Cascading Crescent Necklace - Ottoman Stud Earrings

تصاميم مجوهرات عزّة فهمي... انصهار تامّ بعالم الإبداع والتاريخ الخالد

خبر صحفي
12 فبراير 2024

في حدث فريد من نوعه، عرضت المصممة عزة فهمي حليّها لتكون جزءاً من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات والذي أقيم من الخامس وحتى الحادي عشر من شهر فبراير 2024.

أقراط Lotus Pectoral - Lotus Bouquet
أقراط Lotus Pectoral - Lotus Bouquet 

إن هذه التجربة تختلف بشكل جذري عن أي معرض شاركت فيه تصميمات عزة فهمي من قبل. حيث تمّ إطلاق مجموعات مميزة وفريدة أمام عملاء الدار في قطر، حيث تمازجت الألوان الزرقاء والذهبية فعكست أناقة وفخامة لا مثيل لهما. صفتان لطالما مزيتا تصميمات وهوية عزة فهمي مع إضافة لمسات أكثر عصرية وفرادة.

Ottoman Medallion Necklace - Diamond Crescent Earrings
Ottoman Medallion Necklace - Diamond Crescent Earrings

إلى جانب عرض مصادر إلهام عزة فهمي المتنوعة، تمّ طرح مجموعة مختارة بعناية من الحليّ التي ميّزت بالمعرض. ولأن على رأس ما اشتهرت به عزة فهمي هو استخدامها النقوش المستوحاة من الثقافة المصرية، فقد انعكس هذا في قطع المجموعات المعروضة والمستوحاة من الطبيعة، الحضارة المصرية القديمة، وغيرهما من الرموز المميزة التي تعكس اندماج الماضي والحاضر ببساطة ورقيّ.

قلادة وأقراط Lotus Bouquet
قلادة وأقراط Lotus Bouquet

وفي هذا الحدث المميز، تمّ إطلاق هذه القطع لأول مرة بمعرض الدوحة، حيث تمكن الحاضرون من الاضطلاع على هذه المجموعة المميزة والتي تظهر حرفية حليّ عزة فهمي.

أقراط وقلادة من مجموعة Lotus Bouquet
أقراط وقلادة من مجموعة Lotus Bouquet

لمحة عن دار مجوهرات عزّة فهمي

 حليّ عزة فهمي هي دار تصميمات عالمية تشتهر بفخامتها ورقيها حيث تعيد الحياة للتراث ولثقافات عديدة من خلال تصاميمها المعاصرة والفريدة. إنطلقت المصممة عزّة فهمي في عام 1969 بشغف كبير بالحليّ ورغبة في ترجمة هذا الشغف إلى مجموعة تصاميم خاصة بها.

تتمتّع عزة فهمي اليوم كعلامة تجارية بسمعة دولية مميزة مع شريحة ضخمة من العملاء ؛ من بينهم قادة، ملوك، مشاهير وخبراء اﻟﻤﺠوهرات والحليّ في جميع أنحاء العالم في أسبوع الموضة في لندن، تعاونت حليّ عزة فهمي مع أشهر وأبرز مصممي الأزياء في العالم جوليان ماكدونالد، في العام 2006 لشراكة دامت لعامين لأسبوع الموضة في لندن؛ والعرض في برينز مع الثنائي، البريطاني، جاستين ثورتون و تيا بريغاتزي، في العام 2010 ﻟﻤﺠموعة عرضت في خلال أسبوع الموضة في نيويورك في فبراير 2010.