تصاميم مجوهرات دار بوشرون Because of Love

موديلات ساعات ضرورية في خزانة كل امرأة

فاطمة معطي
19 يونيو 2023

تُعتبر الساعة رمزاً للوقت، ولذلك يعطي ارتداؤها انطباعاً أنّ الشخص يحترم أهمية الوقت. وتشير دراسة أُجريت في جامعة لينكولن وجامعة يورك بالمملكة المتحدة في العام 2015 إلى أنّ الأشخاص الذين يضعون ساعة أكثر وعياً وأدق في مواعيدهم بالمقارنة مع الذين لا يرتدونها. واليوم، لا نرتدي الساعة لمعرفة الوقت، بل تُعتبر قطعة أكسسوار أساسية لإكمال المظهر. وبالطبع، لا ينطبق ذلك على جميع النساء، حيث تختلف الأذواق والخيارات. واليوم، مع ارتفاع شعبية الساعات الذكية، نرى أنّ عدداً كبيراً من الأشخاص، رجالاً ونساء، يواصلون ارتداء الساعات "التقليدية". وفي هذا الموضوع، سنتحدّث عن مجموعة موديلات ساعات ضرورية في خزانة كل امرأة وسنتوقف أيضاً عند كيفية تنسيقها.

الساعة الكلاسيكية

من مجموعة Tiffany Eternity من تيفاني Tiffany
من مجموعة Tiffany Eternity من تيفاني Tiffany 

لأنّ الأناقة في البساطة، ينصح الخبراء المرأة بالاحتفاظ بساعة كلاسيكية في خزانة مجوهراتها. والساعة الكلاسيكية هي الساعة الناعمة ذات التصميم غير المتكلّف. وغالباً ما يكون حزام هذه الساعات مصنوعاً من الجلد. وتستطيع المرأة الاختيار بين الجلد الأسود أو البني اللذيْن يُعتبران من الخيارات الكلاسيكية الهادئة. وتناسب هذه الساعة إطلالات العمل وفساتين السهرات أيضاً.

الساعة الضخمة

ساعة Imperiale من شوبارد Chopard
ساعة Imperiale من شوبارد Chopard

تتميّز تصاميم بعض الساعات بضخامتها بعض الشيء، بحيث تشبه ساعات الرجال قليلاً. وعادةً ما تعمد الدور إلى تقليص حجم مينا الساعة من أجل إبراز التفاصيل الأخرى، بحيث تبدو الساعة ضخمة. ويُنصح بهذه الساعة للمرأة صاحبة المعصم الرفيع بشكل خاص. ويمكن تنسيق الساعة الضخمة مع القميص الأبيض والإطلالات الكاجوال.

ساعة ذات حزام معدني

ساعة Hortensia Eden من شوميه Chaumet
ساعة Hortensia Eden من شوميه Chaumet 

يقترح الخبراء على المرأة اقتناء ساعة بحزام معدني ناعم. ويمكن للساعة ذات الحزام المعدني أن تجمع بين العصرية والأصالة، بحيث يمكن للمرأة أن تختار من مجموعة كارتييه Cartier مثلاً. وتناسب المعادن مثل الذهب الأبيض والبلاتين المرأة صاحبة البشرة الفاتحة والباردة، أمّا صاحبة البشرة الدافئة والسمراء فيناسبها الذهب الأصفر أكثر. كما يمكن للذهب الوردي المحمر أن يزيد المرأة السمراء تألقاً.

ساعة مرصعة بالأحجار الكريمة

ساعة Serpenti Spiga من بولغاري Bvlgari
ساعة Serpenti Spiga من بولغاري Bvlgari

على الرغم من أن بعض تصاميم الساعات التي ذكرناها أعلاه تناسب الإطلالات المسائية، إلاّ أنّ شيئاً لا يضاهي الساعة المرصعة بالأحجار الكريمة. ويوفّر عدد كبير من دور المجوهرات ساعات مرصعة بالألماس أو بغيره من الأحجار الكريمة الملونة. ويمكن للمرأة أن تختار الأحجار الكريمة وفقاً لما تفضّله شخصياً أو وفقاً للفوائد التي ترجوها من الأحجار. كما يمكن أن تختار أحجار الحظ الخاصة ببرجها. كما تصلح الساعات ذات التصاميم الجريئة للسهرات أيضاً مثل ساعات مجموعة سيربنتي Serpenti من بولغاري Bvlgari.

ساعة مرحة

ساعة Altiplano من بياجيه Piaget
ساعة Altiplano من بياجيه Piaget 

تضفي الألوان لمسة مرحة على إطلالة المرأة، ويمكن أن يكون ذلك عبر اختيارها للأحجار الكريمة التي ترصع مجوهراتها وساعاتها. وبالإضافة إلى الأحجار الكريمة، توفّر بعض الدور ساعات ذات أحزمة جلدية ملوّنة.

من مجموعة Epure التي تحمل توقيع بوشرون Boucheron
من مجموعة Epure التي تحمل توقيع بوشرون Boucheron 

ومن أجل اختيار الساعة المرحة المناسبة، يوصي الخبراء المرأة بأن تجرّب موديلات عدة. ويمكن لتصميم الساعة المرحة أن يضم ما يشبه قصة جميلة في المينا كلقاء بين حبيبيْن مثلاً.

ساعة أيقونية

من مجموعة Panthère de Cartier من كارتييه Cartier
من مجموعة Panthère de Cartier من كارتييه Cartier

لا تكتمل مجموعة المرأة من دون ساعة أيقونية تحمل توقيع دار عالمية. ومن بين الدور التي تشتهر بتصاميم الساعات نذكر كارتييه Cartier التي قدمّت تصاميم مبهرة على مر السنوات. ومن أبرز مجموعات ساعات كارتييه Cartier نذكر Panthère، وBallon Bleu، وSantos، وTank وRonde وغيرها. وتُعتبر هذه الساعات بمثابة استثمار، ولذلك تُنصح المرأة بأن تأخذ وقتها قبل اختيارها. ويمكن لهذه الساعات أن تصبح بمثابة إرث يتم تناقله بين أجيال العائلة المتعاقبة. علماً أنّ تصاميم هذه الساعات تزداد قيمة مع مرور الوقت.

ملخص

يعطي ارتداء الساعة انطباعاً بأنّ المرأة تولي انتباهاً لأهمية الوقت ودقيقة في مواعيدها. وتُعتبر قطعة الأكسسوار هذه أساسية بالنسبة إلى كثيرات. فما هي موديلات الساعات الأساسية في خزانة المرأة؟