تشكيلة ساعات نسائية جديدة بطراز فريد من دور مجوهرات عالمية

تشكيلة ساعات نسائية جديدة بطراز فريد من دور مجوهرات عالمية

نانسي شربل

طرحت عدة دور ساعات ومجوهرات عالمية مؤخراً تشكيلات ساعات جديدة بطراز فريد وخصائص مميزة مصنوعة بطرق احترافية لا مثيل لها. فتحرص دور المجوهرات العالمية على طرح مجموعة ساعات جديدة بطراز جديد كل فترة لجذب الأنظار إلى الدار وإلى تصاميمها الجديدة، ولتزّين إبداعاتهم معصم كل النساء.

فتعرفي معنا اليوم على تشكيلة ساعات نسائية جديدة بطراز فريد من دور مجوهرات عالمية تبرز جمالك وأناقتك هذا الموسم.

ساعة Marine Hora Mundi من Breguet

ساعة Marine Hora Mundi من Breguet
ساعة Marine Hora Mundi من Breguet

 تكرر بريجيه Breguet مشاركتها في مزاد Only Watch، هذا الحدث الخيري الذي تنظمه مؤسسة Only Foundation كل عامين. سيعقد هذا المزاد الاستثنائي الذي يضم موديلات فريدة من نوعها من العديد من ماركات الساعات في شهر نوفمبر في  جنيف.

في هذه المناسبة، تقدم العلامة التجارية نسخة فريدة من ساعة مارين هورا موندي Marine Hora Mundi، حيث تم إطلاق هذه الساعة أولاً في مارس 2022، وهي تجمع بين التطور التقني والجاذبية الجمالية. آلية Breguet الحاصلة على براءة اختراع هي الجهاز الوحيد الذي يعمل على تغيير المنطقة الزمنية بنقرة واحدة، وهو إنجاز تقني أصبح ممكنًا من خلال التعامل مع أداة الدفع والتاج.

تحسب آلية الساعة الوقت والتاريخ في الأخير باستخدام نظام ذكي من الكاميرات والتفاضل المتكامل. وبعد ذلك، يكفي الضغط ببساطة على الدافع للانتقال من أحد طرفي الكوكب إلى الطرف الآخر دون الإخلال بالتشغيل الدقيق للساعة.

بالنسبة إلى دار Breguet ، تكمن الرفاهية في التفاصيل، وهذا هو سبب تحسين عقارب الساعات والدقائق من Breguet بمواد مضيئة باللون الأحمر تذكر بألوان Only Watch 2023، وهو مرجع وارد أيضًا على علامات الساعات على شكل شبه منحرف وعلى المرساة الموجودة في 6 صباحاً، مع الإشارة إلى المدينة المرجعيةواحتفالاً بالمزاد العلني لـOnly Foundation، تم استبدال مدينة باريس بإمارة موناكو باللون الأحمر.

ساعة Royal Oak Offshore من Audemars Piguet بالألماس

ساعة Royal Oak Offshore من Audemars Piguet بالأحجار الكريمة الملونة
ساعة Royal Oak Offshore من Audemars Piguet بالألماس

كشفت أوديمار بيغه Audemars Piguet عن ساعات رويال أوك أوفشور كرونوغراف Royal Oak Offshore Chronograph الجديدة، بالماس وبالأحجار الكريمة الملونة للاحتفال بالذكرى السنوية الثلاثين على إطلاق ساعة رويال أوك أوفشور. وتقّدم أوديمار بيغه 4 ساعات كرونوغراف ذات حركة أوتوماتيكية من هذا الخط، بقياس 37 مم، مع أطواقٍ تزدهي بترصيعٍ من الماس والأحجار الكريمة المُلوّنة من أجل مظهرٍ رياضي متألق.

 وصُنِعَت هذه الطرازات الأربعة بخياراتٍ من الذهب الوردي أو الأصفر عيار 18 قيراط، أو من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتضم هذه الساعات تفاصيل جمالية جديدة تتناغم مع ارتقاء تصميم المجموعة الذي تم الكشف عنه في العام 2021، ولاسيّما طرازات 43 مم.

نسخة بالقياس 37 مم تشهد تطور وارتقاء تصميمها الخاص، وفي هذا السياق تنضم أربعة طرازاتٍ جديدةٍ إلى المجموعة تستقبل فيها تشكيلةً من التفاصيل الجمالية المعاصرة على الميناء، بدءاً بزخرفة "لايدي تابيسري Lady Tapisserie" الجديدة، والتي تكون أهراماتها المقطوعة أعرض قليلاً مما هي عليه في الإصدارات السابقة. أيضاً، لم تعد الطرازات الأخيرة تحتوي على المنطقة الحلزونية الموجودة في الموانئ السابقة ذات القياس 37 مم، مما يعزّزُ من رقّة الساعة ورفاعتها.

