هوبلو تشارك في أسبوع LVMH للساعات بإبتكارات فائقة وراقية

هوبلو تشارك في أسبوع LVMH للساعات بإبتكارات فائقة وراقية

 عبير شرارة
13 فبراير 2024

عند الحديث عن الساعات فائقة الجودة والفخامة لابد من ذكر إسم هوبلو، وهوبلو هي علامة سويسريّة لصناعة الساعات، وقد تأسست عام ١٩٨٠ في بلدة نيون في سويسرا، وتقدم ساعات Hublot تصميمات استثنائية في إصدارات محدودة بمواد فريدة، وتجسد ساعات هوبلو الفاخرة فن صناعة الساعات السويسرية المرموقة، وهي من بين أكثر الساعات المرغوبة لكل من الرجال والنساء.

ولقد أطلق كارلو كروكو علامة Hublot في عام 1980، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الجمع بين الذهب والمطاط لصنع الساعات، حيث أراد كروكو تصميم ساعة قابلة للتكيف ومتينة وأنيقة في آن واحد، وهكذا وُلد المظهر المميز لساعات Hublot.

وعند ابتكار هذه الساعة الثورية استُلهم تصميم علبتها من كوّة السفينة وهو ما تعنيه كلمة hublot باللغة الفرنسية، لذلك كانت تلك بداية فنّ الانصهار الذي يجمع بين التقاليد، الابتكار، البراعة الحرفيّة، العوالم المختلفة، والمهارات المتنوّعة، وقد أصبح هذا الأخير البصمة الجماليّة والتقنيّة للعلامة.

إبتكارات مذهلة من علامة هوبلو في أسبوع LVMH للساعات 2024
إبتكارات مذهلة من علامة هوبلو في أسبوع LVMH للساعات 2024

وقامت علامة هوبلو بترسيخ هويتها في عام 2005 عندما قامت بتقديم ساعة بيغ بانغ، والتي عكست تمتّع الدار بدراية فنيّة منقطعة النظير من حيت التعقيدات، آليات الحركة، واستخدامها لأحدث المواد. وتتمثل فلسفة دار هوبلو في شعار "كُن أولًا، فريدًا ومختلفًا"، وقد أدى هذا الحماس إلى ظهور مجموعات أخرى ذات تصاميم مبتكرة مثل كلاسيك فيوجن، سبيريت أوف بيغ بانغ، وManufacture Pieces .

وقد شاركت علامة هوبلو في النسخة الخامسة من أسبوع الساعات LVMH من 28 يناير إلى 1 فبراير، حيث قدمت أحدث المجموعات من ابتكاراتها المرموقة من الساعات، والتي نستكشفها اليوم.

ساعة MP-10 Tourbillon Weight Energy System Titanium

ساعة MP-10 Tourbillon Weight Energy System Titanium
ساعة MP-10 Tourbillon Weight Energy System Titanium

من خلال إضافة قطعة جديدة إلى تشكيلتها المميزة "Manufacture Pieces"، تقوم علامة هوبلو بتجديد مفاهيم صناعة الساعات بشكل كامل، حيث تأتي الساعة بتصميم خالٍ من القرص والعقارب والثقل المتأرجح، و يتم استبدالها بأسطوانة لعرض الوقت وميزان توربيون مائل وآلية تخزين طاقة دائرية، كما يتم تعبئتها تلقائيًا عن طريق ثقلين طوليين، ويُلغي هذا التصميم القيود التقليدية المتعلّقة بضيق المساحة، والتي تفرضها عادة مؤشرات العرض المركزيّة على سطح أفقيّ

وتثير الساعة الجديدة MP-10 Tourbillon Weight Energy System Titanium شغف الجميع في هوبلو، فهي تتميز بتأثيرها الفوري الملفت للنظر، بالإضافة إلى تصميمها الأنيق والانسيابي وزواياها المستديرة، وتتميز هذه الساعة بآلية حركة متطورة للغاية، فهي تجمع بين الجمال والتطور الميكانيكي، حيث يتلاقى الشكل والجوهر في هذه القطعة.

