ساعات مون بلان ستار ليغاسي Montblanc Star Legacy بإصدار جديد ومحدود

ساعات مون بلان ستار ليغاسي Montblanc Star Legacy بإصدار جديد ومحدود

نانسي شربل

تعود جذور مجموعة "ستار ليغاسي" من مون بلان Mont Blanc إلى تراث مينيرفا، حيث تجمع بين نفس رموز التصميم الكلاسيكي مع بعض من أعلى التقنيات الموجودة اليوم. كما أن كل قطعة في مجموعة ستار ليغاسي الجديدة هي مزيج فريد من الحرفية التقليدية والتكنولوجيا الحديثة، مع حركات ميكانيكية مشتقة من الأساطير ومكونة من مواد حديثة. عناصر تصميمات تقليدية مستوحاة من ساعات الجيب الكلاسيكية من مينيرفا. وتحافظ المجموعة على الحرفية وتؤكد على الأناقة من خلال الساعات المصقولة، المدعومة بحركات ميكانيكية مع التقلبات الحديثة، والتي ستكون الرفيق اليومي للجميع. يُقدّم مون بلان طرازان جديدان بإصدارٍ محدود من مجموعة "مون بلان ستار ليغاسي" Montblanc Star Legacy فتعرفي عليها في هذا المقال. 

مون بلان Montblanc Star Legacy Grey Capsule

مون بلان ستار ليغاسي غراي كابسول Montblanc Star Legacy Grey Capsule تستكشف وجهاً آخرَ لجبل مون بلان بإصدار جديد ومحدود.
عام 1913، تم وضع شعار مون بلان، والذي يمثل منظرًا شاملاً لجبل مون بلان مع وديانه الستة الجليدية. كان هذا الشعار هو الذي ألهم أول مجموعة لساعات "مون بلان ستار ليغاسي" Montblanc Star Legacy في عام 1997، والتي بدورها أثرت هاتين الساعتين الجديدتين محدودتي الإصدار اليوم، بميناءيهما باللون الأزرق الجريء الذي يُصوِّر هذا المنظر الجوي لجبال مون بلان مع تضفيرٍ، غيوشيه على شكل حلية تتمثل في نجمة مون بلان على الميناء.

.jpg مون بلان Montblanc Star Legacy Grey Capsule
مون بلان Montblanc Star Legacy Grey Capsule

الوجه الصخري الرمادي للجبل

بعد النجاح الذي حققته ساعة "مون بلان ستار ليغاسي بلو كابسول  Montblanc Star Legacy Blue Capsule" بنمطها الجليدي الأزرق على الميناء، تكشف مون بلان اليوم عن وجه جديد للجبل بتصميم لميناء رمادي بنمط جليدي يستوحي لونه من الصخور الباردة المكشوفة على الجانب الجنوبي من هذا الجبل الأيقوني الشهير.

وتتكون كتلة مون بلان في أغلبها من صخر الجرانيت الذي تعكس بنيته الداخلية درجات مختلفة من اللون الرمادي وبقع من الذهب. وتم دفع الجرانيت إلى الأعلى من خلال صخور قديمة من الشست والنيس والحجر الجيري منذ حوالي 300 مليون سنة.  

قدمت التشكيلات الصخرية للوجه الجنوبي لكتلة مون بلان مع قوامها الرائع الإلهام لهذا النمط الجليدي الرمادي الجديد الذي يحتل مركز الصدارة على موانئ ساعات "مون بلان ستار ليغاسي أوتوماتيك" و"مون بلان ستار ليغاسي مونفيز" و"مون بلان ستار ليغاسي كرونوغراف".

تصميم ساعة ستار ليغاسي

هناك العديد من عناصر التصميم الأخرى التي تلعب دورًا في مجموعة "مون بلان ستار ليغاسيMontblanc Star Legacy "، فشكلها مستوحى من ساعات الجيب التي أنتجها مصنع مينيرفا اعتباراً من بداية القرن العشرين مع هياكلها على شكل حصاة والزجاجات المقببة، من الأمام والخلف، والمصنوعة من الكريستال السافيري، كما يمكن التعرف عليها بفضل التيجان البصلية الطراز وشعار مون بلان على التاج وعقرب الثواني ومسار الدقائق والعقارب على شكل ورقة الشجر.

إليك ساعة مون بلان Star legacy الجديدة
إليك ساعة مون بلان Star legacy الجديدة

ستار ليغاسي أوتوماتيك دايت 39 مم

يأتي الطراز "مون بلان ستار ليغاسي أوتوماتيك دايت 39 مم -Montblanc Star Legacy Automatic Date 39 mm " بهيكلٍ من الفولاذ المقاوم للصدأ مع عقارب مطلية بالذهب الوردي وأرقام عربية تكمل هذا الميناء ذي النمط الجليدي الرمادي اللافت للنظر. شعار مون بلان موجود على عقرب الثواني على الميناء فوق موقع التاريخ مباشرة، مما يُتيح له بعبور المسارات كل دقيقة.

