من مجموعة Tiffany True®

كيف تحوّل خاتم خطوبة تيفاني Tiffany إلى أيقونة؟

فاطمة معطي
23 يوليو 2023

استطاعت دار تيفاني Tiffany التي تأسست في مدينة نيويورك كمتجر لبيع القرطاسية في العام 1837 أن تحقق شهرة واسعة حول العالم في فترة ليست بطويلة. وكان متجر تيفاني Tiffany قبل تحوّله إلى إحدى أشهر دور المجوهرات حول العالم مقصد العائلات الميسورة التي كانت تزوره لشراء الخزفيات المستوردة. وبعد أن اشترى مؤسس الدار تشارلز لويس تيفاني Tiffany مجوهرات الأرستقراطيين الفرنسيين بعد سقوط نظام لويس فيليب، بدأ يعزز موقعه كمشترٍ لأحجار الألماس، بحيث أنّ وسائل الإعلام في تلك الفترة أطلقت عليه لقب "ملك الألماس".

خاتم خطوبة من مجموعة Tiffany Soleste وهو مرصع بحجر ألماس بقصة القلب

ومن بعدها، توجه تيفاني Tiffany إلى إطلاق تصاميم المجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة ومن بينها الألماس بالطبع. واليوم، تشتهر دار تيفاني Tiffany النيويوركية بتصاميمها المتنوعة التي ترضي أذواق النساء المختلفة. ففي مجموعات تيفاني Tiffany، نجد القطع التقليدية والقطع العصرية، كما نجد الساعات بالإضافة إلى شتى أنواع التصاميم التي تناسب العرائس بشكل خاص. ويُعدّ خاتم خطوبة تيفاني Tiffany من أشهر قطع مجوهرات الدار وأكثرها شعبية. بل يُعتبر خاتم خطوبة تيفاني Tiffany من أشهر قطع المجوهرات على الإطلاق وهو خيار عدد كبير جداً من العرائس. في هذا الموضوع سنتحدّث بالتفاصيل عن خاتم خطوبة تيفاني Tiffany وسنكشف قصته الكاملة.

ما هو خاتم خطوبة تيفاني Tiffany أو ما يُعرف بـTiffany Setting؟

خاتم مرصع بالألماس من مجموعة Tiffany _ Co. Schlumberger

إذا ما ألقينا نظرة على موقع تيفاني Tiffany على الإنترنت، فسنلاحظ أنّ الجار تصنّف خواتم الخطوبة ضمن مجموعات تضم ما يُعرف بـTiffany Setting. وتشير هذه العبارة إلى خاتم خطوبة تيفاني Tiffany الشهير الذي يتضمّن تصميمه حجر ألماس ذا قصة مستديرة. ويطفو هذا حجر الألماس اللمّاع والمذهل على قاعدة خاصة به مرتفعة بعد الشيء.

 

وعادةً ما تتضمّن قاعدة خاتم خطوبة تيفاني Tiffany ستة أطراف يجلس فيها حجر الألماس. وفي الواقع، تكمن جمالية خاتم خطوبة تيفاني Tiffany بهذه القاعدة المرتفعة التي تبرز تألّق حجر الألماس.

كيف بدأت قصة خاتم خطوبة تيفاني Tiffany؟

خاتم خطوبة مرصع بحجر ألماس أصفر من مجموعة Tiffany Soleste

قبل شهرة خاتم خطوبة تيفاني Tiffany، لم تكن القواعد التي يجلس فيها حجر الألماس مرتفعة بل منخفضة ما كان يحول دور بروز جمال حجر الألماس. ويعود الفضل في هذه الثورة في مجال تصميم خواتم الخطوبة إلى مؤسس دار تيفاني Tiffany، تشارلز لويس تيفاني Charles Lewis Tiffany الذي كشف النقاب عن تصميمه هذا في العام 1886. وقد توصل تشارلز لويس تيفاني Charles Lewis Tiffany رغبةً منه في الكشف عن سطح حجر الألماس وتعزيز لمعانه. وقد توصل تشارلز لويس تيفاني Charles Lewis Tiffany إلى هذا التصميم بالتعاون مع علماء الأحجار الكريمة في دار تيفاني Tiffany. وقد حقق تصميم تيفاني Tiffany شهرةً كبيرة لدرجة أنّه أصبح مرجعاً في عالم خواتم الخطوبة. ولشدة تألقّه، يُطلق على خاتم خطوبة تيفاني Tiffany، تسمية الخاتم الأكثر إشراقاً على الإطلاق.

 

 

خواتم خطوبة تيفاني Tiffany اليوم

خاتم خطوبة من تيفاني Tiffany  مرصع بحجر ألماس مقصوص بقصة الأميرة

اليوم، بعد 137 عاماً، ما زالت تصاميم خواتم خطوبة تيفاني Tiffany من الأشهر والأكثر رواجاً بين العرائس.

خاتم خطوبة من تيفاني Tiffany مرصع بالألماس والياقوت

وبالإضافة إلى Tiffany Setting، توفّر دار تيفاني Tiffany تشكيلة واسعة تضم الخواتم المرصعة بأكثر من حجر ألماس والمرصعة بأحجار الألماس الملون. وتُعتبر خواتم خطوبة تيفاني Tiffany رمزاً للحب والرومانسية والالتزام الأبدي، وهي خيار عدد كبير من النجمات.

 

ماذا عن بقية الخيارات التي تقدّمها دار تيفاني Tiffany؟

خاتم من مجموعة The Tiffany® Setting

توفّر دار تيفاني Tiffany الكثير من الخيارات للعرائس اللواتي لا يرغبن في الحصول على خاتم خطوبة تيفاني Tiffany المتعارف عليه. وتقدّم الدار تشكيلة واسعة تضم مختلف القصات المعتمدة لحجر الألماس ومنها قصة الوسادة وقصة القلب وقصة الزمردة وغيرها الكثير.