تساعد بعض الأحجار الكريمة على بلوغ الأهداف

ما هي الأحجار الكريمة التي تساعد على تحقيق الأهداف؟

فاطمة معطي
15 أغسطس 2023

بسبب الضغوطات التي نتعرّض لها في حياتنا اليومية، قد نضيع البوصلة أحياناً ونحيد عن الأهداف التي وضعناها في بداية العام أو عندما أطفأنا شمعة عيد ميلادنا. ويساعد وضع لائحة من الأهداف المرأة على تحديد الأماكن التي ينبغي أن تصرف فيها طاقتها ما يمكنّها من إحداث تغيرات إيجابية في حياتها والمضي قدماً في مساعيها إلى تحقيق نتائج مضمونة. ويمكن لهذه الأهداف أن تتمحور حول الحياة الشخصية أو المهنية أو العاطفية. ومن جهتهم، ينصح المعالجون المرأة التي تواجه صعوبة في بلوغ أهدافها إلى التأمل باستخدام مجموعة محددة من الأحجار الكريمة. التفاصيل في هذا الموضوع.

عين النمر.. لتعزيز الثقة بالنفس

يزيد عين النمر الثقة بالنفس
يزيد عين النمر الثقة بالنفس

يساعد حجر عين النمر على تعزيز الثقة بالنفس وزيادة الحماسة الدافعة إلى تحقيق النجاح. ولهذا السبب يعتبرها المعالجون بالأحجار الكريمة من أهم الأحجار الكريمة التي تساعد المرأة على بلوغ أهدافها وطموحتها. وإلى جانب التأمل، تستطيع المرأة الاختيار من مجموعة واسعة من قطع المجوهرات التي يمكنها تنسيقها مع ملابسها اليومية.

الجمشت.. لزيادة التركيز

يزيد الجمشت التركيز
يزيد الجمشت التركيز

من أجل بلوغ المرأة أهدافها، لا بدّ لها من إدخال حجر الجمشت الكريم إلى روتين تأمّلها اليومي أو الأسبوعي. ويساعد حجر الجمشت المرأة على الشعور بالوضوح، ما يضمن لها التركيز على مهامها من دون أي تعقيدات. وليس هذا فحسب، إذ يُعرف حجر الجمشت بتعدّد فوائده، ومنها أنّه يساعد المرأة على الشعور بالاسترخاء والسلام. وهكذا، يسهّل الجمشت على المرأة التغلّب على العقبات المحتملة التي قد تعترض طريقها.

الكالسيت البرتقالي.. لحل المشاكل

يساعد الكالسيت البرتقالي على حل المشكلات
يساعد الكالسيت البرتقالي على حل المشكلات

يُعتبر الكالسيت البرتقالي من أهم الأحجار الكريمة التي ينصح بها المعالجون المرأة لحل المشاكل. وتُوصى المرأة التي تعمل على تحقيق أهدافها بالكالسيت البرتقالي لأنّه يعزز القدرات الإبداعية والتفكير الإيجابي أيضاً. كذلك، يُعتقد أنّ الكالسيت البرتقالي يعزز الدافع والطموح لا سيّما في فترة التخطيط.

السترين.. لالتزام مضمون

يجلب السترين الحظ
يجلب السترين الحظ

لا يمكن بلوغ الأهداف من دون المثابرة والالتزام. ومن أجل استقرار على هذا الصعيد، ينصح الخبراء المرأة بحجر السترين. ويُعتقد أنّ السترين يوجه الطاقة في طريقها الصحيح ويساعد المرأة على سلوك الطريق الذي سيقودها في نهاية المطاف إلى النجاح.

الكارنيليان.. للحظ السعيد

يتمتع الكارنيليان بلون ترابي دافئ
يتمتع الكارنيليان بلون ترابي دافئ

على الرغم من أنّ الاجتهاد والمثابرة أساسيان لتحقيق الأهداف، إلاّ أنّ قليلاً من الحظ لا يضر. ولهذا السبب، ينصح المعالجون بالأحجار الكريمة بحجر الكارنيليان لأنّه يساعد على جلب الحظ السعيد. وتستطيع المرأة أن تستخدم حجر الكارنيليان أثناء التأمّل واختيار قطع المجوهرات المرصعة به أيضاً.

الأمازونيت.. لمزيد من الشجاعة

يُستخرج الأمازونيت من البرازيل
يُستخرج الأمازونيت من البرازيل

يُعرف الأمازونيت بأنّه حجر الشجاعة والحقيقة. ومن أجل تحقيق الأهداف، لا بدّ للمرأة من أن تكون شجاعة ومقدامة وقادرة على رؤية الأمور على حقيقتها. ويمكن لحجر الأمازونيت أن يكون شفافاً أو معتماً، وهو يُشبه الفيروز بعض الشيء. وتعود تسمية هذا الحجر الجميل بالأمازونيت إلى حقيقة أنّه اكتُشف في نهر الأمازون في البرازيل. ويُنصح بحجر الأمازونيت للمرأة التي ترغب في أن تهدئ من روعها وحماية نفسها من التلوّث الكهرومغناطيسي. كذلك، يشتهر حجر الأمازونيت بقدرته على تبديد مشاعر الغضب والخوف والمساعدة على تحقيق التوازن العاطفي، وهو ما ينعكس بشكل مباشر على الإنتاجية.

الأفنتورين الأخضر.. لزيادة الإنتاجية

يرتبط الأفنتورين الأخضر بالمال
يرتبط الأفنتورين الأخضر بالمال

يُعدّ العمل الدؤوب والإنتاجية من أهم عناصر بلوغ الأهداف. ويشتهر حجر الأفنتورين الأخضر بأنّه يتيح الفرص لمن يستخدمه، ومنها فرص العمل والترقيات وحتى الفرص على مستوى الحياة الشخصية. ويخفف حجر الأفنتورين الأخضر مشاعر التوتر والقلق، ما يساعد المرأة على الشعور بالراحة وبالتالي زيادة إنتاجيتها. وبالإضافة إلى انعكاسه الإيجابي على النشاط، فإنّ حجر الأفنتورين الأخضر يشتهر بتأثيره الإيجابي على الثروة المادية.