تحتفل هاري وينستون بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لمجموعة ساعات Ocean

ساعات تصلح للمرأة والرجل من أحدث اصدارات الماركات العالمية

 عبير شرارة
27 سبتمبر 2023

في عالم الساعات تكشف لنا العلامات المرموقة عن الجديد من الابداعات كل يوم، وفي عالم متسارع من الابتكار والتنافس على الفخامة لابد أن نبقى على اطلاع للحصول على أحدث أفكار الاقتناء والاستمتاع بلحظات استثنائية من الفخامة.

ونستكشف اليوم مجموعة من أحدث اصدارات ماركات الساعات العالمية التي ابتكرت ساعات تصلح للمرأة والرجل، تتميز بتفاصيلها التقنية والفنية الساحرة لتكون علامة فارقة في معصمنا هذا الموسم ورمزاً لعشقنا للتميز والاطلالة اللافتة!

أوميغا تقدم ساعة Seamaster Planet Ocean
أوميغا تقدم ساعة Seamaster Planet Ocean

أوميغا تقدم ساعة Seamaster Planet Ocean

أوميغا هي شركة سويسرية لصناعة الساعات الفاخرة ومقرها في بيل/بيان، سويسرا. وتأسست الشركة على يد لويس براندت في لا شو دو فون عام 1903، وكانت تعمل سابقًا باسم شركة La Generale Watch Co حتى تم دمج اسم أوميغا في عام 1903، و أوميغا هو الحرف الأخير في الأبجدية اليونانية ويرمز إلى الإنجاز والكمال.

وبما أن أوميغا ركزت على الدقة، كانت ساعاتها ولا تزال مفضلة للأحداث الرياضية، والجيش وأنظمة السكك الحديدية، والطيارين، والغواصين. وخلال الحرب العالمية الأولى، أصبحت أوميغا المورد الرسمي لساعات سلاح الطيران الملكي البريطاني و الجيش الأمريكي.

وكجزء من صناعة الساعات، تتمتع أوميغا مثل منافسيها بعلاقة قوية مع الرياضة، ومن خلال إنتاج كرونوغرافات فائقة الدقة، كانت العلامة التجارية شريكًا في العديد من الأحداث الرياضية.

وتكريماً لاقتراب بطولة كأس أمريكا المرتقبة في برشلونة عام 2024، قدمت OMEGA شعارًا مستوحى لتكريم فريق طيران الإمارات نيوزيلندا الفائز بالبطولة. تأتي هذه التكريمات من خلال إصدار ساعة Seamaster Planet Ocean Deep Black ETNZ Edition، التي تم الكشف عنها خلال حدث خاص لـ OMEGA في سباق القوارب التمهيدي في فيلانوفا.

وخلال عام واحد فقط، ستبذل الفرقة في أوكلاند قصارى جهدها للحفاظ على أقدم كأس رياضي في العالم تحت حكمهم. ولمساعدتهم على تحقيق النجاح، استلهمت OMEGA تصميم الساعة من شعار ETNZ وشكل الشراع لتقديم تصميم فريد يعكس روح كأس أمريكا.

ساعة Seamaster Planet Ocean Deep Black ETNZ Edition من أوميغا
ساعة Seamaster Planet Ocean Deep Black ETNZ Edition من أوميغا

وتمزج ساعة Seamaster Planet Ocean بقياس 45.5 ملم بين اللونين الأسود الداكن والأزرق الفيروزي، وهو لون شعار فريق طيران الإمارات نيوزيلندا. ويتميز جسم الساعة المصنوع من الخزف الأسود بحافة أحادية الاتجاه من الخزف المصقول، وتحتوي على مقياس غوص مطلي بالمينا الأبيض ونقطة مثلثة في الساعة 12، وتشمل مادة Super-LumiNova البيضاء لإشعاع ضوء أخضر في الظلام.

