فوائد حجر السترين تُساعدكِ على زيادة الوفرة والحظ في حياتكِ؟

ما هو الحجر الكريم الذي سيُساعدكِ على زيادة الوفرة والحظ في حياتكِ؟

خلود الليثي
13 نوفمبر 2023

السترين أو حجر بخت شهر نوفمبر هو أحد الأحجار الكريمة الثمينة، وهو مجموعة الكوارتز المعدنية التي تحظى بشعبية لدى الأشخاص الذين يسعون إلى الإيجابية والنجاح في الحياة، وخاصة في مجال الأعمال.

السترين هو حجر بخت شهر نوفمبر هو أحد الأحجار الكريمة الثمينة
السترين هو حجر بخت شهر نوفمبر هو أحد الأحجار الكريمة الثمينة

تتميز بلورات السترين بلونها الأصفر والبرتقالي والذهبي، ويمكن أن تظهر مشرقة ولامعة تحت الضوء، وتتراوح شفافيتها من قطعة إلى أخرى، ومن ضمن الأسماء التي يُعرف بها هذا الحجر هو "أشعة الشمس".

ويشتق اسم هذا الحجر من الأصل اللاتيني لكلمة "Citron" والتي تعني "فواكه حمضية"، وذلك بسبب التشابه الوثيق بين حجر السترين والليمون.

أحجار السترين بلونها الساحر الجذاب
أحجار السترين بلونها الساحر الجذاب

يرتبط حجر السترين ارتباطًا وثيقًا بشهر نوفمبر ويعتبر الخيار الأول من بين الأحجار الكريمة لمولودات هذا الشهر.

ويعتبر السترين بلورة رائعة للثروة، حيث ينضح اللون الأصفر الساطع للسترين بالازدهار والوفرة، فضلاً عن الدفء وأشعة الشمس المناسبة لفصل الشتاء.

حجر السترين سيُساعدكِ على زيادة الوفرة والحظ في حياتكِ
حجر السترين سيُساعدكِ على زيادة الوفرة والحظ في حياتكِ

ويُعرف هذا الحجر في الغالب باسم "حجر التاجر"، إذ يمنحكِ السترين الازدهار والثقة التي تحتاجينها للمضي قدمًا في خططكِ المستقبلية التي تمنح لكِ الثروة، أيضاً يمكنك الاستفادة منه عبر ارتدائه كمجوهرات، ولأن السترين يعمل مع شاكرا الظفيرة الشمسية فيمكن لقلادة طويلة أن تكون داعمة قوية وممتازة لها، أيضا على شكل أقراط أو أساور فاختري منها ما يناسبكِ.

يتميز هذا الحجر بأنه ميسور التكلفة إلى حد كبير، كما يتم إنتاجه بكميات وفيرة، لكن يتم أحيانًا الخلط بين حجري السترين والتوباز، وهو الحجر الكريم المميز الآخر لشهر نوفمبر، وذلك نظرًا للتشابه في درجات ألوان الأصفر الباهت بين كلٍ منهما.

تاريخ حجر السترين

حجر السترين من الأحجار المعروفة منذ قديم الأزل
حجر السترين من الأحجار المعروفة منذ قديم الأزل

يوجد حجر السترين منذ قديم الأزل، إذ كان يُستخدم في صناعة مقابض السيوف والخناجر باسكتلندا على شكل تعويذات لأغراض الزينة والحماية.

 واستخدمه الناس هذا الحجر الكريم المستوحى من الليمون في تزيين الملابس والأثاث لاعتقادهم أنه جالب للحظ، أما اليوم، فقد بات يرتبط بالنجاح والثروة.

أجمل المجوهرات المُزينة ببلورات السترين
أجمل المجوهرات المُزينة ببلورات السترين

أين يوجد حجر السترين؟

تُعتبر البرازيل المنتج الرئيسي لأحجار السترين، وربما يكون من المثير أن تعرف أن السترين يغير ظلاله حسب الموقع الذي يُنتج فيه، ومن أبرز أماكن إنتاج السترين في العالم إسبانيا وبوليفيا وفرنسا وروسيا ومدغشقر، بالإضافة إلى بعض المناطق في الولايات المتحدة مثل كولورادو وكارولينا الشمالية وكاليفورنيا.

ما هي الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من بلورات السترين؟

يُمكن استخدام حجر السترين في ديكور المنزل لجلب الراحة والهدوء
يُمكن استخدام حجر السترين في ديكور المنزل لجلب الراحة والهدوء

تتمتع بلورات السترين بنواحي جمالية رائعة، ولكنها أيضا تحمل فوائد صحية مدهشة، إذ يعمل الحجر على زيادة الراحة والهدوء مما يساعد على تحسين النوم.

يعاني الكثيرين من الإجهاد المستمر على المستوى الشخصي بالإضافهم للشعور بالصداع وعدم القدرة على التركيز على الدوام، وهو الأمر الذي يؤهل حجر السترين ليكون بمثابة ملاذ لهم لإدخال السرور والسعادة اليهم، كما يُعد الحجر الأكثر ملائمة للإهداء إلى أولئك الذين يعملون بأعمال تتطلب منهم بذل مجهود ذهني شاق وأولئك الذين يمرون بمشاكل تبعث إليهم المشاعر السلبية على نحو مستمر.

بجانب قدرات السترين في جلب السعادة فهو له تأثير قوي في تناغم شاكرات الجسم وزيادة مستويات الطاقة، وبالتالي علاج عدد واسع من الأمراض بالأخص علاج الإكتئاب المرضي وزيادة نشاط الدماغ والذكاء والقدرة على تحليل الأمور وحل المشكلات.

يستخدم العديد من رجال الأعمال بلورات السترين لجذب الثروة
يستخدم العديد من رجال الأعمال بلورات السترين لجذب الثروة 

يستخدم أيضًا العديد من رجال الأعمال بلورات السترين لجذب الثروة والمزيد من الصفقات، إذ يقوموا بوضع بلوراتهم بالقرب من ماكينة النقود، أو وضعها في الركن الجنوبي الشرقي في مكان العمل.

ويمكنكِ أيضا الإستفاذة من حجر السترين في المنزل من خلال عدة أشكال، مثل شجرة مصنوعة من أحجار السترين، أو على شكل منحوتات أو تمثال للحيوانات الأليفة، المجال واسع لاختيار ما يناسبكِ.

الصور من الانستقرام