خواتم This is Not a Ring

ألوان الخريف الحيوية في مجوهرات بوشرون More is More

 عبير شرارة
16 أكتوبر 2023

مع حلول موسم الخريف تميل الأزياء والألوان الى الدرجات الحيادية الدافئة، لكننا نرغب بلمسة ضاربة من الحيوية والاشراق لتضفي الروح المرحة والمبهجة والجريئة، ومن خلال المجوهرات يمكن للاطلالة الخريفية أن تبث الأمل والحيوية وتكسر القيود وتتحدى التقاليد.

ولاطلالتك هذا الخريف يقع اختيارنا على مجموعة مجوهرات More is More من ابداع دار بوشرون، والتي ابتكرتها كلير شوازن بإستخدام مفاهيم متحررة وممتزجة بعالم الفنون التشكيلية.

مجوهرات More is More من بوشرون
مجوهرات More is More من بوشرون

مجوهرات More is More سحر جريء ومشرق في الخريف

تتميز هذه المجوهرات بتصاميم فريدة وجذابة، مع ألوان متنوعة وأحجام متعددة، وقد تم إبداعها في استوديو بوشرون المتواجد في ساحة فاندوم، حيث تستوحى من مصادر إلهام مميزة مثل ألوان البوب الباهرة والتصاميم الزاهية والزخارف الجريئة، و تتميز بأشكال متنوعة مثل المكعبات والأشكال المسطحة  حيث تجمع هذه المجوهرات بشكل رائع بين الحياة والفن، و تستمد طاقتها من تأثيرات فن البوب والثورة التي تنبع من حركات فنية مبتكرة مثل مدرسة فنون ممفيس، كما تتجاوز القيود التقليدية لتروي حكاية مفعمة بالسعادة.

ومع استخدام مواد جديدة وابتكارات تقنية، أصبح كل شيء ممكنًا! يقدم استوديو بوشرون المكرس للإبداع والابتكار التصاميم المثالية والأحجار الكريمة المرصوفة بدقة، التي تعبّر عن الحماس والفرح والعواطف، فالقيم الأساسية تلك هي التي تجعل العالم يدور، وتحتفل بها دار بوشرون منذ 165 عاماً.

وتعد قطع مجموعة More is More استثنائية وتجمع بين التكنولوجيا والابتكار والتقنيات الميكانيكية لتكون بمثابة قصيدة جريئة للمجوهرات الفاخرة، حيث يتم تجميع المواد والأحجار والماس والألوان ببراعة ليس لها مثيل، وتأخذنا هذه الابتكارات إلى عوالم بعيدة متألقة بالبهجة والسحر، وهي عوالم ترحب بالبراءة وبالجمال بلا حدود، من خلال تجاوز حدود المجوهرات الفاخرة وتحدي معنى الأشياء الثمينة.

خواتم This is Not a Ring
خواتم This is Not a Ring

خواتم This is Not a Ring..خواتم أم ربطات شعر؟

تمثل تلك القطع الهندسية المميزة، المستوحاة من فن السبعينيات، قطعًا فنية يمكن لها أن تجذب الأنظار في أي معرض فني، فقد تحولت المجوهرات الى قطع فنية بأشكالها البسيطة وألوانها الزاهية، لتتميز بمنظور جديد تمامًا.

فهي تمزج بين الخواتم وربطات الشعر، لتعكس فنًا حقيقيًا، ويتجلى الطابع السريالي في هذه القطع الصغيرة المُصنعة بمهارة عالية، حيث تتحرك الخطوط وتنتشر السعادة على الأصابع أو في الشعر، فهي تجسد التفاعل بين الفن الحديث و المجوهرات الفاخرة مما يخلق تجربة ممتعة ومثيرة.

تتمتع خواتم This is Not a Ring بأحجام ملفتة
تتمتع خواتم This is Not a Ring بأحجام ملفتة 

وتتمتع خواتم This is Not a Ring بأحجام ملفتة وتصميمات مثيرة للجدل، وتكتسي بلون الورنيش الأسود أو الأبيض أو الأحمر أو الأزرق، وتتزين بكرة مصنوعة بدقة من الماس والياقوت الأصفر، بجانب كريستال صخري ومكعب ذهبي أبيض، محاط بالتيتانيوم والراتنج.