وعلى قرص الخزف مطفأ اللمعة، وضعت OMEGA إشارةً إلى بروتوكول السباق التمهيدي من خلال مؤشر عد تنازل عند الرقم 3 إلى جانب علامة البدء. ويأتي عقرب المؤشر وحلقة القرص الفرعي باللون الفيروزي المستمد من شعار فريق طيران الإمارات نيوزيلندا، إلى جانب مسار الدقائق والرقم 12 وعقرب الثواني مع شكل كأس أمريكا. كما أدرجت OMEGA أيضاً لون الحلقات في ضاغطات الخزف باللون الأسود المصقول، ورمز "He" على صمام الهيليوم للنجاة وشعار OMEGA على التاج.

وتقدم OMEGA الساعة بحزامٍ مطاطي مزركش باللون الفيروزي وغرزٍ فيروزية ومشبكٍ أسود من الخزف، وللحفاظ على ساعة الإبحار آمنةً وجافة عندما تكون على البر، فهناك علبة تقديمٍ خاصة مستلهمة من شعار فريق طيران الإمارات نيوزيلندا

تحتفل هاري وينستون بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لمجموعة ساعات Ocean
تحتفل هاري وينستون بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لمجموعة ساعات Ocean 

هاري ونستون تحتفل بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لمجموعة ساعات Ocean

تشتهر علامة هاري وينستون بابتكاراتها المذهلة في صناعة الساعات بقدر ما تشتهر بمجوهراتها الرائعة، وقد تأسست الشركة في مدينة نيويورك عام 1932، وأصبحت جزءًا من مجموعة Swiss Swatch منذ عام 2013، و تتعاون هاري وينستون مع صانعي الساعات الأكثر إبداعًا لتصميم نماذج جديدة مثل المصمم الفرنسي لودوفيك بالوارد.

ومن البهجة الى الدهشة، ومن الخلود إلى العصرية، تجمع ساعات هاري وينستون الاستثنائية بين براعة الدار في صناعة الساعات وخبرتها في ترصيع الأحجار الكريمة، مما يدل على إبداع فريد من نوعه في الحرفية والتصميم.

ساعة Ocean Date Moon Phase Automatic  42 ملم
ساعة Ocean Date Moon Phase Automatic  42 ملم 

وتحتفل هاري وينستون بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لمجموعة ساعات Ocean حيث تُعد ساعة هاري وينستون أوشن إكسسوارًا مثاليًا لفصل الصيف، سواء كنت تتنقل بين الجزر على متن يخت فاخر في الجزر اليونانية أو تتطلع ببساطة إلى رفع مستوى فخامة الاطلالة اليوميية. و ساعات Ocean تقدم مجموعة من الموديلات للرجال والسيدات لتلائم أي مناسبة.

وتطلق الدار لأول مرة ساعة Ocean مع تكوين قرص جديد تمامًا. وابتعد المصممون عن التماثل المميز لساعة Ocean Biretrograde Automatic لإنشاء ساعة Ocean Date Moon Phase Automatic  42 ملم التي تتميز بميناء جديد غير متماثل مع ثلاثة عدادات تشير إلى الوقت والتاريخ وطور القمر.

ساعة Ocean Date Moon Phase Automatic
ساعة Ocean Date Moon Phase Automatic 

وتماشياً مع الموضوع البحري للمجموعة، تم استخدام عرق اللؤلؤ الأبيض المخرز في الميناء لإنشاء خلفية قزحية جميلة. الآن عند موضع الساعة 2 تمامًا، تم إبراز عداد الساعات والدقائق بأحجار ألماس مقطوعة بطريقة رائعة بأحجام مختلفة تضيء أشرطة الذهب الأبيض المصقولة التي تشير إلى الساعات، بينما يظهر شعار HW المميز عند موضع الساعة 12.

وتكشف نظرة فاحصة عن مسار دقائق خفي مع علامات سوداء وقرص من عرق اللؤلؤ حلزوني بدقة في المنتصف لمزيد من الملمس والعمق. وتتقاطع حلقة التاريخ مع عداد الساعات والدقائق لتشكل الرقم ثمانية، رمز الحظ واللانهاية.

هاري ونستون تحتفل بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لمجموعة ساعات Ocean
هاري ونستون تحتفل بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لمجموعة ساعات Ocean

ومع احتياطي طاقة مثير للإعجاب لمدة 68 ساعة، تم تزيين الحركة الأوتوماتيكية HW3203 - التي يمكن رؤيتها من خلال العلبة الخلفية للعرض - بزخارف كوت دو جنيف الدائرية وطلاء الروديوم والحبيبات الدائرية و اللمسة النهائية هي حزام من جلد التمساح باللون الأزرق الداكن مع إبزيم أرديون من الذهب الأبيض.