ومثل ساعات MP الأخرى، تُعتبر ساعة MP-10 Tourbillon Weight Energy System Titanium عملية ومتكاملة ومتفوقة، وستزيّن معاصم مجموعة صغيرة من عشاق جمع الساعات الفريدين، فهي تتوفر في إصدار محدود من ٥٠ قطعة، وبالإمكان قراءة ساعة MP-10 عموديًا بكلّ سهولة: الساعات، الدقائق، احتياطي الطاقة ثمّ الثواني.

ساعة Big Bang Unico Saxem Green

ساعة Big Bang Unico Saxem Green
ساعة Big Bang Unico Saxem Green

تكشف هوبلو النقاب عن إصدار جديد مذهل في تشكيلتها، وهو ساعة Big BangGreen SAXEM، وتتميز هذه الساعة بالمادة الثورية SAXEM، التي ترتبط ببلورة الصفير وتتمتع بقوة ومتانة فائقة، مع لمعان استثنائي، ومنذ عام 2019، كانت هوبلو تعمل على تطوير لون جديد لمادة SAXEM، وقد تم تقديمه لأول مرة في ساعة Big Bang MP-11. ومنذ ذلك الحين، تم تطوير لونين إضافيين وهما الأصفر والأخضر الزمردي.

تفاصيل مذهلة في ساعة Big Bang Unico Saxem Green من هوبلو
تفاصيل مذهلة في ساعة Big Bang Unico Saxem Green من هوبلو

وتتألق ساعة Big BangGreen SAXEM الخضراء الجديدة بميزات مبتكرة حيث تتميز العلبة بقطر 42 مم بقوام قوي، وتعتمد على آلية حركة معايرة UNICO 2، وهي نسخة جديدة من الكرونوغراف الارتدادي HUB1280. كما تحتوي الحركة على آلية تعبئة ذاتية وثقل متأرجح مصنوع من التنغستن الفائق الأداء، ويظهر هذا الثقل من الجزء الخلفي لعلبة SAXEM الخضراء.

وتمت معالجة آلية الحركة باستخدام تقنية الترسيب الفيزيائي للبخار وتلوينها باللون الأسود، بما في ذلك التاج وأزرار الضغط. كما تمت إعادة تصميم المؤشرات والعقارب بلون مادة SAXEM الخضراء المضيئة، وتتمتع هذه الساعة بالندرة

فقد تم إنتاج 100 ساعة فقط من ساعات Big BangGreen SAXEM، مما يجعلها ابتكارًا فريدًا وحصريًا لعشاق الساعات من هوبلو.

ساعة Spirit of Big Bang Jewellery بقطر 32 مم

أحدث اصدارات Spirit of Big Bang Jewellery من هوبلو
أحدث اصدارات Spirit of Big Bang Jewellery من هوبلو

يتلاقى فنّ صياغة المجوهرات وحرفة تصميم الساعات في ساعة Spirit of Big Bang Jewellery، حيث يحلّق الإبداع في ست قطع فريدة من نوعها ابتكرتها علامة هوبلو، وتأتي هذه القطع مزيّنة بأحجار كريمة متلألئة أو ملوّنة، في علبة قطرها 32 ملم. وقد تم تصميم هذه الأعمال الفنية الرائعة من خامات متميزة مثل الذهب الأبيض، وذهب أصفر عيار 18 قيراطًا، والذهب الوردي 5N الذي يضفي لمسة دافئة، بالإضافة إلى الفولاذ المقاوم للصدأ.

بريق المجوهرات الفاخرة في ساعة Spirit of Big Bang Jewellery
بريق المجوهرات الفاخرة في ساعة Spirit of Big Bang Jewellery 

وتمكنت علامة هوبلو من الابتكار والتفرد في تصميم هذه القطع المذهلة، بمفهوم مبتكر ومختلف عن المألوف، مما يبرز جمالية الأنوثة بلمسة ناعمة، حيث تتميز ساعات Spirit of Big Bang Jewellery المرصّعة بالكامل بالأحجار الكريمة، بإطلالة تلفت الأنظار على الفور، وتجسد رقة المرأة وتعزز جمالها، بفضل ما تتمتع هذه الساعة من أناقة ورقي لا مثيل لهما، حيث تتحوّل الأحجار الكريمة إلى قطع مجوهرات مشعة تسحر القلوب.

