ساعة Audemars Piguet

أوديمار بيغه Audemars Piguet تكشف النقاب عن ساعتها الأوتوماتيكية الأولى بالسيراميك الأبيض

18 أغسطس 2023

أعلنت الشركة السويسرية المُصنّعة للساعات الفاخرة، أوديمار بيغه Audemars Piguet، عن أول ساعة من طراز "رويال أوك أوتوماتيك - Royal Oak Selfwinding" بالقياس 34 مم مصنوعة بالكامل من السيراميك الأبيض. بالرغم من التوافق مع تصميم الطراز المصنوع من السيراميك الأسود (77350CE) الذي تم تقديمه في العام 2021، إلّا أن هذه النسخة تتميّز بلونٍ أبيضٍ نقي يتباين مع لمساتٍ من الذهب الوردي على البراغي والعقارب وعلامات الساعات وخلفية الهيكل والوزن المتأرجح الذي يقوم بالتعبئة الأوتوماتيكية. سوف تروق هذه الساعة الجديدة الخفيفة والراقية للمعاصم الأنحف، مع العلم أن هذه الساعة ستُباع حصريًا في متاجر أوديمار بيغه (البوتيك).

عندما تتضافر الرصانة والخِفّة معاً

ساعة Audemars Piguet
ساعة Audemars Piguet

في تناغمٍ مع الساعات التي تم إطلاقها في عامي 2021 و 2022، يضم هذا الطراز "رويال أوك أوتوماتيك - Royal Oak Selfwinding" بالقياس 34 مم جمالياتٍ أحاديةَ اللون غنيةً بتفاصيلٍ من الذهب الوردي.

وفي استفادةٍ من تطور وارتقاء التصميم الذي تم تقديمه في عام 2022 للاحتفال بالذكرى السنوية الخمسين لرويال أوك، يتميز الميناء بنمط التقطيعات المربعة المميّز "غراند تابيسري" بالقياس الكبير الذي يمنحهُ توهجاً راقياً، ويتعزز هذا اللمعان بفضل تفاصيل الذهب الوردي على علامات الساعات والعقارب المضيئة بالإضافة إلى توقيع أوديمار بيغه المتمثل بالاسم الكامل والذي تمت صياغته بواسطة تقنية النمو الغلفاني.

وللذهب الوردي حضورُهُ حول حافة خلفية الهيكل المصنوعة من الكريستال السافيري، والتي يمكن من خلالها الاستمتاع بمشاهدة الوزن المتأرجح، الذي يقوم بالتعبئة الأوتوماتيكية، المصنوع من الذهب الوردي، كذلك يزدانُ المشبك الفولاذي – الطراز المطوي باللون الأسود الذي تم الحصول عليه بفضل معالجة DLC (الكربون الشبيه بالماس).

التحدّي التقني

ساعة Audemars Piguet 2023
ساعة Audemars Piguet 2023

لقد دفع السيراميك الأبيض، وهو أشد قساوةً من الأسوَد، الحدود الفنية لخبرة وبراعة أوديمار بيغه Audemars Piguet في تشكيل الهيكل والسوار لاستقبال التناوب بين الصقل الساتاني الخطي على الأسطُح والصقل اللامع على الحواف المشطوفة، ذلك التناوب الذي يُعتَبَرُ علامةً مميّزة للمصنع وتوقيعاً لهُ.

يتم إبراز لمعان السيراميك الأبيض من خلال ثمانية بَراغٍ سداسية، مصنوعة خصيصًا من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، وهي التي تثبت الطوق بإحكام إلى الهيكل مع توفير تفاصيل لونية دقيقة، وقد أجرِيَت التشطيبات النهائية يدوياً، وبكل دقة، على كل واحدٍ من تلك البراغي.

في متابعة للرموز الجمالية الجديدة التي تم تقديمها للمرة الأولى في العام الماضي، يضمُّ السوار المصنوع من السيراميك دبابيس غير مرئية مدمجة مباشرة في الوصلات لربطها بالحلقات.

حَرَكةٌ مُخصصة

ساعة Audemars Piguet 2023 الجديدة
ساعة Audemars Piguet 2023 الجديدة

صُمِّمَت الحركة الأوتوماتيكية - كاليبر 5800 خصيصاً لخط ساعات رويال أوك ذات القطر 34 مم، وقد كُشِفَ النقاب عنها في العام 2020 وتتميّز باحتياطي طاقة لمدة 50 ساعة. يمكن رؤية جزء من مُكوّنات الآلية ووزن التعبئة الأوتوماتيكية المتذبذب المصنوع من الذهب الوردي عيار 22 قيراطًا من خلال خلفية هيكل الساعة المصنوعة من الكريستال السافيري. حفاظاً على التقاليد، تم إجراء التشطيبات النهائية على الحركة بزخارف راقية مثل كوت دو جنيف -Côtes de Genève ، والدوائر المتداخلة بالإضافة إلى الصقل الساتاني الخطي بشكل أشعة الشمس.