BOUCHERON  –Serpent Bohème

تشكيلة ساعات يد نسائية بلون زهري داكن لإطلالة أنيقة وجذابة

فاطمة معطي

يرتبط اللون الزهري بالحب والعاطفة والرومانسية والأنوثة، وهو يتمتّع بتأثير مهدئ، ولذلك نراه في غرف النوموالمستشفيات. وفي علم النفس، يرمز اللون الزهري إلى الأمل، فهو لون إيجابي يلهم المشاعر الدافئة والمريحة، ويعطي انطباعاً بأنّ كل شيء سيسير على ما يرام. وإلى جانب تأثيره المطمئن، يخفف اللون الزهري من مشاعر الغضب والاستياء والخوف. ونظراً إلى ارتباطه بالأنوثة، يبرز الزهري في عالم المجوهرات بشكل واضح، فكثيرة هي التصاميم والتشكيلات التي تُرصع بأحجار كريمة زهرية ووردية اللون. أمّا بالنسبة إلى ساعات اليد النسائية، فنلاحظ أنّ الزهري يحضر بشكل مبتكر، فإلى جانب الأحجار الكريمة الزهرية، نرى أنّ عدداً من دور المجوهرات قد اعتمد الزهريلمينا الساعة وسوارها مثلاً. في هذا الموضوع، أعددنا تشكيلة ساعات يد نسائية بلون زهري تناسب المرأة العصرية.

ساعة Possession من بياجيه Piaget

ساعة يد نسائية بسوار زهري وعلبة مرصعة بالألماس من بياجيه Piaget
ساعة يد نسائية بسوار زهري وعلبة مرصعة بالألماس من بياجيه Piaget

نبدأ قائمتنا الخاصة بساعات اليد النسائية الزهرية اللون بساعة Possession التي تحمل توقيع بياجيه Piaget. وتخاطب بياجيه Piagetبتصميمها هذا المرأة الجريئة والواثقة من نفسها، إذ تعتمد سواراً من جلد التمساح بلون زهري داكن كما أنّها ترصع علبة الساعة بأحجار من الألماس الأبيض البرّاق.

ساعة Atlas من تيفاني Tiffany

ساعة Atlas الناعمة من تيفاني Tiffany
ساعة Atlas الناعمة من تيفاني Tiffany

تتوجه دار تيفاني Tiffany في تصميمها لساعة Atlas هذه إلى المرأة التي تفضّل السوار المعدني على السوار الجلدي. وعلى الرغم من طابع السوار المعدني القاسي بعض الشيء، إلاّ أنّ تصميم تيفاني Tiffanyيتّسم بنعومة فائقة. وهذا يعود إلى اللون الزهري الذي اختارته الدار النيويوركية الشهيرة لمينا الساعة. ومن أجل الحصول على هذا اللون الناعم استخدمت تيفاني Tiffany عرق اللؤلؤ الوردي، أمّا حواف علبة الساعة فرصعتها بالألماس الأبيض.

ساعة Perlée من فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels

ساعة Perlée الناعمة من توقيع فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels
ساعة Perlée الناعمة من توقيع فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels

تخاطب دار فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels المرأة ذات الأنوثة الطاغية بتصميمها لساعة Perlée. وعلى عكس التصميميْن أعلاه، لم تلجأ فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels إلى الألماس لترصيع ساعتها، بل اكتفت الدار بتأثير الذهب الوردي الذي استخدمته لعلبة الساعة. ومن أجل تأثير إضافي، استخدمت الدار سواراً بلون زهري صيفي، ما زادت إطلالة الساعة أنوثة وأناقة.

ساعة Macri من بوتشيلاتي Bucellati

ساعة Macri الناعمة من بوتشيلاتي Bucellati
ساعة Macri الناعمة من بوتشيلاتي Bucellati

لا يقتصر ارتداء الساعات على الإطلالات الصباحية، ففي أحيان كثيرة تحتاج المرأة إلى قطعة تناسب السهرات والإطلالات المسائية. ولذلك، اخترنا اليوم ساعة Macri من دار بوتشيلاتي Bucellati الإيطالية.وتتميّز ساعة Macri بتصميمها الناعم البعيد عن التكلّف، وتعتمد فيها الدار على مبدأ التناقض بين الفاتح والداكن، فنلاحظ أنّها اعتمدت الذهب الوردي لسوار الساعة والأسود للمينا. ومن أجل مزيد من الفخامة، استخدمت الدار أحجار الألماس لترصيع علبة الساعة وسوارها.

ساعة Serpent Bohème من بوشرون Boucheron

ساعة Serpent Bohème من بوشرون Boucheron
ساعة Serpent Bohème من بوشرون Boucheron

تعيد دار بوشرون Boucheron ابتكار سوار Serpent Bohèmeالأيقوني في تصميمها لهذه الساعة. ومن أجل مزيد من الابتكار والفخامة، نلاحظ أنّ بوشرون Boucheron أدخلت الألماس وأحجار الرودوليت إلى تصميمها الذي يجمع بين الحرية والأنوثة في الوقت نفسه.

ساعة من مجموعة Harry Winston Emerald

ساعة فخمة من مجموعة Harry Winston Emerald
ساعة فخمة من مجموعة Harry Winston Emerald

تتفنن دار هاري وينستون Harry Winstonفي تصميم ساعتها من مجموعة Harry Winston Emerald. وتعتمد الدار لوناً زهرياً فاتحاً لسوار الساعة، أمّا بالنسبة على الأحجار الكريمة المستخدمة، فنذكر الألماس وعرق اللؤلؤ والياقوت الوردي. باختصار، تشكّل هذه الساعة لقاء بين الأنوثة والفخامة.

ساعة Sofia من دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana

ساعة ناعمة بلون زهري من توقيع دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana
ساعة ناعمة بلون زهري من توقيع دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana

تفضّل بعض النساء الابتعاد على التصاميم ذات التفاصيل الكثيرة، ولذلك يعتمدن كل ما هو ناعم وبسيط. ومن أجل هؤلاء النساء، اخترنا ساعة Sofia التي تحمل توقيع دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana. وإلى جانب نعومة الساعة الطاغية، اعتمدت الدار الإيطالية العلبة المربعة، ما زاد إطلالة الساعة عصرية. وتتوفّر ساعة Sofia بمجموعة واسعة من الألوان منها الأزرق والبني.