أناقة ابداعية خالدة مع ساعة Arceau Belles du Mexique من هيرميس

احتفالية لونية مبهجة في ساعة Hermès Arceau الجديدة

 عبير شرارة
15 ديسمبر 2023

تتميز دار Hermès  بكونها مبتكرة في ابداعاتها المرهفة والثمينة التي تقدمها لعشاق اقتناء الأشياء الاستثنائية..انها أشياء تم صنعها بأيدي الحرفيين لتصبح رفيق حقيقي لأولئك الذين يرتدونها، وتتألق ابتكارات هيرميس بكونها تنبع من خبرة لا هوادة فيها، وتتميز بخفة غير متوقعة حيث تتحول ممتلكاتنا اليومية الى ساحة لابداعات الدار الفرنسية وتصبح كل لحظة بمثابة لحظة خاصة وفريدة.

وبالنسبة لهيرميس Hermès الوقت نفسه هو شيء مميز، وتقوم الدار بترجمة الوقت والتوتر الذي يسكنه إلى ابداعات فريدة، فبدلاً من التركيز على القياس والترتيب والسيطرة، تقوم هيرميس باستكشاف زمن مختلف مصمم لإثارة العواطف وفتح مساحات للعفوية والترفيه.

وعلى مدى السنوات الماضية، قدمت الدار الباريسية الفاخرة مجموعة من الساعات المدهشة والأنيقة والفريدة التي تستحق الاهتمام، من سلسلة Slim d'Hermès بتصميمها المخصص وحركتها الدقيقة، إلى Arceau L’Heure De La Lune بشاشتها الخاصة بأطوار القمر المزدوج، وتجمع هذه الساعات بين الإبداع الفني وصناعة الساعات بطريقة فريدة جدًا، ومثل تلك الابداعات تحقق ساعة Arceau  من هيرميس نفس التوازن والتميز.

أناقة ابداعية خالدة مع ساعة Arceau Belles du Mexique من هيرميس
أناقة ابداعية خالدة مع ساعة Arceau Belles du Mexique من هيرميس

ساعات Hermès Arceau جوهر الأناقة والابداع

وتعتبر ساعات Hermès Arceau واحدة من أقدم تصميمات ساعات العلامة الفرنسية حيث يعود تاريخها إلى عام 1978، ولكن الموديلات الجديدة تأتي بشكل جديد تماماً، وتجلب هذه التغييرات في التصميمات لمجموعة Hermès Arceau شغفاً كبيراً لعشاق الساعات.

ساعة Arceau Belles du Mexique ابتكار مفعم بالبهجة من هيرميس
ساعة Arceau Belles du Mexique ابتكار مفعم بالبهجة من هيرميس

وتمثل ساعة Arceau جوهر ابداع دار Hermès ودائماً ما تتميز العلبة بأناقتها المذهلة، وتعكس روح الفنون والابتكار بشكل رائع، وتتمتع الساعة أيضاً بجاذبية غامضة فهي تجمع بين التميز والأناقة في قطعة واحدة نادرة.

ساعة Arceau Belles du Mexique تكريم لفن الرقص
ساعة Arceau Belles du Mexique تكريم لفن الرقص

وساعة Arceau الأنيقة من هيرميس دائماً ما تتميز برقة مميزة، مع عقارب نحيلة وخطوط دقيقة للأرقام وتصميم أنيق للعلبة، وتحتفظ هذه الساعة بكل تلك الجوانب الجميلة عبر العقود، لكنها في هذا الموديل الجديد المحدود الاصدار تتمتع ببعد جديد تماماً اذا تحتفل بالمرح والبهجة والاشراقة اللونية الساحرة، ولن تتوفر سوى في 12 قطعة فقط! انها ساعة هيرميس أرسو بيل دو ميكسيك Arceau Belles du Mexique الجديدة الفاتنة والمميزة بأجواء احتفالية تضفي الدفء على برودة الشتاء!

ساعة Arceau Belles du Mexique ابتكار مفعم بالبهجة من هيرميس

ساعات Hermès Arceau جوهر الأناقة والابداع
ساعات Hermès Arceau جوهر الأناقة والابداع

تُعَد ساعة Arceau Belles du Mexique تكريماً لفن الرقص والحركة من خلال تصميمها الأنيق، حيث يستلهم هذا التصميم من رقصة القبعة التقليدية في خاليسكو.. المنطقة المكسيكية الوسطى المشهورة المطلة على المحيط الهادئ، ويبرز تصميم الساعة جمالية الراقصين وتناغم حركاتهم الديناميكية مع الجمود النسبي لجذوعهم، ويقدم التصميم لمحة فنية مذهلة ويعبر عن الفرح والبهجة الخالصة، ومشهد هذه الرقصة قد تم تصويرها من الأعلى على وشاح من الحرير الفاخر من هيرميس، الذي أُصدر في عام 2017.

وتتميز ساعة Arceau Belles du Mexique بعلبة دائرية مصنوعة من الذهب الأبيض بقطر 38 ملم، حيث يتم ترتيب سبعة راقصين متحركين حول العقارب وهم يتأرجحون ويتداخلون بحرية مع حركات المعصم، وسبعة آخرين بالقرب من اطار الساعة المرصع بالماس ويعكس هذا التصميم التفاعل الرائع بين صانع الساعات ومصمم الرقصات في ابتكارات دار Hermès، فهو بمثابة عرض يجمع بين إتقان حركة الجسم وحرية التعبير الكاملة، وهو التعريف الدقيق لتصميم الرقصات الذي يتم تنظيم إيماءاته ويقوم كل راقص بتنفيذه وفقاً لحساسيته الخاصة.

ساعة Arceau Belles du Mexique تم تنفيذها بإبداع ساحر من هيرميس
ساعة Arceau Belles du Mexique تم تنفيذها بإبداع ساحر من هيرميس

ويتم توضيح رشاقة الراقصين من خلال ترتيبهم حول عقارب الساعة والدقائق، مما يتيح لهم الحركة بحرية وتفاعل مع الزمن، وتتألق حلقة من 23 ماسة حول العقارب المركزية في بريق ساحر، ويحيط بها الراقصون السبعة ويتأرجحون حولها بأناقة للتعبير عن رشاقتهم وحيويتهم، وقد تم تصميم الراقصين بدقة وحرفية عالية، حيث يتم إنشاؤهم يدوياً بالكامل من خلال طبقات متعاقبة من الطلاء الفردي وبعدها يتم تطبيق جميع الراقصين الأربعة عشر على قاعدة القرص المطلي.

وتجمع الأشكال المركزية السبعة في محور حر يسمح لها بالدوران بأقل قدر من الحركة، في حين تحتفظ الأشكال السبعة الأخرى بتألقها من خلال الإطار المرصع ب28 حجر من الماس فهم بمثابة المتفرجون الساكنون لمشهد مركزي، حيث تتنافس رقصة القبعة مع رقصة الزمن على امتياز تسجيل الساعات والدقائق، وأسفل المسرح تدق حركة ذاتية التعبئة تشحن الساعة بشكل دائم بطاقة جديدة، وقد تم تزويد الساعة بسوار من الجلد باللون الوردي أو البرتقالي.

وبلا شك تعد ساعة Arceau Belles du Mexique  من هيرميس بمثابة قصيدة للفرح والحركة، فميناء الساعة يرقص مع الوقت ويعطي الحياة المفعمة بالألوان لكل لحظة من اليوم، وهي اضافة راقية ومشرقة بالبهجة في اطلالات الشتاء الساحرة!