كما تمت إعادة تصميم الشعار المتمثل بالحرفين الأولين من اسم أوديمار بيغه AP بما يتناغم مع أبعاد الساعة، وليحل محل توقيع الاسم الكامل "Audemars Piguet" المطبوع.

أطواق ماسية مقترنة بألوان جديدة

هناك ساعتان منمّقتان بطوق مرصوف بالماس المقطوع على طراز بريليانت، وهنا يأتي الهيكل باختيار من الذهب الوردي عيار 18 قيراط أو من الفولاذ المقاوم للصدأ، ويتعزز البريق الصادر عن الماسات المقطوعة على طراز بريليانت بفضل اللمسات الأخيرة اليدوية التي يزدان بها هيكل الساعة متعدد الأوجه. ويُضفي التناوب بين الصقل الساتاني الخطي والحواف المشطوفة المصقولة صقلاً لامعاً، مما يُعتبر علامة فارقة وتوقيعاً آخر للمصنع، على هذه الساعات تلاعباً ضوئياً غامراً.

ويتباين هيكل النسخة المصنوعة من الذهب الوردي مع الميناء ذي اللون الأزرق الفاتح، أما السوار فهو قابل للتبديل ومصنوع من المطاط باللون البيج، كما تأتي هذه الساعة أيضًا مع سوار إضافي من المطاط باللون الأزرق الفاتح يتوافق مع لون الميناء.

ويزدانُ طراز الفولاذ المقاوم للصدأ مع الطوق المرصع بالماس بميناء بلون السلمون الدافئ، ومزود بسوار مطاطي رمادي فاتح قابل للتبديل يُحاكي لون الهيكل، كما يتوفر سوار إضافي من المطاط الرمادي الداكن لإضفاء المزيد من التباين.

ساعة Royal Oak Offshore من Audemars Piguet بالأحجار الكريمة الملونة

ساعة Royal Oak Offshore من Audemars Piguet بالألماس
ساعة Royal Oak Offshore من Audemars Piguet بالأحجار الكريمة الملونة

يزدهي الطرازان الآخران من ساعات Royal Oak Offshore  بطوقٍ مرصع بأحجار كريمة ذات ألوانٍ زاهية مقطوعة على طراز باغيت، كذلك تنضم ألوان الميناء الجديدة إلى المزيج مع مجموعة مختارة من درجات الألوان الجديدة، بما في ذلك الأزرق الفاتح والأزرق الملكي والأسود ولون السلمون الرقيق.

وتم تجهيز جميع الساعات بنظام أوديمار بيغه لتبديل الحزام، مما يُتيحُ لمقتني الساعة تجربة إطلالاتٍ مختلفة، والإصدارات المرصعة بالأحجار المقطوعة على طراز باغيت مزودة بمشبك أنيق من الطراز المطوي.

أخيرًا، يتم تشغيل هذه الساعات الأربع بواسطة حركة أوديمار بيغه الأوتوماتيكية ذات الكرونوغراف كاليبر 2385، التي تعرض، بالإضافة إلى معلومات الكرونوغراف، كلّاً من الساعات، والدقائق، والثواني بعقربٍ صغير، مع التاريخ.

ومن المستجدات البارزة في الطرازات الجديدة هناك الأطواق المُرصعة بالأحجار الكريمة، حيث يظهر على طرازين طوق مرصع بالماس المقطوع على طراز بريليانت

تم تجهيز جميع الساعات بنظام أوديمار بيغه لتبديل الحزام، مما يُتيح لمقتني الساعة تجربة إطلالاتٍ مختلفة.

أحجار كريمة زاهية مقطوعة على طراز باغيت

توفر مجموعة من الأحجار الكريمة المُلوَّنة المقطوعة على طراز باغيت، والمرصعة بالألماس الملون طوقاً فاخرًا لأحدث طرازين من الذهب الوردي أو الأصفر عيار 18 قيراط. وأُثريت الساعة المصنوعة من الذهب الأصفر بميناء ذي لونٍ أزرق ملكي وتتوهج بإطارٍ مرصّعٍ بتدرجات لونية نابضة بالحياة من درجات ألوان الأصفر والأخضر والأزرق. وتتحقق هذه الألوان النابضة بالحياة بفضل أحجار التسافوريت المقترنة بأحجار السافير الأصفر والأزرق. ويأتي الحزام المطاطي الأزرق القابل للتبديل، الذي يحاكي لونه لون الميناء، ليُعزز الدرجات اللونية المُتباينة التي تتميّز بها الساعة. كما أن هناك سوار إضافي آخر من المطاط الأخضر اللامع يتناغم مع درجات اللون الأخضر الساحر لأحجار التسافوريت.