ساعات Chopard شوبارد في معرض أسبوع دبي للساعات 2023

أسبوع دبي للساعات أبهر الزوّار وسلّط الضوء على أحدث الإصدارات من توقيع أشهر الدور العالمية

منال سعادة
21 نوفمبر 2023

أقيم "أسبوع دبي للساعات" بنسخته السادسة، من 16 إلى 20 نوفمبر، في "مركز دبي المالي العالمي"، وهو أحد أكبر وأهم المعارض في المنطقة على الإطلاق. سبق وتمّ إطلاقه في العام 2015 من قبل "أحمد صديقي وأولاده" بهدف نشر المعرفة حول تاريخ الساعات، وتفعيل التواصل بين المصنّعين والمستهلكين، وتسليط الضوء على فن صناعة الساعات، وعلى أحدث وأفخم إصدارات الدور العالمية.

سنقوم بجولة على أبرز الدور المشاركة في المعرض، وأجمل القطع التي تمّ عرضها:

دار DOXA

 

Doxa-SUB-300B-Seddiqi-Limited-Edition-1
Doxa-SUB-300B-Seddiqi-Limited-Edition-1

قدمت دوكسا لأول مرة في تاريخ SUB ،الإصدار المحدود: SUB 300β Seddiqi & أبناء، تكريمًا لشريك العلامة التجارية المرموق في الشرق الأوسط، أحمد صديقي وأولاده. بميناء رائع باللون الأزرق البحري العميق من عرق اللؤلؤ الطبيعي.

تؤمن دوكسا دائمًا بالتحسين والتطوير المستمر والدقيق لساعات الغوص الخاصة بها. وينطبق هذا بشكل خاص على ساعتها الأكثر شهرة، SUB 300T، والتي تظل واحدة من ساعات الغوص القليلة التي تركت بصمة لا تمحى في تاريخ صناعة الساعات السويسرية.

يكرم SUB 300β Seddiqi Edition 2023 الرموز الجمالية التي حددت التصميم الأسطوري لـ SUB 300T، مع إضافة لمسة ناعمة ودقيقة من الأناقة المعاصرة. تمت إعادة صياغة SUB 300β قليلاً لإنشاء ساعة أنحف، مع مظهر جانبي يبلغ 11.95 مم فقط (مقارنة بـ 13.65 مم لـ SUB 300T) وارتفاع إطار أقل (بمقدار 0.5 مم) مقارنة بـ SUB 300T.

بقطر 42.5 ملم ومعدل مقاومة للماء يصل إلى 30 ATM (أي ما يعادل 300 متر أو ما يزيد قليلاً عن 980 قدمًا)، تم نحت SUB 300β Seddiqi Edition 2023 من كتلة صلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ 316L. تتميز بإطار دوار أحادي الاتجاه حاصل على براءة اختراع من DOXA - مع ملحق سيراميك أزرق يردد صدى القرص - والذي يتميز بمقاييس مزدوجة لمدة الغوص (بالدقائق) والعمق (بالأمتار) لحساب الغطس بدون تخفيف الضغط. جميع مؤشرات الميناء المتعلقة بالغوص مطلية بمادة Super-LumiNova، مما يضمن وضوحًا مثاليًا تحت الماء وفي حالات الإضاءة المنخفضة.

ساعة Doxa-SUB-300B-Seddiqi-Limited-Edition-6
ساعة Doxa-SUB-300B-Seddiqi-Limited-Edition-6

يوفر اللون الأزرق البحري الغني للميناء المصنوع من عرق اللؤلؤ إشراقًا وعمقًا لم يسبق له مثيل من قبل دوكسا. كما تضمن الحركة الأوتوماتيكية السويسرية المجرّبة والحقيقية المثلى، احتياطي طاقة مريح لمدة 38 ساعة تقريبًا.

يتوفر SUB 300β Seddiqi Edition 2023 بسوار “Beads of Rice” التاريخي المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، أو بحزام مطاطي أبيض من FKM للحصول على مظهر أكثر حداثة وأخف وزنًا. كلاهما يحتوي على مشبك قابل للطي يتميز بامتداد بدلة السباحة القابلة للتعديل.

كما تمّ الكشف عن إصدار SUB 300β من شركة أحمد صديقي وأولاده من دوكسا في أسبوع دبي للساعات. فهي تعكس الأناقة المعاصرة لساعة الغوص وتسلط الضوء على خصائصها الفريدة.

