مصممة المجوهرات لويزا غينيس

معرض لويزا غينيس الجديد في لندن.. منصة لمصممي المجوهرات المعاصرين لعرض إبداعاتهم

ماريا شربل
22 نوفمبر 2023

افتتحت مصممة المجوهرات لويزا غينيس معرضاً جديداً في كنسينغتون في لندن، بمناسبة مرور 20 عامًا على تجميع الأعمال الفنية القابلة للارتداء. وأعلنت لويزا عن معرض Louisa Guinness Gallery الجديد، حيث يعرض أعمال المصممين المعاصرين للمجوهرات الذين يمكن تحصيلهم مع مجوهرات الفنانين المشهورين عالميا ومجموعة مختارة عتيقة منسقة بخبرة. ومن المقرر أن تصبح وجهة لا بد من زيارتها لهواة جمع المجوهرات وخبراء المجوهرات العالميين، ويمثل المعرض حقبة جديدة لمعارض لويزا غينيس.

لويزا غينيس، مؤسسة معرض لويزا غينيس
لويزا غينيس، مؤسسة معرض لويزا غينيس

واكتسبت لويزا، على مر العقود، مكانتها كواحدة من الأصوات الرائدة في تصميم المصممين المستقلين المعاصرين. وشهد هذا الشهر افتتاح معرض لويزا غينيس الجديد في كنسينغتون بلندن، حيث جمعت مجموعة لا مثيل لها من صائغي المجوهرات مثل إيميفا كول إلى سيلفيا فورمانوفيتش وأليس تشيكوليني. والفكرة وراء هذا المعرض هو توفير مساحة يمكن لصائغي المجوهرات عرض إبداعاتهم للعالم.

معرض لويزا غينيس في لندن

أقراط Chris Davies Helena الذهبي بمعرض لويزا غينيس
أقراط Chris Davies Helena الذهبي بمعرض لويزا غينيس

يوفر المعرض الجديد مساحة فريدة لاكتشاف التصميم الفردي والقابل للتحصيل، سواء كانت قطعة عتيقة فريدة من نوعها، أو جوهرة فنان محدودة الإصدار، أو إبداعاً معاصراً لمصمم أو صائغ ذهب أو صانع مرموق. ويتم عرض هذه الأعمال الفنية التي يمكن ارتداؤها في واجهات زجاجية مثبتة على الحائط مضاءة بشكل ذكي، مما يوفر لكل قطعة المساحة والاهتمام والجاذبية التي تستحقها.

معرض لويزا غينيس في لندن
معرض لويزا غينيس في لندن

واعتمدت المؤسسة لويزا غينيس على مدار 20 عاما من الخبرة في صناعة المجوهرات لتنظيم مجموعة متطورة باستمرار من أهم الأسماء وأكثرها إثارة في التصميم المعاصر، والتي لا يزال الكثير منها غير مكتشف خارج نطاق معارض الصناعة.

أقراط Emefa بمعرض لويزا غينيس
أقراط Emefa بمعرض لويزا غينيس

كما تشمل القائمة الحالية للمصممين المعاصرين في المعرض أليس تشيكوليني، وإيميفا كول، وهانا مارتن، وميلاني جورجاكوبولوس، وأنتونيا ميليتو، وسيلفيا فورمانوفيتش، وكاسترو سميث، وكورا شيباني، وكريستوفر طومسون رويدز. ابتكر العديد من هؤلاء المصممين قطعاً فريدة من نوعها، وهي متاحة حصرياً في معرض لويزا غينيس. وسيستمر المعرض كما أشارت لويزا في دعم المصممين الصاعدين، مما يعكس رغبة لويزا في دعم الجيل القادم من المواهب الإبداعية.

معرض لويزا غينيس يوفر منصة للمصممين المعاصرين لعرض أعمالهم
معرض لويزا غينيس يوفر منصة للمصممين المعاصرين لعرض أعمالهم

ويعد معرض لويزا غينيس أساسياً لعرض مجوهرات الفنانين، ليصبح أول معرض مخصص لهذا النوع من المجوهرات عندما تم إطلاقه في عام 2003 بمعرض مخصص لإبداعات ألكسندر كالدر، وجورج براك، وكلود لالان، ولوسيو فونتانا، ونيكي دي سانت فالي إلى جانب الفنانين الجدد.

