دبي تستضيف ساعات Only Watch في جولتها حول العالم

بالتعاون مع شركة "أحمد صديقي وأولاده" تستضيف دار المزادات العالمية Christie’s في مقرها بدبي، مجموعة ساعات فريدة ستدرج ضمن مزاد Only Watch الخيري الذي سيعقد في الشهر المقبل في جنيف. وهي فرصة لمحبي الساعات وهواة جمعها على الاطلاع على نماذج فريدة من صناعة أشهر مصممي ودور الساعات العالمية.

ساعة من De Bethune X Urwerk

"اونلي واتش" Only Watch مزاد خيري، يقام مرة كل عامين، تحت رعاية الأمير البرت أوف موناكو. وهو مبادرة نبيلة يعود ريعها لدعم للأبحاث الطبية لمكافحة مرض حثول العضلات "دوشين". كما أنه موعد مهم في عالم الساعات يترقبه هواة جمع الساعات النادرة حيث تتكون لائحة المبيعات من ساعات فريدة واستثنائية يتبرع بها أهم وأشهر مصممي وصناع الساعات من أجل عمل الخير. قد تكون الساعة المدرجة في المزاد أنموذجا أوليا أو نسخة فريدة من أحد الموديلات أو الساعة رقم 1 من كمية محدودة وغالبا ما تصمم خصيصا لهذا االمزاد الذي يسلط الضوء على ابتكارات وابداعات أشهر صنّاع الساعات.

ساعة من PATEK PHILIPPE

حصد مزاد Only Watch، منذ تأسيسه في عام 2005،  ما يفوق الأربعين مليون فرنك سويسري آلت بأكملها الى الأبحاث العلمية والطبية. وقد فاقت مبيعات نسخته الماضية، في عام 2017، كل التوقعات فجمع مبلغ قدره 10.776.500  فرنك سويسري. وكانت ساعة Patek Philippe (والتي احتوت وظيفة الكرونوغراف والرزنامة الدائمة والساعة الرنانة) أغلى ساعات المزاد فبيعت لقاء 6.2 مليون فرنك سويسري، مما كان ستة أضعاف السعر المتوقع.

ساعة من Frederique Constant

هذا ويتوقع "لوك بيتافينو"، رئيس ومنظم "اونلي واتش" Only Watch، أن يحطم المزاد في نسخته الثامنة الأرقام القياسية في المبيعات مرة أخرى. يشارك في مزاد هذا العام 52 شركة وصانع ساعات مستقل، من بينهم Patek Philippe  وAudemars Piguet وRichard Mille وBovet وPiaget وJaeger Le Coultre.  ولا شك أن المزايدين من هواة جمع الساعات ستجذبهم فرصة اقتناء ساعة فريدة لن تكرر، وعدا عن الساعات التي انتجتها الشركات مفردة، فقد تعاونت شركتي Urwerk و De Bethune لانتاج ساعة خصيصا لهذا المزاد. وكذلك عملت L’Epee مع  MB&F على تطوير ساعة الطاولة "توم اند تي ريكس" Tom & T Rex التي تسلط الضوء على الطبيعة الخاصة لهذا المزاد بتعبير فني وتقني رائعين.

ساعة من DEWITT

دبي هي المحطة الثانية لجولة هذه المجموعة الاستثائية من الساعات، فقد انطلقت من موناكو في نهاية الشهر الماضي، وتحط في دبي بين 1 الى 3 من الشهر الجاري. ثم تنتقل الى باريس ثم لندن ونيويورك وطوكيو وسنغافورة وهونغ كونغ وتايباي وأخيرا تحط الرحال في جنيف ليتم بيعها في المزاد العلني في 9 نوفمبر.

ساعة من CHANEL

يقام المزاد يوم السبت 9 نوفمبر، في فندق Four Seasons Hotel des Bergues في جنيف.