"هوبلو" و"نسبريسو"

هوبلو ونسبريسو بعمل إبداعي يطرح ساعة مصنوعة من تفل القهوة والكبسولات المُعاد تدويرها

17 ديسمبر 2023

مشروع استثنائي،  تمّ توحيد الجهود لإطلاقه من قبل دار "هوبلو" العريقة للساعات والعلامة التجارية الرائدة في صناعة القهوة الفاخرة "نسبريسو"، وهو ابتكار ساعة "بيغ بانغ" تقوم على إعادة التدوير والنموذج الدائري.

ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin
ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin

إنّها أول ساعة مصنوعة جزئياً من تفل القهوة وكبسولات "نسبريسو" المُعاد تدويرها. في إطار مبادرات Second Life التي نفّذتها على مدى السنوات السبع الأخيرة، عقدت "نسبريسو" شراكات مع علامات سويسرية مرموقة لابتكار منتجات جديدة باستخدام كبسولات الألمنيوم المستعملة. في هذا الإطار، طُرحت ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin، وهي حصيلة شراكة على مدى عام بين "هوبلو" و"نسبريسو"، وترتكز بشكل جوهري على قيم الابتكار، التميّز والاستدامة. يعود تأسيس شركة "هوبلو" إلى العام 1980، وهي تشتهر بفنّ الانصهار الخاص بها، الذي يقوم على تطوير أخلاط معدنيّة، مواد مبتكرة وأخرى مركّبة جديدة، مع توسيع الآفاق الخاصة بالمواد وجعل المطّاط في صلب صناعة الساعات من خلال استخدامه في صناعة الأحزمة.

ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin الخضراء اللون
ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin الخضراء اللون

ومنذ عام 1986، لم تُحدث "نسبريسو" ثورةً في فنّ القهوة وحسب، من خلال كبسولات القهوة الفرديّة التي تجمع بين الدقّة والطعم الذي لا يُنسى، بل أضافت كذلك قيمة أكبر من خلال نظامها لإعادة التدوير، المُعدّ في عام 1991، والذي يفصل الألمنيوم عن تفل القهوة، ما يسمح بإعادة استخدام كلّ منهما. وبفضل ذلك، يمكن كبسولة القهوة أن تتحوّل إلى ساعة، وتصبح جزءاً منها، من الحزام إلى العلبة.

ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin المصنوعة من المواد المعاد تدويرها
ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin المصنوعة من المواد المعاد تدويرها

إنّها سابقة عالميّة

ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin العصرية
ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin العصرية

حوّلت الروح الرياديّة المشتركة لهوبلو ونسبريسو ثفل القهوة من الكبسولات إلى أحزمة للساعات. أمّا الألمنيوم المعاد تدويره، وبعد صهره مع ألمنيوم الكبسولات، فيُستخدم لصنع العلبة، الإطار، التاج والزرّ الضاغط. إنّه تعاون غير مسبوق، والبصمة الوحيدة التي تعبّر عن هذا التعاون هي حرف N، لكلمة نسبريسو، المنقوشة على التاج، واللون المميّز – الذي يمثّل إشادة بكبسولة Master Origins Peru Organic العضوية. تُخلط كثافة المادّتين جيدًا لضمان متانة المنتج. علبة ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin، بقطر 42 مم، مصنوعة من الألمنيوم المعاد تدويره، مع الإشارة إلى أنّ 28٪ من كميّة الألمنيوم تأتي من كبسولات قهوة نسبريسو، وهو مؤنود باللون الأخضر النابض بالحيوية، قبل صقله وتلميعه.

إنّها ساعة رمزيّة

ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin المعاد تدويرها من تفل القهوة
ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin المعاد تدويرها من تفل القهوة

من خلال ابتكار ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin، أثبتت "هوبلو" و"نسبريسو" إمكانيّة إضفاء قيمة على المواد الخام المُعاد تدويرها. وفي سابقة أخرى، ستأتي ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin في صندوق Greenbox الخاص بـ"هوبلو"، وهو عبارة عن علبة جديدة تماماً استحدثتها شركة صناعة الساعات وستستخدمها لكل مجموعات ساعاتها مستقبلاً. صُنعت هذه العلبة بالكامل من خشب السنديان، بما في ذلك المفصّلات، وهي مقطوعة في الغالب من الخشب المصمت القابل للتتبّع، مع الإشارة إلى أنّ توريده وتصنيعه يدعمان سلاسل الإمداد القصيرة. كما أنّها مصمّمة لتكون قطعة قابلة لإعادة الاستخدام، و٩٨٪ من أجزائها الداخليّة القابلة للإزالة مصنوعة من مكوّنات صديقة للبيئة ومُعاد تدويرها