مجوهرات ميرفاي ديمورود من فان كليف

دار فان كليف أند آربلز تطرح تصاميم مجوهرات جديدة تحاكي عالم الإبداع والفخامة

ماريا شربل
5 ديسمبر 2023

كشفت دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels عن مجموعة مجوهرات راقية وفاخرة تكريماً لمجوهراتها الراقية المستوحاة من ساحة فاندوم، والتي تضم 3 إبداعات من المجوهرات الراقية وهم عقد ميرفاي ديمورود، وسوار روبي آن سين، وأقراط أذن تاندريس إيتانسولانت.

مجموعة مجوهرات فان كليف أند آربلز الفاخرة..مزيج مميز من الجمال والرقة
مجموعة مجوهرات فان كليف أند آربلز الفاخرة..مزيج مميز من الجمال والرقة

وتتميز هذه الإبداعات وقطع المجوهرات الفريدة من نوعها بتصميمها من الزمرّد أو الياقوت أو الماس، وكل واحد من هذه القطع الفخمة تتميز بتصميمها المرصع بأحجار ثمينة نادرة. دار فان كليف، المعروفة بحرفيتها وبراعتها لتصميم قطع مجوهرات فريدة من نوعها، تميزت على مر السنوات الماضية بمجوهرات فاخرة مصممة بأحجار استثنائية لتزيّن إطلالة كل امرأة بجمال وأناقة، ورقيّ. 

عقد ميرفاي ديمورود من Van Cleef & Arpels

عقد ميرفاي ديمورود من Van Cleef & Arpels
عقد ميرفاي ديمورود من Van Cleef & Arpels

تتميز مجموعة ميرفاي ديمورود بعقد وأقراط فاخرة من فان كليف Van Cleef & Arpels من وحي ساحة فاندوم، وترمز المجموعة لتراث الدار، فهذا العقد الفخم هو عقد الأميرة فايزة من العام 1929، وهو رصّع بعشر قلادات من الزمرّد قطع قطرة الماء متدلّية من هيكل هندسي مرصع بالماس بأكمله، كان ممثل البلاط المصري في فرنسا قد اشتراه لصاحبة السمو الملكي في العام 1947. وفي 2014، أضيف هذا الإبداع التاريخي الذي تزينت به الأميرة في مختلف المناسبات، إلى مجموعة دار فان كليف أند آربلز ليجوب المعارض حول العالم أجمع.

وهذا العقد مصمم من الذهب أبيض، مع 5 أحجار زمرّد قطع إجاصي وماس قطع إجاصي، وحجري ماس قطع إجاصي الشكل.

مع عقد ميرفاي ديمورود، تكشف الدار عن مجموعة ثانية من الأحجار الثمينة المليئة بالسحر والتي تروي حكاية تاريخية عريقة. بوزن إجمالي يصل إلى 70.40 قيراط، تعرض 5 أحجار زمرّد من كولومبيا قطع إجاصي نغماتها الخضراء الدافئة وزخم حجمها. فهذه القلادات سابقاً تم شقها إلى نصفين قطع إجاصي لتكشف عن رقتها وجمال موادها. وهذا العقد هو نموذج عن أحجار الزمرّد من المناجم القديمة، وهو مفعم بالحدائق الراقية التي تعزز خصائص كل واحدة منها.

بعد أن حافظت عليها الدار بهذا الشكل الإجاصي، تزين أحجار الزمرّد شرائط برّاقة من الماس قطع دائري وباغيت وثلاثي الجوانب. هذا واتبع التصميم خطوات عقد الأميرة فايزة بقفله المتميز التي يتدلّى على الظهر، إذ يضم التصميم سلسلة خلّابة من الماس تزين جزء العنق الخلفي.

كما يتيح هذا التصميم الهندسي النقي والمضيء مختلف التحوّلات لتتناسب مع جميع المناسبات. فيمكن فصل أحجار الزمرّد عن العقد لترافق أو يتم استبدالها بماس قطع إجاصي فتزين القفل. كما يمكن أن تتدلّى أحجار الزمرد والماس من أقراط الأذن التي تكمّل المجموعة، للحصول على التصميمين القصير والطويل مع القلادات الثمينة.

سوار روبي أن سين من Van Cleef & Arpels

سوار روبي أن سين من Van Cleef & Arpels
سوار روبي أن سين من Van Cleef & Arpels

مجوهرات من مجموعة روبي أن سين من Van Cleef & Arpels مناسبة لإطلالتك الفاخرة اليومية والخاصة، تتميز بسوار روبي مصمم من هيكله ثلاثي الأبعاد وترصيعه اللامع من دار فان كليف أند آربلز،ومن خلال هذه المجموعة، تعيد الدار ترجمة هذا الإبداع الرمزي مع سوار مرصّع

بمجموعة من 72 حجر ياقوت من بورما، ومن الذهب الأبيض والوردي، ونادراً ما جمعت دار فان كليف أند آربلز هذا العدد من الياقوت بهذه الجودة.

وهذا السوار الفخم من فان كليف يعرض ظلالاً تتأرجح بين الأحمر الساطع إلى البنفسجي لبريق متناغم يبهر العين. كالمخمل الثمين، تعانق الأحجار الكريمة دائرتين نصفيتين ذات قطر مختلف، في تلاعب ثري يزيد المعصم جمالاً. وتم صياغة الهيكل المخرّم من الذهب الأبيض بشكل يدعم التصميم ويوفّر الراحة والتوازن، وهو مرصّع بالماس قطع دائري ومربّع وباغيت.

كما تضم هذه المجموعة، استحصلت عليه الممثلة عام 1937، حلقات عريضة مرصّعة بالياقوت والماس، وتعد مناسبة مع هذا سوار روبي آن سين، والذي ارتدته في فيلم ستايج فرايت لألفرد هيتشكوك عام 1950.

أقراط تاندريس إتانسولانت من Van Cleef & Arpels

أقراط تاندريس إتانسولانت من Van Cleef & Arpels
أقراط تاندريس إتانسولانت من Van Cleef & Arpels

مجموعة أخرى راقية من مجموعة مجوهرات فان كليف الفاخرة هي مجموعة تاندريس إتانسولانت والتي تتضمن أقراط فريدة من نوعها. فالأقراط مستوحاة من أقراط الأذن التي قدّمها أرستوتل أوناسيس إلى جاكلين كينيدي أوناسيس عام 1968 كهدية زفاف، وهي تعبّر عن عشقها للطبيعة وأحجار بيير دو كاراكتير، ويضم كل قرط زهرة ذات بتلات متفتّحة حول ماس قطع إجاصي، مزيّنة بجذوع خافتة، تنبض البتلات بالحياة بفضل انحناءاتها والتصميم الذي يعبر عن رؤية الدار للطبيعة الحية في حركة مستمرة. 

كما كانت ترتدي هذا التصميم الزهري كبير الحجم المرصّع بالماس مع قلادات من الياقوت مصممة بقطع كابوشون، كما يكمّل الزهرتين قلادتين قابلتي للفصل، من ماستين قطع إجاصي يصل وزنهما الإجمالي إلى 20.21 قيراط. وتتميز هاتين الماستين التي يتعدى وزن كل واحدة منهما 10 قيراط، بانتمائهما إلى حجر الخام نفسه.