كما ابتكرت هاري وينستون نسخة مذهلة من المجوهرات الراقية من ساعة Ocean Date Moon Phase Automatic في خمس قطع محدودة الإصدار. تم تزيين هيكل هذه التحفة الفنية وجوانبها وتاجها بماسات يبلغ مجموعها 38 قيراطًا بماسات قطع باغيت، بينما تم تزيين الميناء بألماس غير مرئي مقطوع بقطع باغيت. يتلألأ عداد الساعات والدقائق بماسات مقطوعة على طراز بريلينت وباغيت، وتتوج بماسة قطع الزمرد المميزة من هاري وينستون عند الساعة 12.

ساعة Tank Américaine مزوّدة بحركة Manufacture 1899 MC الجديدة
ساعة Tank Américaine مزوّدة بحركة Manufacture 1899 MC الجديدة

كارتييه تطلق ساعة Tank Américaine الجديدة

لقد حفرت علامة كارتييه اسمها بحروف من ذهب في عالم الفخامة، ومنذ أن بدأت كارتييه في صناعة الساعات والمجوهرات الفاخرة في عام 1847، كانت العلامة دوماً مرادفًا للرفاهية. وتحظى الدار الباريسية أيضًا بتقدير عالمي باعتبارها العلامة التجارية التي ساهمت في نشر ساعات اليد في مطلع القرن العشرين مع تقديم ساعة سانتوس.

ساعة Tank Américaine الجديدة من كارتييه
ساعة Tank Américaine الجديدة من كارتييه

وإلى جانب كارتييه سانتوس، تعد كارتييه بالون بلو وكارتييه تانك من النماذج الشهيرة أيضًا في تشكيلة كارتييه للساعات. وتعتبر ساعة تانك من أشهر موديلات ساعات كارتييه؛ وقد تم استلهامها من دبابات الحرب في عام 1919 وما زالت قيد الإنتاج حتى يومنا هذا. كانت مستوحاة من دبابات رينو الجديدة التي شوهدت على الجبهة الغربية في الحرب العالمية الأولى.

وتنتمي ساعة Tank Américaine إلى عائلة تصميمات Tank الممتدة، فهي تتمتع بنفس الرموز الجمالية، ونفس نقاء الخط، ونفس دقة النسب التي سمحت لها بالصمود أمام اختبار الزمن، وهي وريثة Tank Cintrée التي يعود تاريخها إلى عام 1921.

وقد تم اطلاق Tank Américaine في عام 1988، وأصبحت رمز لأسلوب حياة في مكان ما بين الكلاسيكية وغير الرسمية، لقد تطور تصميم Tank Américaine و تحول لساعة ذات منحنيات وهوية خاصة بها.

كارتييه تطلق ساعة Tank Américaine الجديدة
كارتييه تطلق ساعة Tank Américaine الجديدة

وتحدث كارتييه الآن ثورة مع الاصدار الجديد من Tank Américaine عبر نهج جديد، جمالي ومريح، يعمل على تنشيط الخطوط فائقة الوضوح للساعة ويتم تعزيز نقاء شكلها بشكل أكبر من خلال نمط الميناء تعبيرًا عن الأناقة السهلة، مع قرص يتكيف مع منحنيات المعصم، وترتبط ساعة Tank Américaine بالثقافة الأمريكية، وتجسد قيم الحرية والأناقة.

وتأتي ساعة Tank Américaine مزوّدة بحركة Manufacture 1899 MC الجديدة، وهي حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة لعلب أنحف، باللون الذهبي بالكامل والفولاذ مع حزام جلدي أو سوار معدني، والذهب الوردي والماس مع حزام جلدي أو مرصوف بالألماس. والذهب الأبيض والوردي مع سوار معدني. وبغض النظر عن الإصدار، تحتفل الساعة بالروح الأنيقة غير الرسمية للقارة بالتوقيت الأمريكي.