Hublot تقدم ساعة Takashi Murakami.. أول ساعة بتوربيّون مركزي سريع الحركة  ماريا شربل  قدّمت دار هوبلو Hublot ساعة MP-15 Takashi Murakami بتوربيّون مركزي سريع الحركة مصممة بالياقوت، فهذه القطعة فريدة من نوعها ويُمكن‭ ‬اعتبار ‬التوربيّون‭ ‬المركزي‭ ‬تجسيدًا‭ ‬لسعي‭ ‬Hublot‭ ‬إلى‭ ‬إعادة‭ ‬تسليط‭ ‬الضوء‭ ‬على‭ ‬الساعات‭ ‬الراقية. وتم تصميم هذه الساعة لتعرض في مزاد Only Watch العلني، ‬كما‭ ‬يُمكن‭ ‬تشبيه تصميم الساعة ‬الدائريّة‭ ‬برسمة‭ ‬طفل‭ ‬صغير لزهرة الربيع باثنتي عشرة بتلة،‭ ‬ذات أطراف خضراء كدلالة على الأ

Hublot تقدم ساعة Takashi Murakami.. أول ساعة بتوربيّون مركزي سريع الحركة

نانسي شربل
17 يوليو 2023

قدّمت دار هوبلو Hublot ساعة MP-15 Takashi Murakami بتوربيّون مركزي سريع الحركة مصممة بالياقوت، فهذه القطعة فريدة من نوعها ويُمكن اعتبار التوربيّون المركزي تجسيدًا لسعي Hublot إلى إعادة تسليط الضوء على الساعات الراقية. وتم تصميم هذه الساعة لتعرض في مزاد Only Watch العلني، كما يُمكن تشبيه تصميم الساعة الدائريّة برسمة طفل صغير لزهرة الربيع باثنتي عشرة بتلة، ذات أطراف خضراء كدلالة على الأمل. وتكمن قوّة ساعة MP-15 Takashi Murakami Only Watch Sapphire فـي أن كل شخص سينظر إليها على أنّها رمز لما يقدّره، وستحمل عددًا لا متناهيًا من القيم، تتنوّع ما بين التقنيّة العالية، الجاذبية، المرح والسحر. كما تجمع هذه الساعة المتّسمة بدرجة عالية من الإبداع، والمستلهمة من زهرة تاكاشي موراكامي المبتسمة الشهيرة، بين إتقان الساعات الراقية وإبداع المجوهرات الراقية. فتعرفي معنا على هذه الساعة الفخمة والمميزة من دار هوبلو Hublot وأهم تفاصيلها.

تفاصيل ساعة Hublot

.jpg أول‭ ‬توربيون‭ ‬مركزي‭ ‬من‭ ‬هوبلو
أول‭ ‬توربيون‭ ‬مركزي‭ ‬من‭ ‬هوبلو 

للأزهار أهمية كبيرة في أعمال تاكاشي موراكامي، وقد انطلق هذا الفنّان الياباني من أصوله ليصبح من بين الفنّانين ذوي الأعمال الأكثر رواجًا على مستوى العالم. أما صداقته مع علامة هوبلو فتعود إلى عام 2002، وكانت جميع الإبداعات المشتركة بينه وبين هويلو محدودة الإصدار. وهذه الساعة فريدة أكثر من غيرها وهي فريدة بكلّ ما للكلمة من معنى، وهي فريدة بطبيعتها ولم تُصنّع منها إلّا قطعة واحدة. أمّا ما يميّز ساعة MP-15 عن أي قطعة أخرى من ابتكار هوبلو خلال سنوات خبرتها الممتدة لأكثر من أربعين عامًا، فهو التوربيّون المركزي.

أول توربيون مركزي من هوبلو

.jpg زهرة‭ ‬بتصميم‭ ‬من‭ ‬وحي‭ ‬حركة‭ ‬Superflat‭ ‬الفنيّة
زهرة‭ ‬بتصميم‭ ‬من‭ ‬وحي‭ ‬حركة‭ ‬Superflat‭ ‬الفنيّة 

يجسّد هذا التوربيّون المركزيُّ الانصهار بين المجال الفنّي، متمثلًا في عالم تاكاشي موراكامي، ومجال تصميم الساعات، متمثلًا فـي إتقان هوبلو لصناعة الساعات الراقية. ومن الواضح بأنّ الفكرة تهدف إلى تسليط الضوء على صناعة الساعات الراقية، لكنّها لا تقتصر على ذلك، بل تهدف كذلك إلى اعتبار أنّ التوربيّون، وهو القلب النابض للساعة، يمثّل قلب الشخص الذي يشتريها فـي المزاد العلني دعمًا للأبحاث الساعية إلى إيجاد علاج لمرض الضمور العضلي الدوشيني، والأطفال الذين يحاربون هذا المرض.