دار Breitling

ساعة Chronomat-GMT40-Dubai-BTLNG
ساعة Chronomat-GMT40-Dubai-BTLNG

أعلنت شركة بريتلينغ الشرق الأوسط عن طرح تصميمين بإصدار خاص، حصرياً في أسواق دولة الإمارات، بالتعاون مع شريكها الدائم في مجال البيع بالتجزئة، شركة أحمد صديقي وأولاده. وسوف يتم إطلاق ساعة كرونومات أوتوماتيك GMT 40 Chronomat Automatic GMT 40)) من بريتلينغ Breitling في تصميمين خاصين، حيث يمكن، وبكل فخر، قراءة الأرقام بالعربية على الميناء.

تقدم ساعة كرونومات أوتوماتيك GMT 40 Chronomat Automatic GMT 40)) من بريتلينغ لفتة خاصة إلى عالم السفر من خلال الوقت لمنطقتين زمنيتين، بالإضافة إلى لمساتها الجمالية البسيطة وحجمها العملي. وبما أن ساعة كرونومات أوتوماتيك GMT 40 Chronomat Automatic GMT 40)) هي ساعة رياضية متعددة الأغراض، يمكنها العبور بين العوالم التي تتمحور مغامرات بريتلينغ Breitling حولها، من الجو إلى البر والبحر، وتلبية أذواق الجميع لأنها "ساعة لكل مغامرة".

دار Hublot

ساعة Big-Bang-Black-Magic-Dubai-Watch-Week
ساعة Big-Bang-Black-Magic-Dubai-Watch-Week

بمناسبة النسخة السادسة من أسبوع الساعات دبي، أعلنت دار هوبلو بالشراكة مع شركة أحمد صديقي وأولاده، عن إطلاق ساعتَي Classic Fusion Black Magic Dubai Watch Week بإصدار خاص، مصمّمتان بالتعاون مع فنّان الخطّ الحائز على جوائز، وسام شوكت. فخبرة شوكت في إبداع فنّ يتجاوز الحدود ويلقى صدى واسعًا لدى جماهير متنوّعة، تتماشى تمامًا مع التزام هوبلو بالابتكار والتعبير الفنّي.

زوّدت ساعة Classic Fusion Black Magic Dubai Watch Week بعلبة بقطر ٤٢مم، مع إطار متناسق من السيراميك الأسود، من هوبلو، ولمسة فريدة على مستوى القرص. تسلّط هذه الساعة الضوء على فنّ الخطّ العربي بألوان غنيّة وزاهية تنوّعت بين البرتقالي، الأزرق، الأخضر والأحمر، في حين تعمل آلية الحركة الذاتية التعبئة HUB1110، المزوّدة باحتياطي طاقة لمدة ٤٢ ساعة، على قياس الوقت. أمّا حزام جلد التمساح، مع قفل قابل للطيّ من الفولاذ الأسود، فيخفّف بشكل أكبر التباين بين الخطّ الفنّي البارز والسيراميك الأسود. ويزيّن القرص خطّ وسام شوكت الفنّي المذهل، بطريقة دائرية رائعة تُذكّر بالمناظر الطبيعية الساحرة لكثبان دبي الرمليّة وخطّ أفقها المميّز.

ساعة Big-Bang-Black-Magic-Dubai-Watch-Week
ساعة Big-Bang-Black-Magic-Dubai-Watch-Week

وللراغبين في لمسة من الفخامة، ترتقي ساعة Classic Fusion Black Magic Diamonds Dubai Watch Week 38-mm بالتجربة من خلال ٣٦ حبّة من الماس الأسود بتقطيع بريليانت، رُصّع بها الإطار الأسود الملمّع المصنوع من الألمنيوم المؤنود. ويتألّق خطّ وسام شوكت في هذه الساعة كتحفة فنيّة بكلّ ما للكلمة من معنى، حيث تُساهم حبّات الماس المتلألئة في إبراز كلّ خطّ وكلّ انحناءة، على نحو يبيّن التناغم المثالي بين صناعة الساعات والتعبير الفنّي.

تركت هاتان الساعتان المزيّنتان بلمسات فنّ الخطّ حتمًا بصمة خاصة في أسبوع الساعات دبي.

دار Ressence

ساعة Ressence
ساعة Ressence

تكشف Ressence النقاب عن TYPE 1 DX3، بالتعاون مع أحمد صديقي وأولاده، وهو إصدار محدود يدمج الأنماط المعقدة للفسيفساء العربية مع فن صناعة الساعات بطريقة كلواسونيه.