وقد صممت هوبلو ساعة Spirit of Big Bang Jewellery الفريدة لإشعال شرارة الفرح في قلب عاشقات الفخامة ، حيث تجمع هذه القطع بين سحر المجوهرات وتقنية الساعات، لترتقي بالساعات النسائية التي ظهرت في بداية القرن العشرين إلى قطع مجوهرات ساحرة تحتضن معصم المرأة.

و تجسّد هذه القطع الرائعة براعة صائغي المجوهرات لدى هوبلو ومهاراتهم الحرفية، من اختيار الأحجار الكريمة بدقة فائقة وعناية فائقة، إلى عملية ترصيعها بإتقان لا يمكن وصفه، حيث تلتزم العلامة بشغف بابتكار قطع مجوهرات استثنائية تجمع بين الجمال الفني والمواصفات الاحترافية، وتسعى دوماً لتحقيق أعلى درجات الدقة والاتقان في كل تفصيلة.

ألوان قوس قزح في ساعة Spirit of Big Bang Jewellery
ألوان قوس قزح في ساعة Spirit of Big Bang Jewellery 

ورُصّعت ساعات Spirit of Big Bang Jewellery المصنوعة من الفولاذ أو ذهب كينغ غولد بـ479 حبّة ألماس بتقطيع بريليانت لتمنحها بريقاً متوهّجاً كما يسطع الإطار والقرص والعلبة بأحجار متلألئة بارعة الجمال عيار 2.1 قيراط. أما ساعة Spirit of Big Bang Jewellery Rainbow فقد تم استلهامها من ظاهرة قوس قزح العابِرة وسريعة الزوال، حيث تطلّ بألوان متقزّحة يعكسها 493 حجراً كريماً، حيث يزيّن الإطار 58 حجراً بتقطيع باغيت مستطيل.

ساعة  Classic Fusion Tourbillon Orlinski

ساعة  Classic Fusion Tourbillon Orlinski بلون أزرق سماوي
ساعة  Classic Fusion Tourbillon Orlinski بلون أزرق سماوي

تم إبتكار ساعة Classic Fusion Tourbillon Orlinski كجزء من تعاون فريد بين دار الساعات هوبلو والفنان الإبداعي ريشار أورلينسكي، فلا يمكن تجاهل أي إبتكار قام به أورلينسكي، سواء كانت ساعة Classic Fusion Tourbillon Orlinski أو منحوتاته الفنية الفريدة، وتمثل هذه الساعة عملا فنياً رائعاً، حيث تجمع بين الفنان الفرنسي المشهور والعلامة الرائدة في صناعة الساعات على مدار العشرين سنة الماضية.

وتأتي الساعة الجديدة بتصميم غير تقليدي وبألوان غير مألوفة، مثل الأصفر الزاهي والأزرق السماوي، مما يعكس إمكانية ابتكار ساعة فاخرة وأنيقة لهواة جمع الساعات بدون التكلفة الزائدة.

ساعة  Classic Fusion Tourbillon Orlinski بلون أصفر مشرق
ساعة  Classic Fusion Tourbillon Orlinski بلون أصفر مشرق

وتتميز ساعة Classic Fusion Tourbillon Orlinski بقاعدة بقطر 45 ملم وتتألق بتصميم جريء يحمل بصمة ريشار أورلينسكي. فمنذ بداية تعاونهما في عام 2017، منحت هوبلوت لأورلينسكي حرية التعبير عن رؤيته الفنية، وتجاوز حدود الإبداع في تصميم مجموعة Classic Fusion وقام بنحت الإطار الخارجي للساعة بأعلى مستويات الحرفية وأعاد تصميم العلبة وإبتكار مؤشرات جديدة، كما أضاف لها بُعداً جديداً من الأناقة الجرافيكية.