خواتم This is Not a Ring..خواتم أم ربطات شعر
خواتم This is Not a Ring..خواتم أم ربطات شعر

وهناك خواتم تتألق بزجاج مورانو الإيطالي الرائع، المصنوع يدويًا في الجزيرة، بلون أزرق ساحر، أو مصنوعة من الراتنج بكرة كريستالية صخرية مذهلة تحتل مركز المشهد، مع بطانة من الماس الأصفر وقلب مليء بالياقوت الأصفر، بينما يكمل مكعب أسود من التيتانيوم والألماس التناغم الهندسي لهذه القطعة الاستثنائية من الناحية الفنية والجمالية.

عقد Solve Me..لغز حول العنق
عقد Solve Me..لغز حول العنق

عقد Solve Me..لغز حول العنق

عقد Solve Me
عقد Solve Me

تم استلهام عقد Solve Me من خلال تحويل مكعب ألغاز الثمانينات الشهير إلى قطعة مجوهرات فاخرة، وفي هذه القلادة يتلاقى المرح والجمال في تصميم يستحضر ذكريات هندسية مذهلة لهذا الشكل الأيقوني، وتتلألأ المكعبات الملونة بأشكالها المتنوعة لتحل محل الخطوط التقليدية للقلادة الكلاسيكية وتستحضر مشاعر السعادة والبهجة الطفولية.

وتتجسد المواد والألوان والتفاصيل الجمالية في تصميم هذه القلادة كأنها لعبة تحدي ألغاز تتكون من 21 مكعبًا ثمينًا، حيث يتنوع الإسبنيل الرمادي والوردي والياقوت الوردي والألماس بين الأوجه المختلفة.

بروش Do Not Iron

بروشات Do Not Iron
بروشات Do Not Iron

تستكشف بروشات Do Not Iron  كيفية إعادة صنع شارات مدرسة الثانوية المعدنية بأناقة مذهلة، تلك الشارات التي كنا نحب ارتدائها على جاكيتاتنا المفضلة لتعبر عن أسلوبنا الشخصي وتعبيرنا الفريد، حيث تم تحويل روعة تلك الشارات المعدنية الى قطع فنية باستخدام الأحجار الكريمة.

وتضم مجموعة Do Not Iron  ثلاثة رموز مميزة للدار: وهي بكلة قابس السماعات وزهرة البنفسج وحشرة الزيز.

بروش Do Not Iron
بروش Do Not Iron 

وفي هذا التحدي الفني المثير تظهر الزهرة وكأنها محاكة ببراعة بواسطة الأحجار الكريمة بدقة فائقة فهناك بصمة حقيقية للبتلات على هيكل من الذهب، مما يبرز عروقها الطبيعية، وتتميز القاعدة المثقوبة بمزيج من لؤلؤ البحر والرودوليت والكوارتز الوردي والجمشت، وفي قلبها يتوسط الياقوت الأصفر.

وتبدو الأحجار والمواد المستخدمة في تصميم حشرة الزيز ساحرة ولطيفة ورقيقة، مما يُعطي انطباعًا بأنها مصنوعة من لباد رقيق. تم اختيار الكريسوبراس ليضفي لونًا مثاليًا على أجنحتها المنبسطة، وهي مزودة بأحجار الياقوت الأصفر والماس والطلاء الأسود مع حجر تورمالين بوزن 2.14 قيراط .

أساور Puissance Quatre

أساور Puissance Quatre
أساور Puissance Quatre

من وحي لعبة القوى الرابعة أو 4 in A Row التي يعود تاريخها الى سبعينات وثمانينات القرن الماضي..ابتكرت بوشرون أساور Puissance Quatre التي تحمل ألوان هذه اللعبة المبهجة والمرحة مع تصميم كواتر الذي تشتهر به الدار بخطوط العمارة الباريسية.

اسوارة  Puissance Quatre من بوشرون
اسوارة  Puissance Quatre من بوشرون

تجمع هذه الأساور بين التراث والجرأة بطريقة واضحة على المعصم، وتروي قصة الفرح بأسلوب فني يعكس الحرية، وقد تم استخدام الألمنيوم بدلاً من الذهب حيث يكون أخف وزنًا بثمانية أضعاف كما تم طلائها يدويًا باللونين الأسود والأبيض من الداخل والخارج لإضفاء لمسة فنية.

كما تتألق الأساور بترصيع 134 ماسة على الألومنيوم، و الطلاء الأحمر والأزرق والأخضر بالاضافة الى أجزاء مصنوعة من الراتنج والألومنيوم المزدوج.