أحدث الابتكارات من Czapek و Charles Zuber تتألق في أسبوع دبي للساعات

أحدث الابتكارات من Czapek و Charles Zuber تتألق في أسبوع دبي للساعات

 عبير شرارة
23 نوفمبر 2023

انطلق حدث أسبوع دبي للساعات في نسخته لعام 2023 في السادس عشر من نوفمبر وكالعادة فهو حافل بحضور أرقى ماركات الساعات العالمية التي تألقت بأحدث ابتكاراتها الابداعية الفاخرة والمكرسة لعشاق الساعات وأصحاب الذوق الرفيع الذين ينتظرون هذا الحديث بشوق كل عام.

ويقام أسبوع دبي للساعات بالشراكة مع "دبي للثقافة"، وهو يعد أكبر معرض ساعات على مستوى العالم من حيث عدد العلامات الفاخرة والحصرية المشاركة، فهو بمثابة تجربة شاملة واستثنائية لجميع أفراد العائلة للتعرف إلى تاريخ صناعة الساعات، والانغماس في فلسفة الوقت، واستكشاف عالم علامات الساعات الفاخرة.

ويتضمن برنامج أسبوع الساعات العديد من الفعاليات، من بينها منتدى الساعات - سلسلة من حلقات النقاش الجريئة مثل "محاذاة الشخصيات عبر الإنترنت مع هويتهم الحقيقية" و " العملات الرقمية غير القابلة للاستبدال والعملات المشفرة في مجال المنتجات الفاخرة"؛ وورش عمل يقودها حرفيون وخبراء في الصناعة؛ والمنصة الإبداعية.

ساعة Place Vendôme Complicité  من تشابيك Czapek
ساعة Place Vendôme Complicité  من تشابيك Czapek

علامة تشابيك Czapek تشارك في أسبوع دبي للساعات بأحدث اصداراتها

ستتمتع علامة تشابيك Czapek بحضور قوي في هذه الفترة المليئة بالإثارة، حيث سيكون كل من السيد زافييه دي روكموريل الرئيس التنفيذي، والسيد باتريك كابيك رئيس الموظفين، في جناح Czapek في أسبوع دبي للساعات لعرض أحدث الاصدارات، ومن بين هذه الإصدارات، سيتم تقديم Quai des Bergues Double Soleil، والتي تتميز بحجم العلبة البالغ 40.5 ملم، فضلاً عن Place Vendôme Complicité  الرائعة.

ساعة Quai des Bergues Double Soleil من تشابيك Czapek
ساعة Quai des Bergues Double Soleil من تشابيك Czapek

وبالإضافة الى ذلك ستكون مجموعة Antarctique  الكاملة متاحة أيضًا هذا العام، أما الخبر الأكثر اثارة فهو أن علامة تشابيك Czapek تقدم اصدار خاص بالإمارات العربية المتحدة ، حيث سيتم إطلاق نموذجين محدودي العدد بالتعاون مع مجوهرات منصور، وهو متجر التجزئة الرسمي لشركة Czapek في المنطقة، وستكون هذه النماذج المميزة هما Antarctique “Desert Rose” و Antarctique “Royal Onyx”.

ساعات Antarctique “Desert Rose” و Antarctique “Royal Onyx” من تشابيك Czapek
ساعات Antarctique “Desert Rose” و Antarctique “Royal Onyx” من تشابيك Czapek

علامة تشارلز زوبر Charles Zuber تحتفل بالذكرى السنوية الأولى لتأسيسها في أسبوع دبي للساعات

تعيش علامة تشارلز زوبر Charles Zuber لحظات سعيدة من التألق هذه الأيام، حيث ستحتفل العلامة التجارية بمرور عام واحد منذ إطلاقها على المستوى العالمي وبهذه المناسبة قامت علامة تشارلز زوبر بعرض أعمالها في حدث أسبوع دبي للساعات 2023 في المنطقة الرئيسية للمعارض بقرية البوابة.

