة بفضل موهبتها الكبيرة كما تنعم بشهرتها كأيقونة للأناقة والذوق المميز.

لا تخشى أحلام سحر الفخامة المُبهرة في المجوهرات حيث تنتقي دائمًا أروع التصميمات الفاخرة من أشهر الماركات العالمية ببريق الألماس وروعة الأحجار الكريمة.

وتحرص أحلام على اقتناء الجديد دائمًا من إبداعات المجوهرات الفاخرة فهي من عشاق المجوهرات وماتبثه من أناقة وسحر في إطلالة كل امرأة.

وتبرز أفخم مجوهرات أحلام ذوقها الرفيع وعشقها الشديد لأحجار الألماس الفخمة التي تزين أروع تصميمات المجوهرات ببريق ساحر يثير شغف جمهورها مع كل إطلالة.

ارتدت النجمة أحلام الشامسي، قطعة من أغرب المجوهرات، ولفتت الأنظار بأقراط رافقتها في حفلة "الليلة الماسية"، على مسرح أبو بكر سالم بالرياض، إذ اختارت Chandelier Earrings، على شكل ثريا متدلية من الكريستال والأحجار الكريمة، الذي تجاوز طولها 15 سنتيمتر، وتم تصنيعها يدويا بالكامل في دار نيكولا جبران خصيصًا لأحلام.

الصور من الانستقرام