باعتبارها الفصل الثالث والأخير من شراكة مدتها ست سنوات بين مجموعة التجزئة الفاخرة وصانع الساعات المستقل، تدعم هذه الساعة استمرارًا سلسًا مع الإبداعين الأولين، بينما تقدم تفسيرًا متميزًا للفن العربي.

تعمل موديلات TYPE 1 كخيط مشترك خلال هذه الثلاثية، حيث تتميز كل ساعة بميناء مزين بنمط رسومي مستوحى من الفن الهندسي العربي. بالإضافة إلى ذلك، تضفي لوحة ألوان الذهب الوردي على هذه القطع المحدودة ألوان الصحراء.

يقول بينوا مينتينز، مؤسس شركة Ressence: "توضح هذه الثلاثية أنه للوهلة الأولى، تشترك الثقافات والحرف المختلفة في فهم مشترك وعالمي للتوازن الجمالي". "إن تقدير الإيقاعات أو الأنماط أو الألوان هو خير جماعي يتجاوز أصولنا." على العلاقة مع أحمد

ويضيف صديقي وأولاده: "نحن فخورون للغاية وممتنون للنتيجة التي نتجت عن هذا التعاون الجميل والطموح".

دار Armin Strom

ساعة Armin Strom
ساعة Armin Strom

ساعة Tribute 1، أنقى إبداعات أرمين ستروم، تحظى بلمسة لونية مع 4 موانئ مدخنة يقتصر كل منها على 10 قطع. تتميز ساعة Tribute 1 Fumé بحركة تعبئة يدوية تم تطويرها وتصنيعها داخليًا مع أسطوانة محرك على لوحة الميناء المزخرفة، وهي تحفة ميكانيكية جذابة تمزج بين الحداثة ولمسة من الطراز العتيق.

بيان البساطة، على طريقة ارمين ستروم. تُعد Tribute 1 بمثابة رؤية فريدة من نوعها من قبل الشركة المصنعة المستقلة لأهم أدوات ضبط الوقت، وهي الساعة ذات العقارب الثلاثة. ربما يكون التعبير الأكثر أهمية عن فن صناعة الساعات، حيث يتم تقديم كل التفاصيل في Tribute 1 بدقة لتحقيق قطعة متناغمة ومتكاملة وأصلية للغاية لا مثيل لها. أما الآن، فهي تأخذ مظهرًا أكثر دراماتيكية مع موانئ مدخنة بأربعة ألوان مذهلة، مع صفائح ميناء مزخرفة من تصميم مشغل الميناء الخاص بصانع الساعات المستقل الشهير كاري فوتيلاينن Kari Voutilainen.

دار Girard-Perregaux

ساعة Girard-Perregaux
ساعة Girard-Perregaux

انطلاقاً من الشراكة الرسمية التي تجمع بينهما، تعاونت Aston Martin و Girard-Perregaux في ابتكار ساعة جديدة مذهلة، مع إعادة تصور «الجسر»، أحد أقدم العلامات الميكانيكية المميزة في صناعة الساعات. تشكل ساعة Neo Bridges Aston Martin Edition إضافة جديدة إلى مجموعة Bridges الشهيرة، حيث تسلط الضوء على مكوِّنات وظيفية غالباً ما تكون مخفية عن الأنظار. واستلهاماً من الجيل القادِم من سيارات Aston Martin الرياضية، استند المصممون إلى تصميم أوّل سيارة سوبر تورر في العالم، DB12، حيث تعكس الساعة الجديدة ملامح السيارة المنحوتة وخطوطها الحادة.

ففي عام 2021، تمّ الإعلان عن Girard-Perregaux كشريك الساعات الرسمي للعلامة التجارية البريطانية الفاخرة أستون مارتن ، واليوم، تكشف Aston Martin و Girard-Perregaux النقاب عن ساعتهما الخامسة ذات العلامة التجارية المشتركة في إطار تعاونهما طويل الأمد. ويأتي إصدار Neo Bridges Aston Martin Edition مدفوعاً بشغف كلا الطرفين لرفع المستوى من حيث التصميم والخبرة في صناعة الساعات، ليجسد إصداراً معاصراً يجمع بسلاسة بين الجمال والهندسة من أجل الارتقاء بالأداء إلى مستويات مذهلة.