ساعة PERFOS 'Föhn' 39mm من تشارلز زوبر Charles Zuber تتمتع بأناقة فاخرة على المعصم
ساعة PERFOS 'Föhn' 39mm من تشارلز زوبر Charles Zuber تتمتع بأناقة فاخرة على المعصم

وتقدم مدينة دبي التي تبرز في وسط الصحراء، خلفية مثالية لكشف آخر إبداعات تشارلز زوبر: ساعة PERFOS 'Föhn' 39mm ، وهي ساعة تجمع بين ألوان الصحراء بأناقة فاخرة على المعصم، وتعكس هذه الساعة الجديدة التي تأتي بطراز المحدود من 50 قطعة، التراث السويسري للعلامة التجارية، وتجمع بين الأناقة والابتكار، مع تكريمها للرياح السويسرية الشهيرة المعروفة باسم "فوهن"، والتي تتميز بقوتها وشغفها ودفئها، وتعبّر ساعة PERFOS 'Föhn' 39mm عن التزام العلامة التجارية بالأناقة المميزة، وتعد دعوة لاستقبال رحلة الاكتشاف على أجنحة الريح.

أناقة راقية في  ساعة PERFOS 'Föhn' 39mm من تشارلز زوبر Charles Zuber
أناقة راقية في  ساعة PERFOS 'Föhn' 39mm من تشارلز زوبر Charles Zuber

وتُعرف رياح "فوهن" (Föhn) باسم الرياح الدافئة والجافة التي تنشأ في المناطق الجبلية في سويسرا، وترتبط هذه الساعة بشكل لا يتجزأ بمفهوم التحوّل، حيث تتمتع بسمات فريدة جعلتها أسطورية على مر العصور، وهذا ما ألهم تشارلز زوبر لتصميم ساعة PERFOS بقطر 39 ملم. ترمز هذه الساعة إلى فكرة التحوّل؛ فالجمال يمكن أن ينبثق من القوة والحركة والتغيير، حيث يُجسّد الفوهن، الذي غالبًا ما يكون غير قابل للتنبؤ مدى قوة الطبيعة.

إنه نتيجة دفع الهواء الرطب من البحر ليصعد إلى قمم الجبال، حيث يبرد ويفقد رطوبته، وعندما يهبط إلى الجانب الآخر، يكون دافئًا وجافًا، ويمكن أن تكون لهذه الرياح الساحرة تأثيرات قوية، مثل ذوبان الثلوج وارتفاع درجات الحرارة وهبوب رياح قوية، وتكريمًا لجبالها الشاهقة وبحيراتها الساحرة، تشيد تشارلز زوبر بجماليات سويسرا، وهي وطنها الأصلي.

ساعة PERFOS 'Föhn' 39mm من تشارلز زوبر Charles Zuber
ساعة PERFOS 'Föhn' 39mm من تشارلز زوبر Charles Zuber

والتطور هو السمة البارزة لساعة PERFOS 'Föhn' 39mm، حيث أن صنعها يتطلب دقة فائقة، ويتم استخدام تقنية الليزر لثقب كل فتحة مثلثة في الميناء، وتتوافق كل فتحة مع علامة دقيقة على الساعة. ويُكشف الميناء، الذي يتميز بلونه الرملي المتألق والدافئ والناعم وكأنه وردة الرمل، في المركز كالشمس، حيث يتلقى الضوء بتناغم من الألوان الطبيعية عند أدنى حركة للمعصم.

وقد صُنعت ساعة PERFOS بأسلوب فريد يتميز بعلبة ثلاثية الطبقات بخطوط غير مستقيمة، وتعبّر عن الأناقة والبساطة في جمالها، ولكن بطابع يختزل البساطة، حيث يتميز التصميم متعدد الطبقات بدقة لا هوادة فيها، حيث يتم تضاعف الكفاف المشطوف ليعزز جوانب العلبة، والنتيجة هي تناقضات فاخرة بين الأسطح الساتانية والمصقولة، وبين قوام المواد ونعومة ملمسها.

وبالإضافة إلى الأجزاء المزخرفة والمطلية بالروديوم وفقًا لأعلى معايير صناعة الساعات التقليدية، تأسر ساعة PERFOS 'Föhn' بقطر 39 ملم الخيال بتفاصيل مذهلة مثل المسامير الزرقاء وحبيبات أشعة الشمس التي تظهر على الأسطح، حتى تلك التي تكون مخفية عن الأنظار.