حقائق عن مجوهرات Prada المستدامة

حقائق عن مجوهرات Prada المستدامة

نانسي شربل
7 سبتمبر 2023

في عالم الموضة، تُعرف دار برادا Prada بأنها من دور المجوهرات العريقة التي يمكنها تحديد نغمة موسم الموضة بأكمله. لذلك، مع مجموعتها المستدامة في مجال المجوهرات الراقية، مجموعة مكونة من قطع مصنوعة بالكامل من الذهب المعاد تدويره المعتمد والألماس المرصوف، تأمل العلامة التجارية التي يقع مقرها في ميلانو في الترويج لنهج أكثر مسؤولية في المجوهرات والأزياء من بين دور أخرى.

وتميزت دار برادا Prada بمجوهرات مستدامة وراقية من خلال عدة مجموعات أطلقتها مؤخراً مصنوعة من الذهب المعاد تدويره بنسبة 100٪، وتتأصل في فكرة المجوهرات الراقية فكرة القطع الفريدة التي تم ابتكارها لتتناقلها الأجيال وتزيّن إطلالة كل امرأة.

فتعرفي معنا في هذا المقال على بعض الحقائق عن مجوهرات Prada المستدامة الفاخرة

مجوهرات Prada المستدامة

تتميز دار برادا Prada بمجوهرات مستدامة وراقية
تتميز دار برادا Prada بمجوهرات مستدامة وراقية

يمكن التحقق من كل خطوة من خطوات سلسلة إنتاج الذهب والألماس المسؤولة في برادا وتتبعها، وهو أمر مميز في دار المجوهرات الراقية،  حيث لا يمكن تتبع أصول الماس تقليديًا إلا باستخدام أحجار بوزن 0.5 قيراط أو أكبر. وقامت برادا بتوسيع نطاقها، للمرة الأولى، لتشمل الماس حتى من أصغر الأحجام.

ويتم سحب الذهب المعاد تدويره من برادا فقط من مصادر المواد المعاد تدويرها المؤهلة، مع الالتزام بالعناية الواجبة. 100٪ من الذهب المستخدم في مجوهرات برادا الفاخرة هو ذهب معاد تدويره معتمد، مما يلبي المعايير التي وضعها مجلس المجوهرات المسؤولة، ويثبت الاقتناع بأنه من الممكن صنع مجوهرات راقية معاصرة على نطاق واسع مع الاستدامة في جوهرها.

وتشمل عملية إعادة التدوير الأشياء الثمينة بعد الاستهلاك والذهب الصناعي مثل القصاصات من تصنيع المجوهرات والذهب المسترد. وفي هذا الصدد، فإن الحد من تعدين الذهب الجديد يفيد البيئة وحماية حقوق الإنسان، وفي الواقع، تتعاون برادا حصريًا مع موردي المعادن والأحجار الكريمة الذين يستوفون أعلى معايير الصناعة.

مجموعة مجوهرات مستدامة من Prada

مجموعة مجوهرات مستدامة من Prada
مجموعة مجوهرات مستدامة من Prada

مجموعة المجوهرات الفاخرة من Prada هي ذهب معاد تدويره معتمد، مما يعني أنها مصنوعة بنسبة 100% من الذهب تجسيداً لسلسلة إنتاج الذهب والألماس المسؤولة في برادا حيث يمكن التحقق منها وتتبعها.

والمفهوم الكامن وراء مجموعة المجوهرات مستوحى من نسيج برادا المبتكر المعاد تدويره، وهو نسيج نايلون متجدد تم تصنيعه من تنقية النفايات البلاستيكية، والتي يمكن إعادة تدويرها إلى ما لا نهاية دون فقدان الجودة، مما يضمن أفضل ممارسات الاستدامة الممكنة في كل مرحلة من مراحل الإنتاج.

والقطع المصممة من الذهب المعاد تدويره ومعتمد بنسبة 100٪،  وبذلت برادا العناية الواجبة من جانبها أيضًا، حيث قامت بزيارة منشآت الموردين للتأكد من أن لديهم العمليات اللازمة لفصل الذهب المعاد تدويره عن الذهب المستخرج.

التزام الدار الفاخرة بالمصادر الأخلاقية يتجاوز الماس بحجم معين، ويمتد إلى جميع الأحجار، مع التأكد من إنتاج كل قطعة بشكل أخلاقي. ويتم فحص سلسلة القيمة بأكملها، بدءًا من التعدين وحتى القطع والإعداد والتلميع، لضمان أقصى قدر من المسؤولية.

مجموعة Eternal المستدامة من Prada

مجموعة Eternal المستدامة من Prada
مجموعة Eternal المستدامة من Prada

تهدف مجموعة Eternal من برادا إلى عكس اهتمام العلامة التجارية بالممارسات المستدامة التي تم تصميمها من خلال مبادرات أخرى، بما في ذلك، على سبيل المثال، تحول برادا نحو إجمالي إنتاج النايلون من النايلون المعاد تدويره المبتكر والمستدام.

مجموعة Eternal Gold المكونة من 48 قطعة هي من أفكار ميوتشيا برادا وزميلها المدير الإبداعي راف سيمونز، وتعكس تحول الصناعة نحو دورة إنتاج أكثر وعياً، فقد تم تصنيع التصاميم بالكامل من الذهب المعاد تدويره، سواء كان ذلك قلادة شعار برادا المميزة أو تعليقة على شكل قلب أو أي قطع مجوهرات أخرى.

ولم يكن الأمر مختلفًا عندما يتعلق الأمر بإنتاج القطع الجديدة لـ Eternal Gold. الإصدارات الأربعة من الذهب الوردي تشمل خاتم الثعبان الصغير من الذهب الأبدي، وقرط المثلث النانوي الأحادي من الذهب الأبدي، وقلادة الذهب الأبدي من الذهب الوردي، وبروش المثلث الصغير من الذهب الأبدي، وكلها تجمع بين البراعة الفنية والحرفية والتكنولوجيا المتطورة الممارسات المستدامة.

وتجمع مجموعة Eternal Gold بين التكنولوجيا والنهج المسؤول الأساسي مع الاستدامة في جوهرها لتمنح كل امرأة إطلالة راقية وفاخرة من خلال المجوهرات التي ترتديها.