وعند تصوّره لهذه القطعة، طلب تاكاشي موراكامي أن تتضمّن آلية توربيون مركزية، ما يعدّ تحديًا بحدّ ذاته، أمّا النتيجة فكانت أول توربيّون مركزي تُنتجه دار هوبلو. ولم يكُن هذا التحدّي سهلًا، حيث أنّ الإشارة إلى الساعات والدقائق تصبح فـي غاية التعقيد، كونها تتمّ عادة من الموقع المركزي عينه.بقبولها تحدّي تاكاشي موراكامي، تعيّن على هوبلو اتّخاذ الخيارات الصائبة للدمج بنجاح بين العناصر الجماليّة للتوربيون المركزي والمتطلّبات التقنيّة.

وفي هذا التصميم، كان لا بدّ من أن تدور كلّ من المسنّنة الصغيرة وعجلة الساعات حول التوربيّون عبر ابتكار بنية متّحدة المحور. وقد تحقّق ذلك بفضل التوربيّون المركزي السريع الحركة الذي يبدو معلقًا فـي الهواء، ويمرّ تحت قفصه عقربان للإشارة إلى الساعات والدقائق. يُشير هذا العقربان إلى 21 مؤشرًا مضيئًا تحاكي ألوان إصدار عام من ساعات هوبلو لصالح مؤسسة Only Watch، كما أنّهما يحافظان على النسب المحدّدة التي يتطلّبها التصميم العزيز للغاية على قلب موراكامي، والتي تعيّن على قسم البحث والتطوير فـي هوبلو الالتزام بها بدقّة

وكونها مزوّدة ببرميلين، توفّر آلية الحركة اليدوية التعبئة هذه احتياطي طاقة لمدة 051 ساعة، أي قرابة أسبوع كامل، وهي سمة نادرة للغاية فـي بنية من هذا النوع. ثُبّت البرميلان المتميّزان بحجمهما الكبير بشكل تسلسلي لكن على مستوى واحد، وبالإمكان مشاهدتهما من خلال ظهر الساعة المصنوع بالكامل من الصفـير.

زهرة بتصميم من وحي حركة Superflat الفنيّة

.jpg Hublot تقدم ساعة Takashi Murakami.. أول ساعة بتوربيّون مركزي سريع الحركة
 Hublot تقدم ساعة Takashi Murakami.. أول ساعة بتوربيّون مركزي سريع الحركة  

ومن التوربيّون والمؤشرات إلى البتلات، سيلاحظ عشّاق اللمسات الفنيّة الملوّنة لتاكاشي موراكامي بصمته المميّزة فـي ساعة MP-15 هذه، من الداخل كما الخارج، حيث جرى ترصيع البتلات الـ21 بـ 444حجرًا كريمًا، ما يُضفـي على الساعة سمات جماليّة زاهية ومبهجة. كزهرة حقيقية، تتّجه هذه البتلات كلّها نحو مركز آلية الحركة. أمّا الحدود الواضحة والجريئة للألوان فسمة خاصّة بساعة Only Watch لعام 2023. ولم يكن الهدف هذه المرة تقديم تأثير التدرج التقليدي لألوان قوس قزح، بل التركيز على تألق الألوان ولمعان الأحجار الكريمة، للحصول على قطعة فنية للمعصم تجسّد فنّ Superflat.

أما الجانب السفلي من الساعة يتميز بكريستال الصفـير المقبّب نقشًا دقيقًا بالليزر حيث تعكس هذه القطعة الملوّنة أجواء المخيّلة الخصبة للفنّان الياباني، كما تعكس طاقة الساعة الحيوية والزاهية إشادة بالقوة المذهلة لدهشة الأطفال وفضولهم اللامتناهي.

وتتميز الساعة بكتابة فنيّة فريدة بخطّ يد تاكاشي موراكامي شخصيًا من خلال ساعة MP-15،وأبدع تاكاشي موراكامي بتصميمه لإبداع هديّة لأيّ شخص يشتريها، فهذه الساعة مخصّصة لهواة جمع القطع المميّزة