أقراط Giorgio B بمعرض لويزا غينيس⁩
أقراط Giorgio B بمعرض لويزا غينيس⁩

معرض لويزا غينيس يوفر منصة للمصممين المعاصرين لعرض أعمالهم

كشفت لويزا غينيس أنها من أشد المؤيدين للمواهب الشابة وأعتقد أنه من المهم توفير منصة للمصممين المعاصرين لعرض أعمالهم. وتقول لويزا غينيس إنها قد عملت دائماً مع الرسامين والنحاتين، واليوم تقوم بتوسيع نطاق الاختصاصين ليشمل فنانين صائغي مجوهرات. وعند تنسيق المجوهرات المعاصرة لمساحة المعرض الجديدة، نظرت لويزا وقبل كل شيء إلى أصالة التصميم والمفهوم، فضلاً عن جودة الحرفية. وأرادت أن تجمع بين مجموعة من القطع المذهلة والفردية والمثيرة للاهتمام والتي تم تصنيعها بشكل جميل ولها حضور خاص. إلى جانب هذه الإبداعات المعاصرة، هناك مجموعة منسقة بخبرة من المجوهرات العتيقة حيث تم تخصيص إحدى واجهات العرض لمجوهرات القرن العشرين القابلة للتحصيل. وتعرض في المعرض واجهة زجاجية أخرى LG Treasures، وهي مجموعة لويزا الخاصة من المجوهرات العتيقة، وهي شركة طورتها على مدى العقدين الماضيين بالتزامن مع عملها الأساسي في مجال مجوهرات الفنانين.

خاتم Alice Cicolini بمعرض لويزا غينيس⁩
خاتم Alice Cicolini بمعرض لويزا غينيس⁩

وعلى مدار العشرين عامًا الماضية، تعاون المعرض مع أكثر من 25 فنانًا معاصرًا مهمًا، بما في ذلك تيم نوبل وسو ويبستر وإد روشا وغيرهم من المصممين، لإنشاء أعمال فنية يمكن ارتداؤها بشكل استثنائي. يظل المعرض هو الوكيل الرائد للمجوهرات من تصميم ألكسندر كالدر وكلود لالان. باعتبارها رائدة مشهورة عالمياً في هذا المجال، تواصل لويزا التعاون مع الرسامين والنحاتين، مع العديد من التعاونات الفنية الجديدة في الأعمال.

يتيح المعرض مساحة جديدة لتعريف هؤلاء الجامعين بمواهب جديدة في عالم تصميم المجوهرات المعاصرة، بالإضافة إلى جذب جيل جديد من عشاق المجوهرات الذين قد يكتشفون تقاربًا مع التصميم العتيق أو مجوهرات الفنانين.

خاتم Castro Smith بمعرض لويزا غينيس
خاتم Castro Smith بمعرض لويزا غينيس

عن لويزا غينيس

تشتهر لويزا غينيس، مؤسسة معرض لويزا غينيس، عالمياً بقيادة حركة المجوهرات للفنانين، وأسست جامعة الأعمال الفنية منذ فترة طويلة المعرض في عام 2003 بهدف رفع مستوى المجوهرات التي يصنعها الفنانون. وهي الموزع الرائد في الصناعة لأعمال أمثال ألكسندر كالدر وكلود لالان، والصوت البارز في هذا المجال. وفي عام 2017 نشرت الفن كمجوهرات، من كالدر إلى كابور، وهو تاريخ شامل لمجوهرات الفنانين.

خاتم Hannah Martin الذهبي بمعرض لويزا غينيس
خاتم Hannah Martin الذهبي بمعرض لويزا غينيس

وعلى مدى العقدين الماضيين، كانت رائدة موجة جديدة من التعاون بين الفنانين في مجال المجوهرات، حيث عملت مع أكثر من 25 من عمالقة عالم الفن لترجمة رؤيتهم الإبداعية إلى أعمال فنية مصنوعة بشكل استثنائي ويمكن ارتداؤها. في عام 2022، حصلت لويزا على دبلومة في علم الأحجار الكريمة من Gem-A، مما أتاح لها عمقًا أكبر من الخبرة التي ستكون مفيدة في هذا الفصل الجديد حيث تتعاون مع صاغة الذهب والمجوهرات الفاخرة وكذلك الرسامين والنحاتين. وتجمع لويزا بين 20 عامًا من الخبرة في قيادة مشاريع الإنتاج المعقدة مع نظرتها الاستثنائية للتصميم وثروة من المعرفة الصناعية، لتزويد الخبراء المميزين بمجموعة منسقة بخبرة من المجوهرات القابلة للتحصيل والتي سيتم تقديرها للأجيال القادمة.

خاتم Melanie Georgacopoulos بمعرض لويزا غينيس
خاتم Melanie Georgacopoulos بمعرض لويزا غينيس