عقود طويلة من روبنسون بيلهام Robinson Pelham

قطع مجوهرات لا غنى عنها في خزانة كل امرأة عربية

فاطمة معطي
11 أكتوبر 2023

تشكّل قطع المجوهرات جزءاً أساسياً من إطلالة المرأة العربية، فبواسطتها تستطيع إضافة لمسة من الأناقة والفخامة إلى ملابسها. وتتيح قطع المجوهرات المختلفة للمرأة العربية التعبير عن شخصيتها، وذلك بفضل تصميمها الذي قد يكون بسيطاً أو متكلفاً. كما يمكن للأحجار الكريمة أن تساعد المرأة العربية على التميّز بين الحشود، إذ أنّ لكل حجر كريم رمزيّته ومعانيه وخصائصه. ولمناسبة انطلاق موسم خريف العام 2023 في 23 أيلول – سبتمبر الماضي، سنتحدّث اليوم عن مجموعة قطع مجوهرات لا غنى عنها في خزانة مجوهرات كل امرأة عربية.

العقد الطويل.. قطعة مجوهرات لا بدّ منها

مجموعة عقود طويلة من جايد ترو Jade Trau
مجموعة عقود طويلة من جايد ترو Jade Trau 

يمنح العقد الطويل المرأة العربية إطلالة أنيقة بعيدة عن المبالغة. ويناسب العقد الطويل إطلالة المرأة العربية الكاجوال مثل القميص الأبيض مع الجينز وحتى الإطلالات الرسمية في مكان العمل مثل البلايزر. وينصح خبراء الموضة أيضاً المرأة العربية بتنسيق العقد الطويل مع الفساتين أحادية اللون لإبراز جمالها. في المقابل، يوصونها بعدم تنسيق العقد الطويل مع القمصان أو الفساتين القصيرة، لأنّها تجعل الإطلالة غريبة بعض الشيء، وفي هذه الحالة، تستطيع المرأة العربية اعتماد موضة العقد القصير مثلاً.

سوار التنس Tennis Bracelet.. السر في البساطة

سوار تنس من دانا ريبيكا Dana Rebecca
سوار تنس من دانا ريبيكا Dana Rebecca 

عندما يتعلّق الأمر باختيار قطعة مجوهرات مرنة ومريحة، لا يفكّر خبراء الموضة كثيراً، بحيث يقترحون سوار التنس Tennis Bracelet على الفور. وهذا يعود إلى تصميم أساور التنس Tennis Braceletsالعملي الذي لا يُعيق حركة المرأة.

سوار تنس من ميليسا كاي Melissa Kaye
سوار تنس من ميليسا كاي Melissa Kaye 

وسوار التنس Tennis Bracelet هو سوار مرصع بصف واحد أو أكثر من أحجار الألماس أو غيره من الأحجار الكريمة. وفي حال أرادت المرأة العربية اختيار سوار تنس Tennis Bracelet ينصحها الخبراء بأن تهتم بلون الأحجار الكريمة ونقاوتها ووزنها وقصتها. كذلك، يشددون على أهمية اختيار القفل المناسب، بحيث لا تفقد المرأة سوارها الثمين عند الحركة.

أقراط أذن ناعمة على شكل حلقات Hoop Earrings.. رفيقة المرأة في كل الإطلالات

أقراط أذن مرصعة بالألماس على شكل حلقات من ميجوري Mejuri
أقراط أذن مرصعة بالألماس على شكل حلقات من ميجوري Mejuri

تُعتبر أقراط الأذن الناعمة التي تتخذ شكل حلقات واحدة من أكثر قطع المجوهرات شعبية لدى النساء، فهي عصرية وشبابية ومريحة.

عقد مرصع بالألماس من كوييات Kwiat
عقد مرصع بالألماس من كوييات Kwiat

وتتوفّر أقراط الأذن على شكل حلقات بأحجام مختلفة، كما يمكن أن تكون مصنوعة من المعدن فحسب أو مرصعة بالأحجار الكريمة. باختصار، تستطيع المرأة العربية اختيار ما يهتف له قلبها وما يناسب الستايل الذي ترغب في اعتماده.

قطعة مجوهرات مرصعة بالألماس.. لا بديل عن هذا الحجر النادر

ساعة Panthère de Cartier الكلاسيكية من كارتييه Cartier
ساعة Panthère de Cartier الكلاسيكية من كارتييه Cartier

يوصي خبراء الموضة المرأة العربية بامتلاك قطعة مجوهرات واحدة على الأقل مرصعة بحجر الألماس النادر. وتستطيع قطعة مجوهرات مماثلة أن تحوّل إطلالة المرأة من عادية إلى باهرة، وذلك بفضل بريق ولمعان حجر الألماس منقطعي النظير. ومن أجل الحفاظ على رونق قطعة المجوهرات المرصعة بالألماس، يدعو الخبراء المرأة بتنظيفها دورياً وتوضيبها في كيس قطني أو علبة مبطنة، في مكان جاف بعيد عن الرطوبة وتقلبات الحرارة وأشعة الشمس.

الساعة الكلاسيكية.. فخامة استثنائية

عقود طويلة من روبنسون بيلهام Robinson Pelham
عقود طويلة من روبنسون بيلهام Robinson Pelham

تُعتبر الساعة الكلاسيكية من قطع المجوهرات الخالدة التي لا تبطل موضتها أبداً. فعلى الرغم من الساعات الذكية التي تنتشر بشكل واسع اليوم، لا يمكن لأي منها أن يضاهي فخامة الساعة الكلاسيكية. ويمكن لهذه القطعة أن تكون رفيقة المرأة في إطلالتها اليومية وفي السهرات أيضاً، فهي قادرة على أن تمثّل لقاء آسراً بين الماضي والحاضر. وعند اختيار الساعة الكلاسيكية، ينصح الخبراء المرأة العربية بأن تقوم بجولة على تصاميم الدور العالمية التي تشتهر بتصميم الساعات مثل كارتييه Cartier وبياجيه Piaget وغيرهما. وعادةً ما توفّر هذه الدور تصاميم متنوّعة ترضي الأذواق المختلفة، فيمكن الاختيار بين الساعات ذات السوار الجلدي أو المعدني مثلاً.