ستار ليغاسي كرونوغراف 42 مم

تأتي ساعة "مون بلان ستار ليغاسي كرونوغراف 42 مم - Montblanc Star Legacy Chronograph 42mm" مع عدادين عند موقعي الساعة الثالثة والساعة التاسعة من أجل قراءة واضحة وإضفاء طابع أنيق. ويمكن رؤية نمط النهر الجليدي الرمادي في الخلفية، بينما تم استبدال زخرفة filet sauté بحافّة داخلية لإضفاء الحجم على الميناء. وتُعرض وظائف الوقت بواسطة عقارب مطلية بالذهب الوردي من طراز ورقة الشجر، بينما تستخدم مؤشرات الكرونوغراف عقارب من طراز "الهراوة" مطلية بالروديوم.
 جُهّزَت كل قطعة من هذه الساعات بحزام رمادي من جلد العجل، بطبعة جلد التمساح، قابل للتبديل ويقتصر إصدارُها على 1786 قطعة، احتفالاً بالصعود الأسطوري الأول لجاك بالمات لجبل مون بلان في الثامن من أغسطس عام 1786. لم يكن بلمات مفتونًا بالجبل فحسب، بل كان يبحث أيضًا عن الذهب، ولهذا السبب تم تزيين موانئ هذه الساعات الجديدة بمؤشرات وعقارب مطلية بالذهب الوردي، احتفاءً بهذا المغامر بالإضافة إلى إضفائها تباينًا أنيقًا مع نمط اللون الرمادي للنهر الجليدي. 

resized_صورة رئيسية- مون بلان ستار ليغاسي الأوتوماتيكية  Blue Exploding
مون بلان ستار ليغاسي الأوتوماتيكية  Blue Exploding

مون بلان Montblanc Star Legacy Blue Exploding Star

هناك العديد من عناصر التصميم التي تلعب دورها في مجموعات مون بلان ستار ليغاسي. شكلها مستوحى من ساعات الجيب التي أنتجها مصنع مينيرفا من أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين مع هيكلها الدائري المصقول اللامع الذي يتخذ مظهرهُ الجانبي شكل الحصاة، والتيجان على طراز شكل البصلة. يمكن التعرف عليها أيضًا بفضل شعار مون بلان على التاج، والعقارب، من طراز السيف، المستدقة المطلية بالذهب الوردي والمعززة بالضياء.

يضمّ هذان الطرازان الأوتوماتيكيان بالإصدار المحدود وظائف التاريخ، والكرونوغراف مع التاريخ واليوم. يقتصر إصدارُ كلٍّ من هذين الطرازين على 800 قطعة ويأتي كل منهما بهيكلٍ بقطر 43 مم مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ بتفاصيل من الصقل اللامع والصقل الساتاني الخطي. وكلاهما مزوَّد بخلفية هيكل مفتوحة حتى يتمكن مرتدي الساعة من الإعجاب بآليات الحركات الميكانيكية في الداخل. وزاد حجم الهيكل إلى 43 مم في العام 2020 وكان أكثر من مُجرّد قياس جديد، بل كان اتجاهًا جديدًا تمامًا وتعبيرًا عن مدى أناقة الساعة.

مون بلان Montblanc Star Legacy Blue Exploding Star
مون بلان Montblanc Star Legacy Blue Exploding Star

مون بلان ستار ليغاسي الأوتوماتيكية 

يتم تشغيل ساعة "مون بلان ستار ليغاسي أوتوماتيك دايت Montblanc Star Legacy Automatic Date"، ذات الميناء الأزرق الجميل والعقارب والأرقام المطلية بالذهب الوردي، بواسطة الحركة الأوتوماتيكية التي تتمتع باحتياطي طاقة لمدة 38 ساعة، وتشير إلى الساعات والدقائق والثواني والتاريخ. تُظهر الساعة تباينًا لونيًا جميلًا مع مسار الدقائق الذي يبرز بفضل نقطٍ صغيرة مضيئة تتوضع على المسار بفواصلٍ مسافة الواحد منها خمس دقائق، ولمسات برتقالية كل 15 دقيقة.
مون بلان ستار ليغاسي بالكرونوغراف تضم ساعة "مون بلان ستار ليغاسي كرونوغراف داي أند دايت -Montblanc Star Legacy Chronograph Day & Date" جميع عناصر التصميم نفسها مثل ساعة "مون بلان ستار ليغاسي أوتوماتيك دايت" مع تضمين الكرونوغراف واليوم والتاريخ. تخلق هذه المؤشرات المفيدة، مع تصميم  مون بلان ستار ليغاسي، مزيجًا رائعًا بين الصناعة الكلاسيكية للساعات والأناقة غير الرسمية.  

.jpg ساعات مون بلان ستار ليغاسي Montblanc Star Legacy بإصدار جديد ومحدود
 ساعات مون بلان ستار ليغاسي Montblanc Star Legacy بإصدار جديد ومحدود