أحجار كريمة يُنصح بهامع بداية العام 2024

أحجار كريمة يُنصح بها مع بداية العام 2024

فاطمة معطي
29 ديسمبر 2023

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق العام الجديد 2024. وبالنسبة إلى كثيرين وكثيرات، تشكّل هذه الفترة الحاسمة مناسبة لوضع لائحة بالقرارات والأهداف التي يرغبون في تحقيقها خلال الـ365 يوماً المقبلين. وإلى جانب القرارات، يُعدّ اختيار الأحجار الكريمة أمراً أساسياً أيضاً لبدء السنة الجديدة، بل يمكن أن تساعد هذه الأحجار في تحقيق الأهداف وبلوغ النجاح. فما هي الأحجار الكريمة التي يُنصح بها مع بداية العام 2024؟

الكوارتز الشفاف.. للوضوح العقلي والتشافي الروحي

يُنصح بالكوارتز الشفاف لتحقيق التوازن العقلي
يُنصح بالكوارتز الشفاف لتحقيق التوازن العقلي

يُعتبر الكوارتز الشفاف من أهم الأحجار الكريمة التي يُنصح بها لبداية العام الجديد، إذ يوصى بهذا الحجر الكريم لتعزيز الوضوح العقلي وتسريع عملية التشافي الروحي. ويُنصح بحجر الكوارتز الشفاف أيضاً لتكثيف الطاقة وتوضيح الأفكار والمساعدة على التركيز بشكل أكبر. ومن أجل الاستفادة من خصائص حجر الكوارتز الشفاف، ينصح المعالجون بالأحجار الكريمة المرأة بأن تبقيه بجانبها عند اتخاذ قراراتها وتحديد أهداف العام 2024. ومن أجل تنظيف حجر الكوارتز الشفاف، يدعو المعالجون بالأحجار الكريمة المرأة إلى وضعه على حافة نافذة غرفة مشمسة.

اللابرادوريت.. حجر العام 2024 المثالي

أقراط أذن ناعمة مرصعة باللابرادوريت من نانيس Nanis
أقراط أذن ناعمة مرصعة باللابرادوريت من نانيس Nanis 

بفضل طاقة حجر اللابرادوريت المذهلة، يعتبره المعالجون بالأحجار الكريمة حجر العام 2024 المثالي. ويشجع حجر اللابرادوريت على اكتشاف الذات كما أنّه يعزز القدرات الإبداعية. ويقول المعالجون بالأحجار الكريمة إنّ حجر اللابرادوريت يساعد على توجيه طاقة التحوّل والتغيير ما يساعد المرأة على اختيار المسار المثالي. ومن أجل الاستفادة من خصائص حجر اللابرادوريت، يوصي الخبراء المرأة باستخدامه أثناء التأمل أو ارتدائه في قطع المجوهرات مثل الأساور.

الجمشت.. حجر الحكمة

أقراط أذن مرصعة بالجمشت من برنت نيل Brent Neale
أقراط أذن مرصعة بالجمشت من برنت نيل Brent Neale

يُعرف الجمشت بأنّه "حجر الحكمة"، إذ يعزز الحدس ومشاعر الهدوء والسلام. كذلك، يُنصح بحجر الجمشت لتعزيز الانضباط والحفاظ على التركيز. وفي عالم الأحجار الكريمة، يُعرف حجر الجمشت بخصائصه المتعددة، إذ يوصى به أيضاً لإبعاد الكوابيس والحصول على قسط كافٍ من النوم. ويتمتع حجر الجمشت بلون أرجواني ناعم وهادئ ويُستخدم بكثرة في عالم المجوهرات، لذلك يسهل على المرأة العثور على تصاميم مرصعة به. وتوصى المرأة بارتداء المجوهرات المصنوعة من الفضة أو البلاتين والمرصعة بالجمشت للاستفادة من خصائصه.

الكارنيليان.. لتعزيز الثقة بالنفس

قلادة مرصعة بالكارنيليان والألماس من تيفاني أند. كو Tiffany & Co.
قلادة مرصعة بالكارنيليان والألماس من تيفاني أند. كو Tiffany & Co. 

يدعو المعالجون بالأحجار الكريمة المرأة إلى التأمل باستخدام حجر الكارنيليان أو ارتداء المجوهرات المرصعة به إذ كانت تسعى إلى تعزيز ثقتها بنفسها وتجديدها. وليس هذا فحسب، إذ يوصى بحجر الكارنيليان أيضاً لتكوين صداقات أعمق وأقوى واتخاذ قرارات إيجابية. كذلك، يُنصح بحجر الكارنيليان من أجل تعزيز التواصل مع الآخرين. ويوصي الخبراء المرأة بارتداء حجر الكارنيليان في قلادات أو بروشات أو أساور. كذلك، تستطيع المرأة الاحتفاظ به في جيبها أو محفظتها.

حجر القمر.. حجر القدر

سوار مرصع بحجر القمر من فيردورا Verdura
سوار مرصع بحجر القمر من فيردورا Verdura 

تُطلق على حجر القمر تسمية "حجر القدر"، ويُنصح به من أجل خوص رحلة تغيير ناجحة. ويُعرف حجر القمر أيضاً بقدرته على مساعدة المرأة على تحقيق أهدافها وتهدئة مخاوفها وقلقها.

سوار مرصع بحجر القمر من أنانيا Ananya
سوار مرصع بحجر القمر من أنانيا Ananya 

وتوصى المرأة بوضع حجر القمر بالقرب منها أو من سريرها للحصول على قسط مريح من النوم، كما تستطيع ارتداءه في قطع المجوهرات.

الفلوريت.. لتشتيت الطاقة السلبية

يشتهر الفلوريت بقدرته على امتصاص الطاقة السلبية
يشتهر الفلوريت بقدرته على امتصاص الطاقة السلبية

بفضل طاقته الإيجابية، يستطيع حجر الفلوريت أن يشتت الطاقة السلبية فيساعد المرأة على ضبط أفكارها وتطلعاتها للعام الجديد. ويُعرف حجر الفلوريت أيضاً بقدرته على تعزيز الوضوح العقلي والحفاظ على الهدوء والتخلص من الأفكار المربكة. ومن أجل الحفاظ على التركيز، يدعو الخبراء المرأة بوضع حجر الفلوريت في مكتبها وممارسة رياضة التأمل باستخدامه أيضاً.

السترين.. لاتخاذ قرارات أكثر حكمة

خاتم مرصع بالسترين من مايسون أند بوكس Mason and Books
خاتم مرصع بالسترين من مايسون أند بوكس Mason and Books 

يعزز حجر السترين الثقة بالنفس ويساعد المرأة على اتخاذ قرارات أكثر حكمة والزيادة من الإصرار. ويُعتبر السترين حجراً مثالياً لجلب الوفرة في العام الجديد، وتنشيط القدرات الإبداعية، كما أنّه يقلل الحساسية التي يمكن الشعور بها عند التعرّض للنقد. وتُنصح المرأة بوضع حجر السترين في جيبها أو محفظتها لأنّه يساعدها على البقاء على المسار الصحيح والوصول إلى السعادة.