تعبر ساعة Reine de Naples 8925 عن جوهر الأنوثة

اطلالة رأس السنة 2024 الفاتنة مع ساعة Reine de Naples من بريغيه

 عبير شرارة
18 ديسمبر 2023

تأسست شركة بريغيه عام 1775 في باريس بواسطة أبراهام لويس بريغيه، وهو عالم وفنان ممميز كان يبحث دائماً عن الابتكارات التي من شأنها أن تضيف الدقة والموثوقية إلى صناعة الساعات، وقد ابتكر أبراهام لويس بريغيه العديد من الاختراعات في مجال صناعة الساعات آنذاك مثل التوربيون، وأول ساعة يد، والمزلق المتحرك.

ولقد اجتذبت إبداعات بريغيه النساء وأذهلتهن باستمرار وكانت من أبرز زبونات الدار نساء شهيرات مثل ماري أنطوانيت ملكة فرنسا، وماركيز دي كوندورسيه، والإمبراطورة جوزفين وتشمل قائمة المعجبات المتحمسين لبريغيه أيضاً كارولين مورات شقيقة نابليون بونابرت وملكة نابولي، التي ابتكر من أجلها في عام 1812 ساعة لم يسبق لها مثيل حقاً في ذلك الوقت وهي أول ساعة يد.

ساعة Reine de Naples 8925 الجديدة من بريغيه
ساعة Reine de Naples 8925 الجديدة من بريغيه

وقد ابتكرت دار بريغيه مجموعة ساعات Reine de Naples أو ملكة نابولي لتكون بمثابة أنشودة لتمجيد الأنوثة، وهي مستوحاة من هذا الإبداع الأسطوري الذي كان سابقاً لعصره ومفعم بلمسة شاعرية رائعة.

فمجموعة Breguet's Reine de Naples مستوحاة من ساعة السوار المبكرة التي صنعها بريغيه لكارولين ملكة نابولي أخت بونابرت، وبفضل العناية والدقة الخاصة بالدار ابتكر صانعو الساعات في بريغيه المجموعة الحالية في رمزية للرقي الأنثوي عبر ساعة مجوهرات معاصرة.

تعبر ساعة Reine de Naples 8925 عن جوهر الأنوثة
تعبر ساعة Reine de Naples 8925 عن جوهر الأنوثة

ابتكار جديد من ساعات Reine de Naples من بريغيه

ومع حلول العام الجديد وحيث يحلو للنساء التألق في السهرات بلمسات الأنوثة والفخامة، تتحفنا دار بريغيه بموديل جديد من ساعات Reine de Naples وهو موديل Reine de Naples 8925 في اصدار محدود يبلغ 28 قطعة، وتتميز الساعة بتمجيد الحب والرومانسية عبر لمسات حمراء رقيقة للقلوب المتناثرة بدقة على الميناء المصنوع من عرق اللؤلؤ الأبيض.

تتمتع ساعة Reine de Naples 8925 بتفاصيل فنية رائعة
تتمتع ساعة Reine de Naples 8925 بتفاصيل فنية رائعة

وقد تم ترصيع الحافة بـ 66 قطعة ياقوت أحمر يتم وضعها يدوياً، ويكتمل الإطار بقطع الماس المستديرة متدرجة الحجم وتاج مزين بحجر ياقوت مقطوع بقصة كابوشون.

سحر اللون الأحمر لسهرة أنثوية فاخرة

عبري عن أوقات رومانسية في العام الجديد مع ساعة Reine de Naples 8925
عبري عن أوقات رومانسية في العام الجديد مع ساعة Reine de Naples 8925 

تشير القلوب الحمراء الأنيقة في ساعة Reine de Naples 8925 من بريغيه إلى الساعات الموجودة على الحلقة الصغيرة داخل الميناء، وتتبع عقارب الساعات والدقائق مسار هذه القلوب العاطفي بشكل مثالي، بينما تكتمل الأنوثة الساحرة مع حزام جلد التمساح ذو اللون الأحمر الغني بشكل رائع، كما تم تزيين العروة والمشبك القابل للطي بالألماس المرصع يدويًا.

اللون الأحمر الفاخر يحتفي بالحب في ساعة Reine de Naples 8925
اللون الأحمر الفاخر يحتفي بالحب في ساعة Reine de Naples 8925 

علبة بيضاوية خالدة

تحتضن العلبة بشكلها البيضاوي قياس 33 ملم حركة ذاتية التعبئة تحمل الرقم 586/1، مع احتياطي طاقة يدوم لمدة 38 ساعة وتردد 3 هرتز، وقد تم تجهيز هذا العيار بزنبرك توازن مصنوع من السيليكون وهو مادة تتمتع بخصائص فريدة، فبالإضافة إلى مقاومتها للتآكل فإن السيليكون لا يتأثر بتأثيرات المجال المغناطيسي ويحسن دقة ساعة Reine de Naples 8925.

ويتم تشطيب كل مكون يدوياً بعناية وفقاً لتقاليد بريغيه مهما كانت مرئية أو غير مرئية، ويكشف الجزء الخلفي من العلبة المصنوعة من الذهب الأبيض والمغطاة بكريستال الصفير عن الوزن المتأرجح للبلاتين، كما يستعرض زخرفة كوت دو جنيف وحواف الآلية.

ساعة Reine de Naples 8925  من بريغيه تلائم الاحتفال برأس السنة
ساعة Reine de Naples 8925  من بريغيه تلائم الاحتفال برأس السنة

التاريخ العريق ميراث ساعة Reine de Naples

وفي عهد حكمها في نابولي تميزت كارولين مورات الأخت الصغرى لنابليون بونابرت بشغفها الكبير بالفنون، حيث اقتنت أكثر من 30 ساعة من بريغيه، وفي ذلك الوقت كانت النساء يرتدين الساعات كمجوهرات، لكن كارولين مورات قدمت طلباً جريئاً ومبتكراً لأبراهام لويس بريغيه، فقد أرادت ساعة يمكنها ارتداؤها على معصمها، وفي عام 1810 بدأ أبراهام لويس بريغيه العمل على هذه الساعة الفريدة من نوعها.. أول ساعة يد في العالم.

فخامة ذات طابع ملكي في ساعة Reine de Naples 8925
فخامة ذات طابع ملكي في ساعة Reine de Naples 8925 

وفي أرشيف دار بريغيه يمكن التعرف على تاريخ هذه الساعة الأيقونية، فقد تم ابتكارها بواسطة امرأة وتصميمها من قبل رجل، وتم تسليمها في عام 1812، كما تعرضت لبعض التحسينات في عامي 1849 و1855، وتعيد هذه الأرشيفات إحياء تاريخ الساعة وميزاتها التي اندثرت منذ ذلك الحين.

تتألق ساعة Reine de Naples 8925  بسحر اللون الأحمر
تتألق ساعة Reine de Naples 8925  بسحر اللون الأحمر

ولا تزال الرغبة مستمرة في الحفاظ على تراث الدار الغني مع الاستمرار في بناء صناعة ساعات مبتكرة، حيث تكرّس شركة بريغيه قدراً كبيراً من الطاقة للاهتمام بقسم البحث والتطوير، الذي قام بالفعل باختراع زنبرك التوازن السيليكوني والمحور المغناطيسي، ويتم تصنيع كل ساعة على أيدي حرفيين الدار الخبراء في المصنع الواقع في قلب Vallée de Joux.