تيجان ليتيزيا ملكة إسبانيا الفاخرة

كم عدد التيجان الملكية التي استعارتها الملكة ليتيزيا من صندوق مجوهرات العائلة المالكة الإسبانية؟

خلود الليثي

حضرت الملكة ليتيزيا Queen Letizia مع زوجها الملك فيبلبي السادس  King Felipe VI، وابنتهما الأميرة ليونور Princess Leonor البالغة من العمر 17 عامًا، عرضا عسكريا، حيث ترأست العائلة المالكة الإسبانية عملية تسليم بعثات التوظيف والتعيينات لضباط الجيش الجدد في الأكاديمية العسكرية العامة في سرقسطة.

الملكة ليتيزيا بأقراط ناعمة
الملكة ليتيزيا بأقراط ناعمة

تألقت الملكة ليتيزيا بجاكيت أبيض بدون أكمام وتنورة ميدي باللون نفسه من تصميم Felipe Varela، بينما بدت الأميرة ليونور Princess Leonor أنيقة بفستان باللون الأبيض والأسود بنقشة البولكا دوت من علامة الأزياء الإسبانية Barey.

اختارت الملكة ليتيزيا، التي تجمع إطلالاتها بين الأناقة والبساطة، أقراط ناعمة في أحدث ظهور لها، وحتى عندما تتألق ملكة إسبانيا بالتاج الملكي، تحرص دائما على طّلة تٌعبر عن ذوقها الرفيع.

وفي ما يلي نلقي نظرة خاطفة على تيجان الملكة ليتيزيا التي استعارتها من صندوق مجوهرات العائلة المالكة الإسبانية:

1. تاج The Prussian Tiara من مجوهرات عٌرس الملكة ليتيزيا

تاج The Prussian Tiara من مجوهرات عٌرس الملكة ليتيزيا
تاج The Prussian Tiara من مجوهرات عٌرس الملكة ليتيزيا

يأتي تاج The Prussian Tiara الذي ارتدته الملكة ليتيزيا في يوم عٌرسها، في المرتبة الثانية ضمن التيجان الماسية الأكثر اختيارا من ملكة إسبانيا.

يتكون تاج The Prussian Tiara الذي يزيد عمره عن 109 عام من حبات الألماس والبلاتين، وهو مصمم على طراز كوكوشنيك Kokoshnik ، ويحتوي على مجموعة من أوراق الغار المركزة أعلاه ومثبتة على مجموعة من الأعمدة المرصعة بالألماس.

2. تاج Cartier Pearl and Diamond Tiara من مجوهرات الملكة ليتيزيا

تاج Cartier Pearl and Diamond Tiara من مجوهرات الملكة ليتيزيا
تاج Cartier Pearl and Diamond Tiara من مجوهرات الملكة ليتيزيا

يعتبر تاج Cartier Pearl and Diamond Tiara من أفخم مجوهرات العائلة المالكة الإسبانية من توقيع دار المجوهرات الفاخرة كارتييه، ويتكون التاج الساحر من دوامات من الألماس تحيط بها 8 لآلئ كبيرة الحجم.

3. تاج The Spanish Floral Tiara من تيجان الملكة ليتيزيا المفضلة

تاج The Spanish Floral Tiara من تيجان الملكة ليتيزيا المفضلة
تاج The Spanish Floral Tiara من تيجان الملكة ليتيزيا المفضلة

يأتي تاج The Spanish Floral Tiara ضمن أكثر التيجان التي تتألق بها الملكة ليتيزيا، إذ ارتدته في العديد من المناسبات الهامة وتبلغ قيمته 2 مليون جنيه إسترليني.

كان تاج  The Spanish Floral Tiara في الأصل ملكا للملكة صوفيا والدة زوج الملكة ليتيزيا، وهو هدية من الحكومة الإسبانية بمناسبة زفافها على الملك خوان كارلوس، ولكنه له تاريخ ملكي إسباني أطول بكثير، إذ صنعته شركة المجوهرات الإنجليزية جي بي كولينز J.P. Collins  عام 1879 بتكليف من الملك ألفونسو الثاني عشر ملك إسبانيا لزوجته الأرشيدوقة ماريا كريستينا من النمسا، والتي أصبحت فيما بعد ملكة إسبانيا.

4. تاج  Fleur de Lys Tiara

الملكة ليتيزيا بتاج  Fleur de Lys Tiara
الملكة ليتيزيا بتاج  Fleur de Lys Tiara

يحتل تاج Fleur de Lys Tiara المرتبة الثالثة في أكثر تيجان الملكة ليتيزيا ظهورا، حيث تألقت به جلالتها 5 مرات، المرة الأولى كانت عام 2017، أما الإطلالة الأخيرة به كانت في 2021 عندما حضرت حفل عشاء أقامه كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد وزوجته الملكة سيلفيا، لاستقبال ملكة إسبانيا وزوجها الملك فيليبي السادس في القصر الملكي بستوكهولم.

يعتبر تاج Fleur de Lys Tiara من أكبر تيجان المجوهرات الملكية الإسبانية، وهو يٌعرف أيضا باسم تاج لا بوينا La Buena، وتبلغ قيمته 10 مليون جنيه إسترليني.

5. تاج The Cartier Loop Tiara من التيجان كبيرة الحجم

تاج The Cartier Loop Tiara من التيجان كبيرة الحجم
تاج The Cartier Loop Tiara من التيجان كبيرة الحجم

تظهر الملكة ليتيزيا في بعض الإطلالات الملكية الساحرة بتاج The Cartier Loop Tiara، الذي يمتزج فيه أناقة الألماس مع سحر اللؤلؤ، وهو من توقيع علامة المجوهرات كارتييه Cartier، وهو تاج كبير الحجم يعود إلى عام 1879، كما أن الملكة صوفيا والدة الملك فيليبي السادس، تحب ارتدائه في العديد من المناسبات.

6. تاج  The Mellerio Shell Tiara من إرث العائلة المالكة الإسبانية

تاج  The Mellerio Shell Tiara من إرث العائلة المالكة الإسبانية
تاج  The Mellerio Shell Tiara من إرث العائلة المالكة الإسبانية

من التيجان التي ترتديها الملكتين صوفيا وليتيزيا، هو تاج  The Mellerio Shell Tiara، والذي صنعته دار المجوهرات ميليريو عام 1867، بطلب من الملكة إيزابيلا ملكة إسبانيا، وهو يتمتع بتصميم على شكل صدفة من الألماس تتألق ببريق اللؤلؤ.

الصور من AFP والانستقرام