أقراط أذن مرصعة بالجمشت من توقيع فيكتور فيليان Victor Velyan

استعيدي طاقتك الإيجابية عبر هذه الأحجار الكريمة

فاطمة معطي
17 سبتمبر 2023

في ظل التوترات التي تعترض حياتنا اليومية، قد تجد المرأة نفسها أحياناً مرهقة ومتعبة وغير قادرة على المضي قدماً، كما لو أننا فقدت طاقتها. في هذه الحالة، ينصح المعالجون بالأحجار الكريمة ببعض الأحجار التي تساعد على الشفاء وجلب الفرح واستعادة التوازن والانسجام وتعزيز الطاقة الإيجابية. وتستطيع المرأة أن تستخدم الأحجار الكريمة لتعزيز طاقتها الإيجابية عبر توزيعها في منزلها أو استخدامها لترصيع مجوهراتها أو الاستعانة بها أثناء ممارسة رياضة التأمل. في هذا الموضوع، سنتعرض أهم الأحجار الكريمة التي تساعد المرأة على تعزيز طاقتها الإيجابية.

الجمشت.. حجر الرضا

يتميّز حجر الجمشت بفوائد المتنوّعة
يتميّز حجر الجمشت بفوائد المتنوّعة

يُعتبر الجمشت من أهم الأحجار الكريمة التي تُستخدم للشفاء، ويستخدمه المعالجون بالأحجار الكريمة في كلّ مكان وذلك لارتباطه بالحدس بشكل أساسي. ويتمتع حجر الجمشت بخصائص علاجية طبيعية، إذ يساعد على تخفيف مشاعر التوتر والقلق وتهدئة العقل. ويمكن الاستعانة بحجر الجمشت أيضاً لتنقية الطاقة السلبية وامتصاصها وتحويلها إلى طاقة إيجابية. وهو يُعرف بحجر الرضا وبأنّه مسكّن طبيعي للتوتر. ومن أجل الاستفادة من تأثيرات حجر الجمشت، يُنصح بوضعه في غرفة المعيشة وغرفة التأمل. كما ينصح بعض المعالجين بالأحجار الكريمة بوضعه على النضد بالقرب من السرير لليلة هانئة.

الأباتيت الأزرق.. حجر الإبداع

يُعزز الأباتيت القدرات الإبداعية
يُعزز الأباتيت القدرات الإبداعية

يلهم حجر الأباتيت الأزرق الإبداع والشغف، كما أنّه يرشد المرأة للتعرّف إلى طموحاتها. وليس هذا فحسب، إذ يمنح الأباتيت الأزرق المرأة القدرة على مطاردة أحلامها بسعادة وحماس. وإلى جانب قدرته على تعزيز الطاقة الإيجابية، يُنصح بحجر الأباتيت الأزرق للمرأة التي ترغب في فقدان الوزن، إذ يُقال إنّه يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي.

الكوارتز الوردي.. حجر حب الذات والرحمة

يجسد الكوارتز الوردي الحب بأشكاله المختلفة
يجسد الكوارتز الوردي الحب بأشكاله المختلفة

يرتبط حجر الكوارتز الوردي بالحب غير المشروط والرعاية الذاتية والرحمة. وينصح المعالجون بالأحجار الكريمة بالكوارتز الوردي لأنّه يجسد الحب بأشكاله المختلفة بما فيها حب الذات وحب الآخرين وحب الشريك. وينصح المعالجون بحجر الكوارتز الوردي لأنّه يوازن شاكرا القلب ويعيد الشعور بالهدوء والانسجام. ومن أجل مساعدة المرأة على الشفاء من جروحها القديمة، يُنصح بوضع حجر الكوارتز الوردي في أرجاء المنزل لإضفاء شعور بالانسجام والسلام والفرح. كذلك، تُنصح المرأة بوضع مجوهرات الكوارتز الوردي لتغمر نفسها بقوة الطاقة الإيجابية.

الفلوريت.. لتحييد الطاقة السلبية

يُحيّد الفلوريت الطاقة السلبية
يُحيّد الفلوريت الطاقة السلبية

يُنظّف حجر الفلوريت الطاقات الضارة ويحيّد الطاقة السلبية. وعبر عمله بهذه الطريقة، يساعد حجر الفلوريت على تحقيق التوازن. كما يُعرف حجر الفلوريت بقدرته على تعزيز تدفق الطاقة الإيجابية بشكل مستمر، ولذلك يُنصح بوضعه في المنزل.

السترين.. الحجر صانع الضوء

يرتبط السترين بالنمو والسعادة والازدهار
يرتبط السترين بالنمو والسعادة والازدهار

يُعرف حجر السترين بأنّه صانع الضوء، وهو يرتبط بالنمو والوفرة والسعادة. وعلى عكس غيره من الأحجار الكريمة، لا يخزن السترين أي طاقة سلبية،وبدلاً من ذلك فإنه يفتح طاقة من يستخدمه أمام نطاق واسع من الإمكانيات الإيجابية. ومن أجل الاستفادة من حجر السترين لأقصى الدرجات، يُنصح بوضعه على عتبة النافذة المشمسة لملء المكان بالطاقة الإيجابية. كذلك، يُنصح بوضع أحجار من السترين في المنزل، لا سيما في غرفة المعيشة.

اللازورد.. حجر اكتشاف الذات

يساعد اللازورد على اكتشاف الذات
يساعد اللازورد على اكتشاف الذات

يرتبط حجر اللازورد الجميل بالشاكرا الخامسة، أي شاكرا الحنجرة، وهو يعزز اكتشاف الذات ويسمح للمرأة التي ترتديه بقول الحقيقة بسهولة وثقة. وينصح المعالجون بالأحجار الكريمة باللازورد لأنّه يساعد على اكتساب مزيد من الوعي والبصيرة، لا سيّما أثناء ممارسة اليوغا.

الأمازونيت.. حجر الأمل

يفيد حجر الأمازونيت المرأة التي تريد التواصل مع ذاتها
يفيد حجر الأمازونيت المرأة التي تريد التواصل مع ذاتها

يشجع حجر الأمازونيت على التواصل مع الحدس، ما يسمح بتخطي العوائق العاطفية والانسجام مع الذات. كذلك، يساعد حجر الأمازونيت على التواصل بشكل أفضل وفعال مع الآخرين، ولذلك يُنصح به للمرأة التي تعمل في مجال الإعلام. وللاستفادة من الأمازونيت، يمكن وضعه في المنزل أو مكان العمل أو ارتدائه في قطع المجوهرات.